العودة   منتديات الطرف > الواحات الاجتماعية > واحة النقاش والحوار الجاد




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26-09-2006, 12:33 AM   رقم المشاركة : 21
RooH ALaMaL
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

الموضوع جداً شيق لي عودة
إن شاء الله وطرح وجهة نظري .....


نلتقي لنرتقي
بوإيليا

 

 

 توقيع RooH ALaMaL :
مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
RooH ALaMaL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 11:31 AM   رقم المشاركة : 22
RooH ALaMaL
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر أولاً عن التأخر بالمشاركة
في هذا الموضوع الشيق
والشكر موصول لأخي العزيزي
الشاب الظريف واتمنى ان يواصل
بطرح مثل هذه المواضيع الحساسة ......



اما عن رأيي في الموضوع فأنا احمدالله
أولاً لأن اختي أختارتني الحصن الأول لها
فلابد لي من أحتضان كل مشاعرها داخل قلبي كنت مؤيد أو معارض للفكرة
بل وأرى أنه يجب علي أنا أكون أول من يفتح معها هذه المواضيع لأنني جدارها الذي يحميها بعد والدي ......

ثم انها عندما قررت البوح بسرها لي هذا يعني انها تحدت كل الحواجز والفورقات الموجودة بيني وبينها وهذا بحد ذاتها أعتقد انها تتخذ السبل السليمة للوصول للحب ذو الأهداف السامية وبالطرق الصحيحة .......



أما عن مسألة من له الحق ان يعشق اولاًفأنا ارى انه لا فرق بين الرجل والمرأة
وكلاهما لهما الحق بالبدأ بالحب ولكن هذه حقيقة يجب ان نعترف بها ألا وهي ان الحب مسموح للرجل بينما لايسمح للبنت وهذه النظرية خاطئه جداً ويسمحوا لي من ينتهج هذا النهج انهم لا منطق لديهم ........


وأحب أن أذكر شيئ لربما لم يذكر في الموضوع من قبل المحاورين :

ألا ترون أن كثيراً من الشباب يحجز اخت صديقه او احد من أهله وهم على علم بهذا الحجز ولربما هنالك عدة اسباب لحجز هذه دون غيرها :

1-إما أنه معجب بشخصية صديقه فيرى أن كذلك شخصية اخت صديقه تشبه اخاها
2-او انه سمع بشخصيتها عن طريق حديث اخواته او أقربائه فيعجب بشخصيتها
(طبعاً بداية الحب العجب)....
3-أو انه عرف شخصيتها عن طريق مشاركاتها في المجتمع ....


وبما أنني ذكرت بعض هذ الأسباب ألا تعتقدون انه
يحدث كذلك للفتاة ويحق لها كما يحق للرجل من ردة فعل أو فعل لربما لهذا الحب


أما عن نقطة كيف أساعد اختي فللحديث تتمة لأني طولت عليكم أشوي

نلتقي لنرتقي
بوإيليا

 

 

 توقيع RooH ALaMaL :
مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
RooH ALaMaL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 12:36 PM   رقم المشاركة : 23
المحلل
مراقب سابق






افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

موضوع لطيف تم الحديث عنه سابقاً
و لكن مع تجدد الدماء تتجدد الأطروحات

هل يوجد خيار أن نضرب ذاك الشاب الذي عاش قصة الحب مع أختنا ؟


المحلل ،،،

 

 

 توقيع المحلل :
لا تكن ليناً فتُعصر .. و لا صلباً فتُكسر
مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
المحلل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 11:05 PM   رقم المشاركة : 24
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()

خيو انين الوحده
ليس عندي اي زيادة على ردي على خيتو اماني
ودمت بخير

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 11:08 PM   رقم المشاركة : 25
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان
مراحب...

أخوي أنين الوحدة ....بتضرب أختك بهلبساطة هذا وختك حبت والحب مو عيب ...لو سوت حرام أشسويت ,,, اللة ايسامحك أين لغة الحوار أين التفهم ...

القتل الي هو قتل ويبدى أولآ بي ألحوار ...


الحب بين الشاب والفتاة ربما غلطة لاكن أحيانن دون قصد وتعمد ... وأحيانن الحب من هذين الشخصين بي تعفف وشرف ويكون اللة ثالثهم ... ليسى ألأ..


خلي الحوار لغتك ....ولا تنتضر أختك يومآ بأن تأتي وتقول لك هذا ... وتفضل ان تنتحر ولا تقولك ... او أن تذهب بعيدآ (تهرب) ولا تقولك ....اواواواواواواو

فختار أنت ام الحوار واما الطق مثل مقلت .....


أسف اذا كنت قاسية لاكن لازم أقول ... وأنت لازم تغير مفهومك

لو أنت وقعت في مصيدة الحب ...مذا فعلت ....وطبعآ من دون قصد ...يعني وجدت نفسك تحب وبل تعشق ....تخيل ذالك ؟؟؟

كيان


خيتو كيان
كلامكِ رائع جدا ومنطقي
سملت يمينك على هذا التعليق الرئع واتمنى ان يالقي صدده من الاستفاده

دمتي بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 03:32 AM   رقم المشاركة : 26
أسوار البقيع
Banned
 
الصورة الرمزية أسوار البقيع
 





افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاب الظريف
خيتو كيان
اهلا وسهلا بكِ في صفحتي
اعتقد ان تحليلك عن الاخ الهمجي والاخ المتفهم
نابع عن درايه وفكر
سلمت يمينك
وان شاء الله سوف اتكلم عن وجهت نظري في وقت لاحق

دمتي بود


أشكرك خيو ألشاب الظريف ...

مقلت تعليقك ولا محان وقته .... ولا متبقي نعلق عليك

كيان

 

 

أسوار البقيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 05:31 PM   رقم المشاركة : 27
أماني
Banned
 
الصورة الرمزية أماني
 






افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اخوي كيان لاتكلم زي كلام المسلسلات ( الحب مو عيب ) اصلن الحب اذا بهالطريقة ايوى عيب
ولاتقولون لي ان القلب موإرادي بلعكس بالايمان كل شيء يصير إرادي والدليل على كلامي
في حديث حق الامام الصادق عليه السلام بس مو مذكرة نص الحديث ( واذا ذكرته بكتبه هههههههه) اهم شيء معناه : اذا حب الواحد هالخرابيط هذي ( بالنسبة للولد والبنت ) معناها خلا قلبه من حب الله
وطبعا انا هالكلام مو جايبته من عندي هذا الكلام من الامام الصادق عليه السلام

 

 

أماني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 09:11 PM   رقم المشاركة : 28
أسوار البقيع
Banned
 
الصورة الرمزية أسوار البقيع
 





افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

مراحب...

خيتو أماني..لاعلم كيف فسرتي كلامي أنا قلت أن كان مندون قصد وبي تعفف وشرف ..
مثل فتاة ملتزمة عرفة حدود اللة .. تسمع من صديقتها عن أخيها وأبدعاتة وووو ألأتعجب بة ثم تحبة ... وهو ألأخر سمع عنها عن طريق أختة أعجب بها وأحبها ..
من دون تعمد .. فقد كانت أختة تتكلم فقط وبي الكلام أحبها ... وهي ألاخرى أحبتة ..
هذا قصدي بأنا الحب وقع بينهم من دون تعمد من كلاهم ..

اما قولكي عن الصادق (ع) قال:خلا قلبة من حب اللة ..
هذا يطبق على الذي يكون شغلة الشاغل من يحب ليسى الا ..وليسى الذي ذكرت ..
وبعدين جيبي الحديث كامل معا المصدر .. ولي رد انشأللة

أشكركي أوخية على ردك ,,وانشأللة أكون عند حسن انية

كيان

 

 

أسوار البقيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 10:41 PM   رقم المشاركة : 29
أماني
Banned
 
الصورة الرمزية أماني
 






افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اسمحلي اخوي كيان على الصراحة : ( افهمني بدون زعل وحساسية )
يمكن انا فهمت كلامك غلط وانت جيت تفهمني بس والله مافهمت
كل اخطاء املائية وكلامك كل غموض والغاز
ماأعرف افسرها
ولو سمحتوا اخواني اذا فهمتوا اللي كتب اخوي كيان فهموني اياه
ولاتخاف اخوي كيان بس اذكر نص الحديث بجيبه

 

 

أماني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 01:42 AM   رقم المشاركة : 30
أسوار البقيع
Banned
 
الصورة الرمزية أسوار البقيع
 





افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

مراحب...

خيتو أما ني ...
أسف اذا مفهمتي ... لاكن مراح أعيد
مضنتي مفهمتي ...أنتي وكيفش

كيان

 

 

أسوار البقيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2006, 12:43 AM   رقم المشاركة : 31
جناح
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية جناح
 






افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

فقط أحببت أن أعقب حول ما تفضلت به الأخت الكريمة أماني ..

يا أختي أنت تخلطين الأوراق ببعضها البعض دون شعور ..

بالنسبة للحديث الذي أوردتيه لا يعارض تماما الحب العفيف والإعجاب الطاهر

دعيني اضرب لك بعض الأمثلة ولك أن تجيبيها بنفسك :

ألا تحبي والديك ؟
ألا يحب الوالد أولاده ؟
ألا تحب الأم أولادها ؟

هل هؤلاء خال قلبهم من حب الله سبحانه ؟

أم أنك تتفقين معي في أن الحب العفيف والإعجاب الطاهر هي نعمة أنعمها الباري علينا وفطرة جُبل الإنسان عليها .

أسألي نفسك :

ألست معجبة بالشخصيات القيادية كسماحة السيد حسن نصر الله ؟ أم هذا الأمر محصور لنا نحن الذكور؟! ..

إذا كانت إجابتك بنعم فيكون الحديث الذي أورديته في غير موضعه.

عندما نتحدث عن الحب والإعجاب ينبغي أن نفرق بين الحب والإعجاب الزائف والغير مقبول شرعا والحب والإعجاب الطاهر والمحمود شرعاً .

أتمنى أنني أفدتك بعض الشيء ودعينا نستفيد مما تملكين

ودمـتـــــــــــــــــــــــــــــم سالميـــــــــــــــــــــــن ,,,
جناح

 

 

 توقيع جناح :
الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم ) لم يشكل اي ذرة إساءة لتاريخ البشرية بل هو حضارة متكاملة ومتنامية من الاخلاق والقيم والمبادىء فاسمع يا عالم ان كنت حقا تبحث عن الحقيقة ..التاريخ مليء بالمغلاطات ,والاستشراق كفيل بالافصاح عن الحقيقة


إلا رسول الله
جناح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2006, 12:43 AM   رقم المشاركة : 32
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

خيو مفتون الطبيعه
في الحقيقه تحليلك للموضوع اذلهني

كثير بل اعجبني ان اجد من هو يفكر بهذه الطريقه

مشكور عزيزي على ردك االاكثر من رائع
وعلى مرورك الذي اسعدني كثيرا وانار صفحتي

دمت بود عزيزي

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2006, 04:55 PM   رقم المشاركة : 33
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين
السلام عليكم

أخي الشاب الظرف هذا ليس تشائم هذه الحقيقة
والواقع
كم شاب هنا يوافقون هنا في المنتدى عشرين مثلا

ولكن في الواقع الآلف منهم المعارضين ومن يعتبرها جريمة

صحيح الفتاة لها قلب ولكن بحكم المجتمع لا يحق لها استعماله

يعني منتهى الصالحية لحد الباب مايقرع

سهل انكم تتخيلوا لأنكم عارفين ان الموضوع ماراح يصير

بس لو صار لا راح توقف محتار امام هذا الحب هل تقبله أم ترفضه

ما في بنت ما تملك عواطف جياشة لأن هذه طبيعة مشاعر الفتيات

اختكم
حور العين

ختو الحور العين
وربي ادري ان كلامنا ماراح يجيب نتيجه فعليه
بس الانسان لما يفضفض بهمهم وان كان هذا في عالم وهمي مثل عالم المنتدى ويشعر انه يوجد من يفهمه يرتاح قليلا

انتي مثلا تشعرين براحة عندما تجدين من يسمع رئيكِ
بغض النظر ماذا كان بمكاننا تطبيق الصح او تغيير الواقع

ومشكوره على المتابعه ودمتي بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2006, 04:57 PM   رقم المشاركة : 34
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

خيو ابواليليا
احسنت وبارك الله فيك على ردك الطيب والرائع
والذي انار صفحتي

حفضك الله عزيزي ودمت بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2006, 04:59 PM   رقم المشاركة : 35
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحلل

هل يوجد خيار أن نضرب ذاك الشاب الذي عاش قصة الحب مع أختنا ؟


المحلل ،،،

خيو المحلل
اكيد لالالالالالا والف لا
لاننا اصلا لا نملك اي سلطه على هذا الشاب وحتى لو ملكانا فاننا سوف نفكر بطريقه سلبيه كالعاده

مشكور عزيزي
دمت بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2006, 05:03 PM   رقم المشاركة : 36
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان
أشكرك خيو ألشاب الظريف ...

مقلت تعليقك ولا محان وقته .... ولا متبقي نعلق عليك

كيان

خيتو كيان شكلش مستعجله حيل على تعليقي

رقم اني ليس لي اي كلام على خواتي ولا اعتقد ان خواتي سوف يفتحون لي قلبهن ولا اعتقد اني لي كلام في مثل هذه المواضيع
ولكن لو حدث


اولا سوف احاول ان يكون الموضوع سرا بيني وبينها
وسوف اسال عن هذا الشخص من ناحية اخلاقيه وثقافيه ومن جميع النواحي تقريبا
وبعد ان اطمئن انه شخص يستحق اختي احاول ان اعمل معه علاقة صدقه
وبعدها استطيع ان افاتح اخواني بالموضوع

طبعا هذا اذا كانت اخلاقه حميده
اما اذا كان العكس فالويل لاختي

ارتحتي اللحين
دمتي بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2006, 05:06 PM   رقم المشاركة : 37
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟

خيتو اماني
من الواضح جدا انكِ لا تتقبلين الواقع
ولذلك لان ازيد على الكلام الذي قالته خيتو كيان وخيو جناح


واتمنى ان تكوني بخير وتتعلمي كيف تفكري جيدا

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد