العودة   منتديات الطرف > الواحات الاجتماعية > واحة النقاش والحوار الجاد




رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29-04-2012, 08:01 PM   رقم المشاركة : 1
وحــيد بدنيتــي
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية وحــيد بدنيتــي
 







افتراضي لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟


الســــــــــلام عليكم ورحمـــة الله وبركــــاته





موضوعي اليوم موضوع حساس يخص شريحه كبيره من فتياتنا


صمت
الفتاة عند أبداء المعاكســه بها , ماذا يعني ؟!

: "لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها بها ؟


سؤال يحتاج الى اجابة .. قصص كثيرة , توضح صحة هذا

الامر , ومهما كان نوع المعاكسه فان الصمت يكون سيد



الموقف . هل هو خوف ام ضعف ام رضا ؟!

فتاة تغزل وكان قصده غير شريف بها ابن عمها فرفضت اخبار اهلها بالامر !! .

.

واخرى تاتيها مكالمات ورسائل من شخص لا تعرفه , فرفضت

اخبار احد بالامر , وفتاة تعرضت للاغتصاب ولم تخبر احد فضاع

مستقبلها وضاعت حياتها , ولجات الى ايذاء نفسها ..


وسؤالي هنا ..

ما الذي يدفع الفتاة الى الصمت عند معاكستها ؟

هل هو الخوف ؟

هل هو الضعف ؟

ام هو الرضا ؟


شاركوا بالاراء حول هذا الموضوع الذي وللاسف الشديد منتشر

في مجتمعنا





 

 

 توقيع وحــيد بدنيتــي :








اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




لا أحتاج تقيما من أحد فليس مكتوب على ظهري [ كيف ترى قيادتي ]
وحــيد بدنيتــي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2012, 08:22 PM   رقم المشاركة : 2
الحنونة
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

ما الذي يدفع الفتاة الى الصمت عند معاكستها ؟الصمت عن المعاكسة لا يعني ابدا انها راضية بهذه المعاكسة...بس هي بتقول انها لو ردت رح تفتح المجال لكلام ثاني من اللي بيعاكسها ..ممكن يكون جارح ...الخ
هل هو الخوف ؟حتى لو هي المشكلة لاكن يجب أن تتخلص من هذا الخوف
هل هو الضعف ؟ مهما كان ضعفها فيجب ان تكون قوية
ام هو الرضا ؟ هنا يكمن المشكل ..... ؟؟؟
يمكن تسكت ومو انها سكتت خلاص انها راضية بلي تسويه
على قول المثل(السكوت علامة الرضا)
مو شرط انها سكتت راضية
يمكن حياء
تستحي مثلاً انها ترد؟؟!!

يعطيكـ العافية خيي
فائق التقدير والاحترام

 

 

الحنونة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 08:03 AM   رقم المشاركة : 3
الرايق
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية الرايق
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

اخواني لو ان الشاب راى فتاتا محترمة محتشمة مؤدبة ..........

هل يستطيع ان يضايقها ومعاكستها ؟؟؟؟؟؟؟
في الاغلب مستحيل واذا تعرضت لهذا الموقف فلا ترد لانها ترء ذالك الشاب احقر من ان ترد عليه

اما اذا خرجت وهي شبه متبرجه فما خرجت الى وهيا تتوقع احد ينظر اليها او يكلمها فلا ترد رغبا في سماع المزيد فالطيور على اشكالها تقع

اما اذا خافت على نفسها فقط ولم تتكلم على فعل معين مثل الاغتصاب فهيا انانيه خافت على نفسها فقط وتركت ذالك الذئب يصتاد من جديد

مجرد راي اسف

 

 

 توقيع الرايق :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الرايق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 09:08 AM   رقم المشاركة : 4
ليت امي لم تلدني
طرفاوي مشارك






افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

خوف .... لان اذا ردت عليه تخاف تكبر المساله يعني ان ردت بتهزيئه تخاف يلاحقها ولا يسوي لها شي وان نهته بذوق وادب طبعا بيعرج على الغزل بصوتها يعني مو سالمه من الجهتين فمن حكمتها انها تسكت احسن لها
هذا بالنسبه للرد على الشاب اما ليش ماتعلم اهلها لان للاسف بعض الاهل حتى لو كانوا على ثقه تامه جدا من تربيتهم لبنتها لازم يحطون اللوم عليها يعني لو قالت لهم يقولون انتي ماتحجبتي عدل انتي اللي ماتمشين عدل وانتي وانتي فاذا كانت عارفه اهلها من هالنوع فتقول في نفسها مااقول احسن


مع ذلك الافضل انها تخبر اهلها اول باول في جميع الحالات لان ممكن يصادف احد افراد عائلتها يشوفه يكلمها وتدخل فيه الظنون
فمثلا امراه كان شاب يلعب عليها بالجوال كل ساعه دق ولان المراه ماخبرت زوجها صار يشك فيها انها على علاقه معه ؟!!!

والله يهدي الجميع

 

 

ليت امي لم تلدني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 03:03 AM   رقم المشاركة : 5
هيبة ملاك
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية هيبة ملاك
 






افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

ارحب الجميع واقول تجربتي انا صار للي نفس الموقف اقسم بالله اني متحشمه بشكل ماتتصورون وفجاءه جاء واحد يلاحقني عن قرب وبعد وصار له فترات زمنيه طويله وهو يلاحقني ورسلت له اشخاص يعرفونه ويكلمونه ومافيه ايده وصلت لسالفه التلفون عاد اهنيه حدي وصلت اني راح انتصر عليه اهو ماخذ حذره من الكلام اللي رسلت له وهددته انه اذا ماترك هالعاده راح اكلم هله وزجته ابد مافي فايده كان ذاك اليوم وصل حدي انتبهت يراقبني من المراءه اللي بالسياره بعد وصلت لاحركه اذا اهو ماستحى ولاخاف من ربه على هالحركان والله لافضحه وفعلا كلمت هلي طبعا انا قايله لهلي من قبل قالو يمكن موقصده ماراح نضلمه وكلمت هلي مره ثانيه وراحو استدعوه اهو واخونه وهله ونكر وكذب يقول انه ماعمره لحقني بس ابوي جاب القران قاله خذ الحلف والقران بيدك اهنيه ماقدر يحلف كذب وعرفو هله وزجته اعرفت ولا المصيبه يوم اعرفت اكرهتنا كره بشكل ماتتوقعون ليه لانه بس كلمنا زوجها تحمد ربها والله لو غيري خذته ولافتكرت فيها بس طلعت ماتستاهل الجميل بس وش علي منهم اهم شي ارتحت من معاكساته الوسخه لاني واثقه من نفسي ماخفت من احد فاتمنى كل وحده تخاف على نفسها توقفه عند حده ولاتخاف اذا هي طبعا تمشي صح وتكون متحشمه واسفه اطالت عليك الثرثره بس حبيت اشارك معكم وصادف نفس قصتي

 

 

هيبة ملاك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 04:50 PM   رقم المشاركة : 6
قيثارة
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية قيثارة
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

بالماضي كان التعرض للبنت المحتشمه نادر الحين حتى لو لابسه جيس خمام المهم سواده تمشي بالشارع ,, انا ساكنه جنب بيت اهلي انزل من شقتي لبيت اهلي خطوتين تلاقيه عينه علي من طلعتي لدخلتي بدون سبب لابسه محتشمه وولدي على كتفي بس اهم شيء حرمه مو شرط محتشمه او لا ,,
وللاسف احنا بالطرف كثيييييييييييييير من الناس في هالمجتمع يسكت على الغلط لا ويطلعونك غلطان اذا تكلمت في الموضوع ,, كثير بنات تعرضوا لمواقف ملاحقات ومغازل واذا ما عطته وجه مستعد يقذفها بعرضها واذا تكلم احد من اهلها الديره كلها تقاطع البنت واهلها بحجه انو اذا ابتليتم فإستتروا وجن هالبنت هي الغلطانه ,,ولا تسوون حساسيات بالديره الديره كلها اهل ,, وهالرجال مبسوط ويلعب ب ....... و ...... اترفع عن كتابه الكلمتين بس الكل اتوقع فهمها ,,
وكثير مواقف تصير لما البنت تكلم اخوانها او اخوانها يدرون ويروحون ويتهاوشون مع الصبي وتنتهي السالفه عند التلاسن والأب ياغفلين لك الله يستقبل فلان اللي يتلاعب ببنته ويتعرض لها في الطالعه والنازله يستقبله ويحترمه ومسكين صاير علج بلسان الناس شلون يستقبل فلان وهو مسوي جذي ,,,وهو مسكين ما يدري عن شيء ,,
انا مع ان اللي يصيدونه يلاحق ولا يغازل يسوون فيه زي ما يسوون اخوانا السنه مسكه بالمسجد وقدام الناس ويا بدن وين يوجعك العن خامس خامسه وفضح فيه قدام الديره كلها عشان يتوب ويحرم

 

 

 توقيع قيثارة :
محد شرا وناسه خاطري من حلاله ,,
ومحدن كفو يحاسبني على النقص والزود ,,
قيثارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 09:13 PM   رقم المشاركة : 7
ورده خجوله
طرفاوي نشيط






افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

اغلبــ الامـــر (خـــوفـــ)..
وبصراحه مو كل محتشمه ماتتعرضــ لهالأمور
لان الحين هذا الي صاير صاير العكس والله.
سبب الخوف..
نظرة المجتمع لها ونظرة اهلها لو ترد على الي يعاكسها
او لم يكونون اهلها متشددين راح تخاف لانها بكل تأكيد
راح تتعرضــ للضربــ والحبـســ والعقوبــاتــ الي تخطر على
المتحجرييين عقلياً..
وانا اقترح الي تشوف اهلها من هالنوع او فيها حيــاء كثيييير
والله الشيووخ مو مقصره البنت تطرح مشكلتها والشيوخ تحلها.
بالتــــووفيـقــــ
)

 

 

ورده خجوله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 12:22 AM   رقم المشاركة : 8
شذى الزهور..
طرفاوية مميزة
 
الصورة الرمزية شذى الزهور..
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

اللهم صل على محمد وال محمد

طبعا بالنسبه لي انا اشوف الشباب اللي يعاكسون
اي امرآه يشوفونها بيغازلونها شي لابس اسود غازل
على طووول وبعضهم مايردون يمكن يكون خوف
ولان لوردت عليه راح يطولها اهو اصلا يبي كذا
يعني لوتسبه لو تأفف اهو يزيد كذا فأحسن تحقر الى
يزهق ويروح
بعضهم هم نفسهم يجذبون الشباب بالعطر
بالعباءة الكتف المخصره _ او بالمكياج _ او انهم يطقمون الجزمه
اكرمكم الله والجوال والشنطه والبنطلون يعني غصب تجي تغازلني
واحنا مانقول غير الله يهديهم

اخي وحيــد/ يعطيك العافيه ع الموضوع الشيقـ

بالتـــوفيقـ..

 

 

 توقيع شذى الزهور.. :
شذى الزهور.. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 09:24 AM   رقم المشاركة : 9
ضحكة
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية ضحكة
 






افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟


صادقين والله كلكم صادقين

أقول ان البنت اذا ابتلت بمثل هذي المواقف تكلم أهلها اذا كانوا من أهل العقل

أما اذا كانو العكس فأنا اؤيد فكرة الأخت -وردة خجولة -

واللي يعاكسون مالهم الاعلى قولة المثل - الحقران يقطع المصران -

أو مثل ما سوت وحده من البنات لما تبسم لها وطل براسه شاتت عليه حصاة مثل البطاطس

ادخلت في حلجه وسدت بلاعيمه ولا عاد رجع ثاني الحمد لله

 

 

ضحكة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 12:05 PM   رقم المشاركة : 10
باسم محمد
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية باسم محمد
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

الله يهدي بناتنا يلبسن ولايشعرن بأن لباسهن سبب ذلك

وكلما قلت لهم
ان البرقع هو لباس البدو من بني امية
ولباس الحشمة ولف الغطاء على الوجه هو لباس سادتنا من ال البيت

وان كنت اويد ووبشدة فتح الوجه مع الحجاب المحتشم
حجاب قناة المنار ..........ماعرف اسمه

بس مو هنا عاد

بالدمام بس

 

 

 توقيع باسم محمد :
الامام الخميني
والملامح الخمينية
وقسمات وجه الامام
كانت تؤكد على البداية من الصفر
مع اشارة اليد للتأكيد المتكرر على البدء من الصفر
في تعبير خطابه المختصر

حسين كوراني
من فيلم روح الله .
الحلقة الثامنه . الدقيقة41






اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
باسم محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2012, 04:59 PM   رقم المشاركة : 11
قيثارة
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية قيثارة
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

الموضوع مو موضوع برقع ولبس بس ,, اللبس عامل
بس السكوت عن الحق مصيبه واللاتخاذل مصيبه

بالديره في اشخاص معروفين ومن عوائل معروفه وفي منهم ناس هنا بالمنتدى ,, اخلاقهم دمره درجه اولى واي بنت بيكلمها وبيتحرش فيها وبيقط عليها كلمه وكلمتين ويمكن يتجرأ ويلمسها والكل يعرفهم بالديرة ورغم ذلك ما حد يتكلم الا بالعكس يجون ينافقونه ويسلمون ويوجبون ويحضرون زواجاتهم ويرفعونهم هالأشخاص اقل ما يقال عنهم انهم زناديق ,, مغازلجيه ورواعي بنات رغم ان فيهم الشاب وفيهم المتزوج اللي موري مرته الويل يغازل ويكلم قدامها ولا كنها موجوده يبصبص على الرايحه والجايه ومحد يوقفه عند حده ,, ليش خوفا من عيلته المعروفه او خوفاً من المجتمع ,,
قلت وراح ارجع اكرر ,, انا لو كنت شاب اي شاب يتعرض لأي بنت بالطرف ويصير موقفهم قدامي هالبنت اختي ,, امسكه اتوطاه بالشارع قدام الكل واخلي اللي ما يشتري يتفرج ,, اي شاب يدق على اختي يغازلها اودي رقمه المخفر واشتكي عليه ,, اخليهم يلعنون اسلاف اسلافه ,, حاله حالتين يتكفخون ولا يتجرجرون بالمخافر ويتشهر فيهم بالديره والله ان كل المغازلجيه يصيرون عبره لمن يعتبر ويخافون يتصرفون بطيش

 

 

قيثارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2012, 07:41 PM   رقم المشاركة : 12
قطرات ندى
طرفاوية مميزة
 
الصورة الرمزية قطرات ندى
 







افتراضي رد: لماذا تصمت الفتاة عند معاكستها؟

معاكسة الفتيات تأتي عندما ,هي بنفسها تجذب الرجال( بالعباءة ,المكياج,الألون الجذابة سواء كانت في العباءة أو الحقيبة)
فـ حاليـاً أغلب الفتيات يرتدون العباءة المتراصةعلى جسمهما وتكون ذات ألوان جذابة
أو تأتي عندما يكون الرجال سبب في ذلك بالمعنى إن الرجال هو الذي يعطيها كرت فيه رقمه أو بعض من معلوماته
فهو يأتيه سواءً كانت الفتاة.. محتشمة,متبرجة..
ولكن الأقل حادثة للمحتشمة فهي تحمي نفسها من خطورة الوقوع فهذه الحوادث من مصاحبة الرجال.
وللأسف الشديد الان أغلب الفتيات يرتدون عباءة الكتف بدل من عباءة الزينبية
الله يهديم ان شاء الله
..
تصمت ليعرف مدى قدرتها على الحشمة وعدم محادثة الرجال في تلك الأمور .
فبعضهن يصمتوت من أجل الخوف على سمعة الأهل ..
الصمت يكون على حسب رأي الفتاة ..
..
تكون خوف/ عندما يكونون الأهل شديدن ذا رقابة وشدة على الفتاة ..
تكون ضعف/ عندما تعرف مدى ومشـقة ذلك ..
تكون رضا /فهي هنا قد تواجهه بأ ستحياء "خجل"من محادثته وهي قد تكون سبب لمعاكستها ..
لم أجيب أجابة محددة لأن كل فتاة ولها أمر ..
..
*هذه وجهة نظري لاغير*
..
شكــراً جزيلاً
الله يعطيك العافية
لا تحرمنا من طرحك المميز
..

 

 

 توقيع قطرات ندى :
قطرات ندى غير متصل   رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد