العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-11-2005, 01:20 PM   رقم المشاركة : 1
الساعي
مشرف زوايا عامة
 
الصورة الرمزية الساعي
 







افتراضي من هنا وهناك


أسعد الله أيامكم أخواني وأخواتي بالخير والمسرات



اذا قرأت وخرجت بلب الحديث فأنت راشد
واذا قرأت ولم تفقه شيء عذراً فأنت جاهل
******
كن حكيم له مبدء فيحترمك الناس من اجله
ولاتكن سفيه خالي من اي منطق فلا يقيم الخلق حديثك
******
ليس عيباً ان تعترف بالخطأ
لكن العيب ان نعرف الخطأ ونسكت عليه
******
الحب من طرف واحد مثل عمليه خطره بلا تخدير
الموت فيها وارد
*****

لاتطلب من الغير تمجيد عقليتك وانت لاتحترم عقليتهم
بنهبك مشاعر الغير ونسبها لك
*****
لاتستعجل النجاح في اي امر من امور الدنيا
ارتقي العلم سلم سلم لتكن جدير بتلك الشهاده
او المسؤوليه التي تحملها
*****
ليس هناك مايمنعك ان تعشق ولكن لاتجعل من ذلك العشق فسقاً
تجاهر به ويكره الناس فيك
*****
اسكت
اذا حديثك لايخرج بمضنون
وانطق
اذا رغب من حولك بحديثك
ولاتكن ثرثارا
فيتذمر الخلق من مجلسك
*****
اخلاقياتك هي رصيدك عند الناس
فأحسن عملك وخلقك تكن اغنى الأغنياء
وان اردت الاشهار بإفلاسك فسوء خلقك يدعمك لذلك
******
حين يتحدث اي كاتب او شاعر
يتغزل .. يتألم .. يتحدث عن خلجاته
جميل ان تشعر ببوحه وكأنه عبر عما داخلك
ولكنه غباء ...بل .. كارثه ان تنسب كل ما يكتبه
وكأنك المعني به فتحرجه بغبائك
******
لا تقلل من شأن احد فالكمال لله وحده
ولا تجاهر بعيوب الخلق وعيبك مدسوس
******
حين احترمك .
ارفع مقامك لدرجة التمجيد لأنك تستحق ذلك الاحترام
ولكن حين احتقرك لأنك كذلك ...
اعلم انك في نظري [ بعوضه ] تستحق مبيد حشري
*****
الناس عقليات وتفاوت ...
منهم الغبي ... وهذا ما يسمى بالساذج
ومنهم المغفل ... وهذا ما يسمى بالناقص
ومنهم الذكي ... وهذا ما يسمى بالفطين
ومنهم الفطين جداً جداً ... وهذا ما يسمى بالنبيل او الخارق
ومنهم الملم ذوالبصيره الحاضره في كل امر ... وهذا ما يسمى بالحكيم
ومنهم الطبيعي ... وهذا ما يسمى بالعقليه السائده
*******
معروفك وجميلك معي اظل اذكره واثني عليه دوماً
ولكن حين يكون الثمن سيطرتك علي وتهميشي انسى ذلك
******
النصيحـــه
هي واجب انساني واخلاقي
فإن اخذتها بعين الحب ... كانت ثمره نافعه
وان قابلتها بعين الحقد ... فهي قنبله وستنفجر فيك لوحدك



أجمل التحية من

الساعي


.

 

 

الساعي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2005, 01:53 PM   رقم المشاركة : 2
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعي
ليس عيباً ان تعترف بالخطأ
لكن العيب ان نعرف الخطأ ونسكت عليه

وهذا ما يحصل مع الكثير من الناس

حيث يرون الخطأ ويسكتون عليه وهذا هو الخطأ بعينه


مشكور أخي الساعي








وفق الله الجميع

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2005, 11:50 PM   رقم المشاركة : 3
MjNon Taker
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية MjNon Taker
 







افتراضي

النصيحـــه

اقتباس
هي واجب انساني واخلاقي
فإن اخذتها بعين الحب ... كانت ثمره نافعه
وان قابلتها بعين الحقد ... فهي قنبله وستنفجر فيك لوحدك

هـنـا الـمـشـكـلـة و الغـالـب لا يـحـب الإستمـاع أو أن يـستمـعـ لهـا لكن بإكـراه أو مـن دون التركيـز ..
تـسـلـم واصـل جديدك و لاتحرمنا جهـودك ..

 

 

 توقيع MjNon Taker :


من مقتياتي:

Must-Listen ،، Halo Unforgotten

نكهـة التوصيـل ،، Deliver Hope ،، الآمـل

وجـودك فـي منتديـات الطـرف مهمـة ، ولكـن مشـاركتـك أهـم
فـلا تبخـل علينـا بـردودك ولا تتكـاسـل بإبـداء رأيــك
MjNon Taker غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2005, 02:20 AM   رقم المشاركة : 4
غريب الدار
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 






افتراضي

شكر الله سعيك وادامك الله على هذا الكلام الجميل ..
تحياتي

 

 

 توقيع غريب الدار :
غريب الدار غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد