![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 |
|
كاتب صحفي
|
بن همام وضع النقاط على الحروف في المؤتمر الصحفي بلاتر لن يحضر في لقاءي مع الأمير سلطان بن فهد احتاج لصوت السعودية أكثر من كوريا واليابان في الانتخابات القادمة لا أؤيد إلغاء دورة الخليج وأتمناها كل 4 سنوات نجوم العالم ومنهم كاسياس ونادال يتعاطفون مع غزة ضد العدوان الصهيوني مصطفى الشريدة ـ مسقط أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبد الله عن سروره وسعادته بتواجده في سلطنة عمان لحضور فعاليات دورة خليجي 19 وقدم التهنئة للجماهير العمانية والخليجية بانطلاق هذه الدورة في الوقت ذاته قدم التعازي إلى الأمة العربية في الشهداء الذين قضوا نحبهم في الهجوم الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكان بن همام قد زار المركز افعلامي قبل المؤتمر الذي الصحفي الذي عقده ظهر أمس مرتدياً اللباس الفلسطيني على رقبته متضامناً مع الشعب الفلسطيني. وأجاب بن همام على استفسارات الإعلاميين في اللقاء المفتوح معهم حيث أكد في البداية إن مطالبته بإقامة دورة الخليج كل 4 سنوات ياتي لدخول الكرة عصر التطور ففي السابق كانت تنقصنا البطولات والملاعب لكن الآن الأمر مختلف تماماً فالروزنامة مليئة بابطولات والملاعب متوافرة في كل بلد بالإضافة لزيادة المستوى الفني كما أننا في عصر الاحتراف فالاعب ملك للنادي وليس المنتخب فالنادي يدفع للااعب مبالغ كبيرة مقابل ان يكون ضمن صفوفه وبالتالي هو في امس الحاجة إليه وللاستفادة منه والوقت الآن غير متاح لإقامة الفعالية كل سنتين في ظل الضغط في الرزنامة الدولية في ظل عدم أحقية المنتخب بطلب اللاعب في أي وقت يريده ، وفي وقت سابق قبل انطلاقة البطولة كانت هناك خلافات حادة بين الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة حول الدورة حيث ان موعدها يتعارض مع الروزنامة الدولية لكن ما دامت الأندية لا تمنع مشاركة لاعبيها بحكم أن محترفيها يكونون محترفون في دول الخليج وحقيقة الوقت غير متاح لإقامة الدورة كل سنتين وتبقى المدة مقترح مني فقط، واعتقد أن هناك منافسات عديدة تقام على مدار العام يمكن للمشاهد والمتابع والجمهور الخليجي الاستمتاع بها. وشدد مرة أخرى حول إقامة الدورة كل 4 سنوات قال أن مقترحه ما هو إلا سوى من أجل زيادة المنافسة في الدورة وزيادة شعبيتها. ورفض بن همام الأحاديث التي تؤكد أنه صرح بأن الدورة للشيوخ مؤكداً انها للجميع. وفي سؤال حول لقاءه بالأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والسيد بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لحل بعض المشاكل التي اعترضت المنتخب السعودي في مسيرته السابقة بتصفيات كأس العالم خاصة في الجانب التحكيمي قال: أنه بالفعل تم التنسيق لهذا اللقاء لكن لظروف ما سيتأخر وصول السيد بلاتر للسلطنة وهو سيحضر هنا في نهائي البطولة وهو موعد لن أكون متواجداً فيه بمسقط لذلك سيكون الاجتماع بين المير سلطان بن فهد والسيد بلاتر وحقيقة يسعدني اللقاء بسمو الأمير سلطان لكن الظروف وحدها هي التي لن تجمعنا في اللقاء المقرر مسبقاً. ورداً حول التساؤل عن عدم الاعتراف بالدورة دولياً قال: مخطئ من يقول ذلك فالدورة معترف بها دولياً وهناك الكثير من يقول ذلك لكنه فقط لم تدخل الرزنامة الدولية فالروزنامة محددة لبطولات القارية مثل بطولة آسيا وأوربا، واللاعبين المحترفين من خارج الخليج لا يسمح لهم باللعب في البطولة ولا تجبر أنديتهم على ذلك إلا إذا أنديتهم لا تمانع فالأمر راجع لهم لكن لا يتم إجبارهم بالسماح للاعبيها لتمثيل منتخباتها في المحفل الخليجي، وما أحب قوله أن المباريات معترف بها دولياً ومسجلة لكل لاعب كمباراة دولية في رصيده. ورفض بن همام الاتهامات التي طالت رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي يوسف السركال وقال انه من الكفاءات العالية ولا بد أن نكون منصفين فأنا أتعامل مع 46 دولية آسيوية بميزان واحد وبكل شففية وضوح والاتحاد الآسيوي ليس شجرة تزرع دون بذرة والنظرة له ليست سليمة فهو شخص كفء، مؤكداً عدم مجاملته أي دولة على حساب أخرى خاصة ما يقال أنني أجامل كوريا واليابان على حساب السعودية فهذا غير صحيح أونا تهمني كل الدول والسعودية يهمني صوتها للدورة المقبلة أكثر من كوريا واليابان. وأشار إلى أن ارتدائه الشعار الفلسطيني على رقبته ما هو إلا تعاطف مع الشعب الفلسطيني متمنياً أن لا يفسر التفسير الخاطئ فهو مجرد تضامن معهم ونصرة لغزة وحماس معاً، اوتمنى أن يناصر لاعبي الدورة الشعب الفلسطيني بارتداء تلك الشعارات المناصرة لهم. وفي شأن آخر حول مقترح سابق له لمشاركة إيران في الدورة قال انه كان مجرد اقتراح لم يحظى بالقبول وهذا أمر راجع للجنة المنظة حتى مقترح إقاة الدورة كل 4 سنوات يبقى مقترح والأمر راجع لهم. وحول مناصرة الحارس الدولي الأسباني كاسياس واللاعب المصنف اول عالمياً في التنس نادال قال لا بد أن نشكرهم لنصرتهم وتأييدهم وأتمنى الحذو حذوهم لكن دون حساسية والدخول في متاهات سياسية. وفي الختام أجاب على سؤال أحد الإعلاميين المتعلق بإقامة المباراة النهائية لبطولة أندية آسيا في النسختين القادميتن في أرض محايدة قال: تجربة قررنا أن نخوضها لمدة عامين بالرغم من خشية عدم نجاحها بعدم الحضور الجماهيري وإذا لم تنجح سنعود مجدداً لإامة النهائي بنظام الذهاب والإياب بين طرفي النهائي.
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 2 |
|
طرفاوي نشيط
|
بن همام لم يعد ينفع للكرة الاسيوية اتمنى
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 3 |
|
نائب المشرف العام
|
بن همام أعتقد سيرشح نفسه للاتحاد الدولي ولكن بعد حين
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|