العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > المركز العلمي للدراسات والأبحاث




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-01-2007, 11:22 AM   رقم المشاركة : 1
الغزااال
Banned
 
الصورة الرمزية الغزااال
 







افتراضي عندي ....سؤال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
-عندي نقطة علمية مهمة ودي أسأل عنها وأن شاء الله عندكم ما أريد
الكل يعلم أنه هنال ظاهرة منتشرة وهي قلة الأكل عن الحد المعتاد مايسمى
با " الرجيــــم" ومايتبعة من اضرار على الجسم الضعف البدني والارهاق وغيرة
من الامراض الخطيرة التي يسببها هذا الرجيم.....
ولكن هنا عندي ملاحظة ودي اطرحها.


كنت أتحدث معا أحد الشبا الذين لاحظت ضعف شديد في جسمة عما كان علية من قبل
فقال لي أني أمارس الرجيم .


فسألته .ماهو هذا الرجيم ؟

فقال لي "أقرأو الجواب بدقة" أني لاا اكل إلا الشيء القليل من الأكل

أي لاأتناول الفطور ولا الغداء ولا العشاء...

إذاً ماذا تأكل؟

فقط فاكها واحدة في اليوم كالبرتغال والتفاح والموز وقطعتان من الخبز وخمس وثمان لقمات
من الأرز في وسط اليل وفي بعض الأحيان تقل....
وهو والحمد لله لا يعاني من أي الامراض عافانا الله وأياه من كل سوء وبلا


فياترى هل يؤ ثر علية ذالك الرجيم عند الكبر............................................. ؟.

 

 

 توقيع الغزااال :
عندي ....سؤال؟
الغزااال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 12:40 PM   رقم المشاركة : 2
علي مع الحق
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية علي مع الحق
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

أنا برأي بأن الرجيم لايأثر عليهة

وأصلاً هذا لايعتبر رجيم هذا هو الصحه بذاتها

فالإمام علي عليه السلام كان يأكل من الطعام ما لا يشبعه ولا يأكل إلا عندما يشتد به الجوع

وهو عاش بصحه ممتازه ( سلام الله عليه)

 

 

علي مع الحق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 06:16 PM   رقم المشاركة : 3
جوري
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية جوري
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

بحسب خبرتي الدراسية أرى بأن ريجيمه غير صحي وقد يحكم على نفسه بالموت البطيء ...
أيعقل مايفعله ؟؟؟
الفواكة والأرز وما يأكله لايعطي أجهزتة طاقتهم الكافية للقيام بوظائفهم التي تحول
دون إصابته بالأمراض ، وأردت إيضاح أمرا بإمكانه أن ينظم غذائه ويتناول جميع
الوجبات الثلاث بمعدلات معينة تعطيه طاقته التي يحتاجها وتحافظ عليه من السمنة
وللمعلومية بمجرد أن يصبح عمره 30 سنة أو أقل وسوف تأتيه الأمراض...
الأمراض المتوقع حدوثها:
1- فقر الدم ( لعدم حصول الجسم على الحديد الازم للدم)
2- قرحة المعدة ( لإفراز هرمونات المعدة التي تحرق جدارها لأنها تفرز على الفاضي دون وجود الأكل )
3- الجوع العصابي ( مرض نفسي يصيبه لمنعه نفسه من الأكل حيث يصل لمرحلة لايتقبل جسمه الأكل بمجرد أكله يجبر نفسه على التقيء وبالتالي تنهار أعضائه حتى الوفاة )
وقد يصاب أيضا بالسكري نتيجة لعدة إضطرابات بالجسم ، وغيرها من الأعراض التي قد تظهر على جسمه نتيجة للعادات الغذائية السيئة...
وهذا الكلام نتيجة تجارب قد أثبتت علميا فلا يستهان بها مطلقا وللطعام فوائده
فليأكل بوصفات صحية قبل أن يأتي يوم يندم عليه ...

أتمنى أن أمون قد أفدتكم بمعلوماتي ...

تحياتي ...

 

 

 توقيع جوري :
مشاركة: عندي ....سؤال؟

التعديل الأخير تم بواسطة جوري ; 09-01-2007 الساعة 06:55 PM.
جوري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 07:31 PM   رقم المشاركة : 4
طرفboy
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزيادة كالنقصان

اعني زيادة الوزن مرض يجب (يفضل) علاجه بتخفيف الوزن

وكذلك نقصان الوزن مرض يجب علاجه

بالنسبة للسؤال
يعتمد على الشخص فان كان ذو وزن زائد فالرجيم الصحي هو الحل (من قبل اخصائي تغذية - لا افتي فيه)

وكذلك يجب عدم اغفال جانب الرياضة والتمارين بعتقادي اهم من تحديد الاكل فقط

والسلام

 

 

 توقيع طرفboy :
كفى بالموت واعظاً
مشاركة: عندي ....سؤال؟
طرفboy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 11:41 PM   رقم المشاركة : 5
أمل الغد
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية أمل الغد
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

وإيضاً أنـا بحسب خبرتي العلمـية .. أنا هذا الرجيم المتبع رجيم خطأ 100 % .. وذلك بسبب .. أولاً لننظر إلى وجبة هذا الشخص .. ( فقط فاكها واحدة في اليوم كالبرتغال والتفاح والموز وقطعتان من الخبز وخمس وثمان لقمات
من الأرز في وسط اليل وفي بعض الأحيان تقل.... )
العناصر الغذائية التى يحصل عليه هذا الشاب وهي ..
1 / يتناول الفيتامينات ولكـن فيتامينات غير كافي لعمر هذا الشاب تقريباً ..
2 / يتناول الكربوهيدرات ..
فقط .. طيب وين باقي العناصر من ..
( أملاح معدينة .. لايتناول بتاتاً آي عنصر بروتيني سواء كان حيواني أو نباتي .. )
يعني جسمها ينقصها عنصر الكالسيوم الضروري جداً لسلامة العظام والأسنان ونقصها يؤدي إلى هشاشة العظام ..
البروتينات ضرورية جداً جداً ونقصها يؤدي إلى فقر الدم نتيجة نقص عنصر الحديد الهيمي وإيضاً الغير هيمي وأعلم أخي أن تناولك للنشويات بدون عنصر البروتين الحيواني مثل قطعة اللحوم يؤدي إلى حموضة الدم يعني تكوين الإجسام الكيتونية السامة في الجسم ولاتنسى أن البروتينات تجدد وتعوض الأنسجة التالفة في الجسم .. وغيرها من الأعراض..
يخلو جسمك من مضادات الأكسده الغذائية التى تقلل من خطورة
حدوث إعتام العين عن الكبر ..
يعني الرجيم التى يتبعها صاحبك سوف يؤثر تأثير سلبي عند الكبر أو الآن وهو في سن الشباب .. والله تعالى لم يخلق الغذاء عبث فهو مصدر العيش لنا ..
ملاحظة : يحتاج جسم الإنسان كل العناصر الغذائية كماً ونوعاً
( البروتينات .. الفيتامينات .. الكربوهيدات .. الأملاح المعدينة ..
الألياف .. الماء ) ..

واتمنى أن أفيدكم ولو بالقليل ..

 

 

 توقيع أمل الغد :
.
مشاركة: عندي ....سؤال؟
هناك أشخاص ظلموني بقدر
ماكانت نيتي صافية تجاههم
ف يارب إجعل الأيام تبين لهم
من أنا ومن هم ,.!
.
.
أمل الغد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 01:27 AM   رقم المشاركة : 6
دموع المحبة
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية دموع المحبة
 






افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

اقتباس
وأصلاً هذا لايعتبر رجيم هذا هو الصحه بذاتها

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ

وشفيك الله يهداك ِ ياعلي مع الحق ..
شنو اللي تقولين عمر الرجيم ماكان كذا ..

اقتباس
فالإمام علي عليه السلام كان يأكل من الطعام ما لا يشبعه ولا يأكل إلا عندما يشتد به الجوع
وهو عاش بصحه ممتازه ( سلام الله عليه)

ونـِعم الأحاديث ,,,
ولكن لاينطبق على الأخ صاحب الرجيم ..

 

 

 توقيع دموع المحبة :
______________________
احذر




أن تظن بمن صبر كثيراً .. أنه سيستمر في صبره .. ربما تكون مخطئاً ..
فينتهي كل شيء في غمضة عين !!
دموع المحبة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 08:34 AM   رقم المشاركة : 7
الغزااال
Banned
 
الصورة الرمزية الغزااال
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

علي مع الحق

إطلالتك رائعة والأجمل ردك على هذا الموضوع
الأكل الصحي الذي كان يسير علية الأئمة عليهم السلام
هو " أن تأكل وأنت تشتهي وتقوم من الأكل وأنت تشتهي"



جـــوري

عطر الليل جميل والأجمل ما أتحفتنا به الرائحة من معلومات
وافية وصحية.........................
وسأخبر هذا الشاب بما قد سيحصل له في الكبرإن تمادى
في هذا الرجيم أكثر...............

وإن شاء الله مافي ندم.

 

 

 توقيع الغزااال :
عندي ....سؤال؟

التعديل الأخير تم بواسطة أمل الغد ; 19-01-2007 الساعة 11:59 PM.
الغزااال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 08:56 AM   رقم المشاركة : 8
الغزااال
Banned
 
الصورة الرمزية الغزااال
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


طرفboy

كلام رائع وما زاد روعتة النصائح الأخوية
الصادرة من قلب صادقٍ......





نسيم الولاية

نسمة واحدة أتحفتنا بمعلومات وافية وصحية قيمة
فلا حرمنا من باقي النسمات الزكية.الولائية.........




دموع المحبة

تشكر على هذة الدموع التي أقتبست لنا الكلام
النقي الخالص..من عدسة الحق



" اللهم أرزقنا الصحة والعافية ياكريم"

 

 

 توقيع الغزااال :
عندي ....سؤال؟
الغزااال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 07:34 PM   رقم المشاركة : 9
مخلص
طرفاوي نشيط جداً







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

الغزال

أنا في رأيي بأن الريجيم يعتمد على صحة الإنسان

أي أن الأجسام تختلف من شخص لأخر في قوتها

حيث أن المناعة تلعب دورها الخاص في بناء الأجسام

وكل شي وله حل من حيث مراجعة الطبيب قبل البدء

بأي برنامج لعمل الريجيم ,,,,,,,,,

ت
ح
ي
ا
ت
ي

م
خ
ل
ص

 

 

 توقيع مخلص :
مشاركة: عندي ....سؤال؟

نفضت اللي بقا من ثيابي من أحبابي عرفت ان الشقا بابي عرفت ان السفر
يم السهر
يبدأ من إخلاصي ! ! !
مخلص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2007, 10:56 AM   رقم المشاركة : 10
الغزااال
Banned
 
الصورة الرمزية الغزااال
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

أخي العزيز "مخلص"الرجيم مضرٌ للجسم سوا ء

كان الجسم قوياً أوضعيفاً لأنة خروج عن الحد

المعتاد في الأكل .

إلا إذا كان أخذ طريقة معينة للرجيم وهي مراجعة

الطبيب .

ولك الشكر على المرور

 

 

 توقيع الغزااال :
عندي ....سؤال؟
الغزااال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2007, 01:07 AM   رقم المشاركة : 11
همسات امرأة
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية همسات امرأة
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

مشكور اخوي الغزال على طرح هل السؤال تعرف طيقت الرجيم هذي من معلوماتي انها تفقد الوزن بسرعه وترجه بسرعه لانه الرجيمه هذه يفقد الجسم نسبه كبيره من الماي الى في الجسم فتلاحظ الوزن بيتزل بسرعه . تحياتي ....

 

 

همسات امرأة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2007, 01:11 PM   رقم المشاركة : 12
إحساس وتر
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية إحساس وتر
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

بسم الله الرحمن الرحيم
انا في رائي انه مضر للصحه .لئنه اعتمد على صنف واحد من الاطعمه
والجسم .يحتاج الى جميع الاصناف
واتوقع انه سيؤ ثر عليه في المستقبل

مشكور على هذا الموضوع

 

 

إحساس وتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2007, 01:16 PM   رقم المشاركة : 13
إحساس وتر
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية إحساس وتر
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

بسم الله الرحمن الرحيم
انا في رائي انه مضر للصحه .لئنه اعتمد على صنف واحد من الاطعمه
والجسم .يحتاج الى جميع الاصناف
واتوقع انه سيؤ ثر عليه في المستقبل

مشكور على هذا الموضوع

 

 

إحساس وتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-01-2007, 10:09 AM   رقم المشاركة : 14
الغزااال
Banned
 
الصورة الرمزية الغزااال
 







افتراضي مشاركة: عندي ....سؤال؟

"همسات امراه"
إن شاء نحن دوماً في الخدمة ولا شكر على واجب

"الوتر الحساس الحساس "
تشكر على المرور والنصائح الصحية

 

 

 توقيع الغزااال :
عندي ....سؤال؟
الغزااال غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 05:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد