العودة   منتديات الطرف > الواحات الرياضية > كرة مستديرة ولعشاق الرياضة والسيارات




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 27-10-2008, 12:20 AM   رقم المشاركة : 1
الحكم الخامس
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية الحكم الخامس
 







افتراضي متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

:: بسم الله الرحمن الرحيم ::

اعرف أن هذه المقالة قد لا تجد إستحسانا لدى بعض ( المتعصبين لبعض النجوم )
ولكن الحقيقة يجب أن تُقال وأنا اتكلم عن الحقيقة المجردة وليست الحقيقة
التي نلونها بألوان أنديتنا وميولنا وآرائنا الشخصية

شاهدنا مؤخرا إنتقال حسين عبدالغني من الأهلي لنيوشاتل السويسري وهذه لها مقالة
منفردة وسمعنا بورغبة فلومينيسي البرازيلي بضم ياسر القحطاني وقبلها رغبات رومانية
وانكليزية وإيطالية وإسبانية بضم هذا اللاعب أوذاك ولكن الحقيقة المسجلة في كتب التاريخ
أن الإحتراف الحقيقي الوحيد في تاريخ الكرة السعودية خارج المحيط العربي ( القطري)
كانت لفؤاد أنور في الصين ( رغم تواضع التجربة والمكان ) ولم تنجح محاولات سعيد العويران
ولا فهد الغشيان ولا حتى سامي الجابر وياسر القحطاني ولاغيرهم وهذا ليس إنتقاصا
من موهبة هؤلاء ولكن ظروفهم المحلية عادة ما تكون أريح بكثير من حوافز الإحتراف الخارجي.

وقد سمعنا مؤخرا إدارة الهلال تقول إنها لن تفرط بــ ياسر حتى مقابل خمسين مليون يورو
وهنا نحن لانتحدث عن إحتراف خجول لمباراة أو إثنتين أو لفترة محدودة ورغم قناعتي
أن اللاعب السعودي مؤهل للإحتراف في أي مكان في الدنيا ولكن هناك قناعة أخرى وهي
أن اللاعب نفسه قد لايرغب في الإحتراف بعد أن وصلت المبالغ التي تدفعها الأندية
لعشرات الملايين مع عوائد الإعلانات وعطايا أعضاء الشرف والمكافآت والهدايا
وهي أمور قد لاتكون متاحة في الغرب بنفس الكمية أو النوعية الموجودة محليا كما أن
تمسك الأندية بلاعبيها وتدليلهم يجعلهم يتكلون على الإحتراف المحلي القادر على حلحلة
أمورهم المادية والمعنوية بطريقتنا العربية ..... ناهيك عن إختلاف التجربة الإحترافية كليا
بين الغرب وبيننا كعرب وكخليجيين وإختلاف العادات والتقاليد والنظام الغذائي والحياتي.

لهذا نجد أن الإعلام يُحب الحديث عن محاولات إحترافية سعودية ويسهب في الغوص فيها
رغم أنها في النهاية لم توصل إي لاعب سعودي لأية تجربة مهمة وأقول مهمة قياسيا
على تجارب بعض العرب مثل مادجر والنيبت والشماخ وميدو وحاجي وكشلول وحتى تجربة
علي الحبسي الإنكليزية وعندما يحترف لاعب خليجي مثل الحبسي مع بولتون ويلعب أمام فرق
مثل بايرن ميونيخ فهذا يعني أن اللاعب الخليجي ليس أقل من غيره ولكن ظروفه هي المختلفة
وقد شاهدنا لاعبين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وإيران يحترفون
في أقوى الدوريات العالمية والكرة السعودية أندية ومنتخبات توجت بطلة لقارتها على حساب
هؤلاء ولكن ما يقدم للاعبي هذه الدول محليا أقل بكثير مما يتم عرضه على نجوم الصف الأول
سعوديا لهذا نراهم يبحثون عن فرص الإحتراف الخارجي لكسب الرزق وليس لمجرد التغيير
أو التجريب .....فإن كان سعر ياسر محليا هو عشرة ملايين دولار تقريبا وهو بين اهله وناسه
وعائلته فهل سيحترف خارجيا بملونين أو ثلاثة أو حتى العشرة نفسها ؟؟؟

اللهم إلا أذا كانت عنده الرغبة الجارفة بتجريب نفسه خارجيا وعندها هل يقبل ناديه بتركه
مقابل مردود مالي يقل عما دفعه أصلا وهو الذي يحتاجه للإستحقاقات الكثيرة المقبلة؟؟؟

القضية الإحترافية في النهاية هي عرض
وطلب ورغبة وظروف وشهرة وإنجاز فإذا
كان كل هذا متوفر محليا فكيف يكون
الحافز للغربة والإحتراف
..
..
..
..
..

وهذه كاريكاتير عن الاحتراف السعودي





متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي



متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

__________________

تحياتي لكم ... مع أطيب الأماني

الحكم الخامس

 

 

 توقيع الحكم الخامس :
.: معلومة :.
لا يعرف تاريخ كرة القدم تحديداً، ولا كيف بدأت او من
بدأها, ولكن كانت للصينيين لعبة تسمى كوجو يلعبها
أفراد الجيش كتمرينات لهم. كما كان لليابانيين رياضة
تسمى كيماري وللرومان رياضة تسمى هارباستوم .
جميع هذه الرياضات تعد شبيهة بكرة القدم لدرجة ما
الحكم الخامس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2008, 12:32 AM   رقم المشاركة : 2
فيض المشاعر
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية فيض المشاعر
 







افتراضي رد: متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

مازال ينقصنا الكثير لنكون في مصاف الفرق التي تطبق

الأحتراف بالشكل المطلوب ...


فأنديتنا للآسف الشديد تتحارب مع بعضها البعض أعلامياً

ومادياً ... وبينها خصومات كثيرة ...


فكيف سينجح الأحتراف مع وجود هذه العوامل المحبطة ؟؟؟

 

 

 توقيع فيض المشاعر :
رد: متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي
فيض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2008, 03:17 AM   رقم المشاركة : 3
صدى المشاعر
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية صدى المشاعر
 







افتراضي رد: متى يكون الاحتراف جدي + صور كاريكاتير عن الاحتراف السعودي

لا أتوقع ان بامكاننا النجاح في الاحتراف الخارجي


الا بعد التغيير من عقول المسؤولين عن الرياضة



فنحن لانقل اهمية عن لاعبين المنتخبات العربية الاخرى او غيرهم



سوف نظل طوال الابد ننتظر ان ينفتح الاحتراف الخارجي لدينا ونشاهد لاعبينا في الاندية العالمية ونفتخر بهم



اما صور الكاريكاتير فهي تعبر بنفسها عن كل شيء



الحكم الخامس ... الله يعطيك العافيه





تحياتي.............

 

 

 توقيع صدى المشاعر :

اللــهـم صــل عـلـى مـحـمـد وآل مـحـمـد
صدى المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 10:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد