العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-03-2008, 03:29 PM   رقم المشاركة : 1
عسل الحياة
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عسل الحياة
 







افتراضي " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.

ممارسة السعوديات للرياضة تواجه برفض رسمي
المفتي العام يتدخل لإيقاف سباق "جري" لطالبات جامعة سعودية .؟

" رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.
السعوديات هل ينتقلن من التشجيع الى ممارسة الالعاب .؟

دفعت أنباء بتنظيم جامعة الملك سعود سباقا للجري تشارك فيه الطالبات،
مفتي عام السعودية للتدخل لدى رئيس الجامعة لإلغاء السباق.


وأجلت جامعة الملك سعود إقامة سباق الجري للطالبات،
الذي كان من المقرر اقامته صباح الأحد، دون أن تقدم توضيحا حول أسباب التأجيل.


إلا أن مفتي عام البلاد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ
أكد في تصريح لصحيفة " عكاظ " السعودية الاثنين 10-3-2008 بأنه أجرى اتصالاً
بمدير الجامعة حول إقامة مثل هذا السباق وأفاد بـ " إيقافه ".


وكانت مباراة نسائية في كرة القدم جرت بين طالبات جامعتين سعوديتين أثارت جدلا واسعا في البلاد.

وجرت المباراة النادرة بملعب نسائي مغلق ووسط حضور جماهيري نسائي خالص
وحاشد في 22-1-2008 بين فريقين نسائيين من جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر وكلية اليمامة بالرياض.


واستأثرت المباراة آنذاك باهتمام الصحف السعودية التي نقلت الخبر
دون تعليق على شرعية مشاركة النساء في المنافسات الرياضية.


وانتهى اللقاء بفوز فريق اليمامة 4 مقابل 3 بركلات الترجيح.
وكان الفريقان قد تعادلا في الشوطين الأصليين بهدفين لكل منهما،
ولم يلعبا شوطين إضافيين، حيث لجأ فريق الحكام النسائي إلى ركلات الترجيح .


وتواجه السعودية مطالب من اللجنة الاولمبية الدولية بضرورة تفعيل الرياضة النسائية في البلاد,
خصوصاً أن اللجنة أكدت أنها ستطالب الدول المشاركة مستقبلاً في الدورة الاولمبية
بضرورة أن تتكون البعثة من لاعبين ولاعبات دون الاقتصار على جنس واحد .


وعلى الرغم من أن ممارسة النساء للرياضة تواجه برفض رسمي,
الا أن شركات خاصة على نحو شركة المملكة القابضة شكلت فريقاً نسائياً
من اللاعبات السعوديات للمشاركة في سباقات الفروسية خارج السعودية,
بينما حققت متسابقتان سعوديتان بطولة رالي دبي للسيدات,
حين فازت مروة العيفة وزميلتها رشا الامام بالسباق الذي اقيم في صحراء دبي في العام 2004.


تحياتي

 

 

 توقيع عسل الحياة :
عسل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2008, 05:29 PM   رقم المشاركة : 2
قاهر العمالقه
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية قاهر العمالقه
 







افتراضي رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.

أنا ماااااااني ضد أن الفتاه السعودية تدخل عالم الرياضة بالعكس الرياضة حق مشروع للجميع

ولكن أن تتخطى الحواجز وتكسر العادات التقاليد التي سارت عليها الفتاه السعودية منذ وان تأسست دولة العز مملكتنا الغالية فهذا مرفوووووض جملة وتفصيلا

والله يكون بالعون

 

 

 توقيع قاهر العمالقه :
رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.
بروس لي 1987 م ... قاهر العمالقه
قاهر العمالقه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2008, 03:33 AM   رقم المشاركة : 3
تاروتية
مراقبة سابقة
 
الصورة الرمزية تاروتية
 







افتراضي رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.

الرياضة شئ جميل ولا أجده مقتصر على الرجال دون النساء
فلا أجد فيه مانع إذا كانت المباريات أو السباقات في ساحات نسائية مغلقة

وحقيقة هنالك بعض العوائل المتفتحة بحيث تسمح لبناتها المشاركة في سباقات دوليه
فلا مشكلة في ذاك بما أن عائلتها ومحيطها متقبل ذلك

أنا هنا لا أشجع سفور المرأة السعودية وخروجها عن عاداتنا ومبادئنا
ولكن ماالمانع لو كانت متحجبة وملتزمة بالحشمة


أشجع الرياضة النسائية بشدة وأتمنى بوجود أندية نسائية مغلقة
في كل منطقة من مملكتنا ^__^


وجهة نظر لاغير

 

 

 توقيع تاروتية :
تاروتية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2008, 05:23 AM   رقم المشاركة : 4
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.


اهوبس ماعندهم سالفه


تحتاج المرأه أن تؤدي دور الرياضه حتى لو بممارسة رياضة المشي , ولامانع
من لعب المجتمع النسائي في مجمع محكم بـ الأغلاق لأنه يعتبررياضه للجسم
وتحريك العضلاتـ الموجوده بـ الرياضه فهي تؤثرحتى ع الثقه بـ النفس وتريحها


مانبي نلعب كرة قدم بس ع الأقل نبقي ممشي رياضي ^ مومتشرطين بعد


موفقيــن ومبروكـ لمن لعبت وفازت وهذا العشم فيك والله

 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2008, 07:58 AM   رقم المشاركة : 5
الساهرة
مشرفة النقاش والحوار الجاد
 
الصورة الرمزية الساهرة
 






افتراضي رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.

بصراحة عجبتني الفكرة ,,

الي قاهرني انهم حتى مو معترفين بتمارين الصباح بالمدرسه

حالنا حال الدول الثانية ,,

ومثل هذي الرياضة فيها تشجيع للمراه على ممارسة الرياضة

لكن انا مو مع انها تكون في اولمبيات وغيره لانها قد تصل الى مرحلة قد تتخطى عاداتنا وحشمتنا ,,

لكن كما اشارت الاخوات تاروتيه ودانه لا مانع من انشاء ممشى رياضي نسائي او اندية نسائية مغلقة

خلونا نشم هوا ,,,,

يسلمو عسل الحياة على الموضوع ,,

تحياتي
الساهرة

 

 

 توقيع الساهرة :
رد: " رفض رسمي " .. لـ ممارسة النساء السعوديات للرياضة !؟.
الساهرة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 01:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد