العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 23-10-2008, 01:27 PM   رقم المشاركة : 1
بومهدي29
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية بومهدي29
 







افتراضي هل تستطيع أن ترسم البسمة

لو ترسم بسمة ؟!!!






تقول إحدى الكاتبات :


رأيت اليوم فيديو قصير ولكنه ترك في نفسي أثراً كبيراً


" كانت هذه الفتاة الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها الست سنوات بائعة المناديل الورقية

تسير حاملة بضاعتها على ذراعها الصغير .. فمرت على سيدة تبكي فتوقفت أمامها لحظة

تتأملها ...فرفعت السيدة بصرها للفتاة والدموع تغرق وجهها .. فما كان من هذه الطفلة

إلا أن اعطت للسيدة مناديل من بضاعتها ومعها إبتسامة من أعماق قلبها المفعم بالبراءة

وانصرفت عنها قبل أن تتمكن السيدة من إعطائها ثمن علبة المناديل وبعد خطوات استدارت

الصغيرة ملوحة للسيدة بيدها الصغيرة ومازالت ابتسامتها الرائعة تتجلى على محياها .

(^)(^)(^)(^) عادت السيدة الباكية إلى إطراقها ثم أخرجت هاتفها الجوال وأرسلت رسالة

((( آسفة ... حقك عليا!!! )))

(^)(^)(^)(^) (^)(^) وصلت هذه الرسالة إلى زوجها الجالس في مطعم مهموم حزين !!!

فلما وصلت إليه الرسالة إبتسم وما كان منه إلا أنه أعطى ( الجرسون ) 50 جنيها

مع ان حساب فاتورته 5 جنيهات فقط !!!

(^)(^)(^)(^) (^)(^)عندها فرح هذا العامل البسيط بهذا الرزق الذي لم يكن ينتظره فخرج من المطعم

ذهب إلى سيدة فقيرة تفترش ناصية الشارع تبيع حلوى فاشترى منها ب1جنيه

وترك لها 10 جنيهات صدقة وانصرف عنها سعيداً مبتسماً !!!

(^)(^)(^)(^) (^)(^) تجمدت نظرات العجوز على ال10 جنيهات فقامت بوجه مشرق وقلب يرقص فرحاً

ولملمت فرشتها وبضاعتها المتواضعة و ذهبت للجزار تشتري منه 4 قطع لحم

ورجعت إلى بيتها لكي تطبخ طعام شهي وتنتظر عودة حفيدتها وكل ما لها من الدنيا

جهزت الطعام و على وجهها نفس الإبتسامة التي كانت السبب في انها ستتناول ( لحم )

لحظات وانفتح الباب ودخل البيت الصغيرة بائعة المناديل متهللة الوجه وابتسامة رائعة

تنير وجهها الجميل الطفولي البريء !!! "












يقول رسولنا الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه : << تبسمك في وجه اخيك صدقة >>


ما رأيكم لو كل منا حاول أن يفعل كما فعلت هذه الطفلة الرائعة

ماذا لو حاولنا رسم إبتسامة من القلب على وجه مهموم

لو حاولنا رسم بسمة بكلمة طيبة

بلمسة حانية على كتف أم مجهدة ... أب مستهلك

بمحاولة مسح دمعة انحدرت من قلب مثقل بالحزن

بصدقة قليلة لمتحاج لا يجد ثمن رغيف الخبز

بهدية بسيطة لمريض حبسه المرض

برفع سماعة الهاتف للسؤال عن رحمك الذي لم تسأل عنهم منذ العيد

بالمسح على رأس يتيم وجد نفسه كفرخ طير في مهب الريح


هناك طرق كثيرة لا تعد ولا تحصى لرسم البسمة على وجوه الآخرين


فقط لو خرجنا من قمقم أحزاننا ورسمنا البسمة على شغاف قلوبنا
فقط لو تذكرنا نعم الله التي أنعم بها علينا ...
فقط لو ما سخطنا على ما فاتنا من حظوظ
فقط لو رسمت بسمة على وجهك فترى الدنيا مشرقة


(( كن جميلاً ترى الوجود جميلاً ))



ملاحظة :


وجدت الفكرة في ميل وصلني فأعدت ترجمتها وصياغتها مرة أخرى بلغة بسيطة

وبإضافة شخصية ... فبارك الله بصاحبة الفكرة الأصلية

د/ هالة خاطر


منقوووووووووول من إيميل

 

 

بومهدي29 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2008, 02:00 PM   رقم المشاركة : 2
نورة عبدالله
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية نورة عبدالله
 







افتراضي رد: هل تستطيع أن ترسم البسمة

يعطيك الله الف الف الف عافية على الطرح الرائع وجعلك الله من المبتسمين في الدنيا والاخرة انت والدكتورة

 

 

نورة عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2008, 02:24 PM   رقم المشاركة : 3
قاهر المستحيل
مراقب الواحات العامة والتقنية
 
الصورة الرمزية قاهر المستحيل
 







افتراضي رد: هل تستطيع أن ترسم البسمة

كم هو رائع أن تتبسم في كل حين ، والأروع أن تجعل الآخرين متبسمين بسببك

فهو حث منه صلى الله عليه وآله ..

والحياة تختلف تماما ً عما كانت عليه بالبسمة والإبتسامه فقط


دعوه رائعه


يعطيك العافيه أخي عركاوي

نقل رائع .. واصل ، ولك جزيل الشكر


















والله ولي التوفيق

 

 

 توقيع قاهر المستحيل :

سأل الممكن المستحيل
..أين تقيم
؟
فأجابه:في أحلام العاجزين
قاهر المستحيل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 11:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد