العودة   منتديات الطرف > الواحات الاجتماعية > واحـة الطفـــل




 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 27-07-2011, 10:49 PM   رقم المشاركة : 1
نسمة عشق
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية نسمة عشق
 







افتراضي ارجو مساعدتي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواتي اخواني

لدي طفل عليل جدا في جميع تصرفاته انه دائم الاصرار على انه هو الصح وهو يعلم في غرارة نفسه انه خاطئ فلا يمكنني التعامل معه اريد تجاوب من بعض الاخوان ولاخوات لمساعدتي في حل هذه المشكله

ولكم جزيل الشكر ولعرفان

 

 

نسمة عشق غير متصل  
قديم 28-07-2011, 12:16 AM   رقم المشاركة : 2
زهرة الأوركيد
مشرفة واحة الطفل
 
الصورة الرمزية زهرة الأوركيد
 







افتراضي رد: ارجو مساعدتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بك عزيزتي

حفظ الله إبنك من مكروه وان شاءالله تتحسن أموره وتقر عينك به دائما ...

عزيزتي ، الطفل الذي يصر على شيء حتى لو كان خطأ يكون به صفة العناد وتلك الصفه يجب ان تعالج ليس بالقوه وليس أيضا ان يعانده الام والاب

وصفة العناد تبدأ مع الطفل عندما ينمو ، وهذه تساعد الطفل على الاستقرار واكتشاف نفسه وقدرته على التأثير, ومع الوقت سوف يتعلم أن العناد والتحدي ليسا بالطرق السوية لتحقيق المطالب.

كما أن الطفل لا يحب تلقي الأوامر و يرفض اللهجة الجافة، ويتقبل الرجاء، ويلجأ إلى العناد مع محاولات تقييد حركته، ومنعه من مزاولة ما يرغب دون محاولة إقناع له.

خذي بيده عزيزتي عندما يصر على أمر ما ،، بحنيه وطيبه قولي له هيا نجرب ياصغيري ومن ثم عندما يفشل الامر لا توبخيه قولي له الامرعادي

ومهم جدا أن لا نطلق أمامه كلمة ( عنيد ) أبدا وعدم مقارنته بغيره ان ( هؤلاء الاطفال غير عنيدين )

الامر يحتاج منك صبر وطولة بال عزيزتي وتفائلي خيرا به ،، وان رأيتِ منه عمل طيب امدحيه ، وعندما يُظهر بادرة حسنة في أي تصرف أثني عليه , وكوني واقعية عند تحديد طلباتك.

وإن لا سمح الله احتاج الى عقاب ولابد منه ليكن عقابك بالتسلسل حرمانه من شيء يحبه او طلعه يحبها

حفظه الله لك واطال بعمره وطمنينا عليه دائما

شكرا لك عزيزتي

الله يعطيك العافيه

دمت بود

 

 

 توقيع زهرة الأوركيد :
زهرة الأوركيد غير متصل  
قديم 30-07-2011, 05:05 PM   رقم المشاركة : 3
لسعة شقاوه
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية لسعة شقاوه
 







افتراضي رد: ارجو مساعدتي

اهلن اختي نسمة عشق

ليس لدي اي اضافه على ما قالت اختي وعزيزتي زهره
سوى الدعاء لابنك


تقبلي مروري

 

 

 توقيع لسعة شقاوه :
رد: ارجو مساعدتي
لسعة شقاوه غير متصل  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد