العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 18-11-2007, 04:30 AM   رقم المشاركة : 1
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟ وكثرة المشاكل ؟ هل تحس بتغيرات سلبيه طرأت عليك ؟


حين تضيق بك الأرض بما رحبت فأطرق أبواب السماء عاليـاً؟؟‍‍‍‍
لماذا تأبى إلا أن تطأطى رأسك ؟؟
لعلك تريد شخصا ًماديا تحدثه؟؟؟
تفضفض له؟؟؟
تبثه شكواك‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ !
ولكنك بذلك تبقى في دائره الارض !!!
لماذا تصر على دائره تضيق بك !!!
لماذا لا تحاول الخروج الى دائره ارحب ؟؟
لماذا لا ترفع رأســــك عالياً نحو السماء؟!؟!
تحرر من الارض أنطــــلق الى الفضاء!!



حدث ربـــك ....ناجــيه...اسجد له..... وإركع....أقرأ كلامه....تدبر وتفكر....
وارفع رأسك الى السماء !!
تطلع دوماً الى اعلى هناك العلي الأعلى الوهاب ,, هناك خالق الأكوان ,, هناك رب الأرض والسماء ,,
أما زلت تريد أشخاصاً ماديين؟؟؟؟
ماذا تتنتظر منهم؟؟؟
إن ما تنتظر منهم هو نفس ما ينتظرونه منك ؟؟؟



كلهم في شغل شاغل ,,كلهم غارقون في الأوهام والأحزان؟؟؟يريدون مثلك أن يشكو ويكرهون شكاوي الأخرين لأنها لا تتيح لهم فرصه ممارستها ,,,ماذا تنتظر منهم ,,,إنهم أعجز من أن ينفعوك بشىء وقد يسخرون من شكواك وقد يقذفوك بأحجار الضعف والعجز وقله التحمل وإنعدام الصبر...

أما زلت تريد شخصا ًتراه !!!!
يسليك.....يصبرك ....يعزيك.....
أوأنـــــك في شك مما لاتـــراه؟؟؟؟
إذن فتوجه إليه كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك وهو يراك في كل حال وهو قريب اليك ومن أولئك بل ومن نفسك ......ثــــق في هــــذا!!!!!



وأرفـــــع راسك عاليـاً
هنـاك خالق الاكـــــوان
هنـاك رب الارض والسـماء




نســــــألكم الدعاء

 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2007, 08:38 AM   رقم المشاركة : 2
الموالي الأحسائي
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية الموالي الأحسائي
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

أنما أشكو غمي وحزني وكربي الى الله
الى الله أشتكي لا الى الناس
يا مفرج الغموم والهموم فرج غمي وهمي بحق محمد وآل محمد
شكرا لأختي الدانة على التذكير والتنيه
وفقك الله

 

 

 توقيع الموالي الأحسائي :
سألوا قلبي أي نزيل بـــــــــــه..............قال حبيب لا يشبهه أحـــــــد
حفرت في الشريان حروف أسمه..........فهو قريب مهما عني أبتعــد
عين لام ياء ملأت دمــــــــــــــي...........ليوزعها في أنحاء الجــســد
فإذا ما اعدائي جرحت يــــــدي.............سال ولائي فوق دمائي مــدد

الموالي الأحسائي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2007, 09:25 PM   رقم المشاركة : 3
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

المــوالي الأحســائي (



دائماً للمشــاركه الأولى بصــمه خاصه لكاتب الموضوع



فـ انا أشكــرك لجميــل حضــورك




تحيــاتي /





 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2007, 10:40 PM   رقم المشاركة : 4
(روح الله)
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية (روح الله)
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

اشكركي اختي دانه
نعم القليل من كان مهموم
لا يطرق باب الله هذا محروم
البعض ليكون في ذهنه الله عندما يكون مهموم
على طول يذهب الـــــى خويه انسان مثله ويمكن
هذا يزيده هموم وغموم
موفقين لكل خير

 

 

 توقيع (روح الله) :
[/QUOTE]



((لا تـُسـئ اللــفــظ وإن 0ضــاق بـك الـجــواب))
(روح الله) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2007, 01:19 AM   رقم المشاركة : 5
«£°سـّ,ـرآب°£»
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية «£°سـّ,ـرآب°£»
 






افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

عبار!ت نشعر بالأنكسآر لدى كتابتها

لكن بطبيعة الأنسان يحتاج لتحدث مع شخص

لكن ليسَ في كل شئ هناك أمور يفضل ويأتمنها


سواء كانت أسر!ر أو مشاعر لا يفضل أن يشتكيها

الأ لخالقة وموجده فالدنيا فالله لا يضيع الودائع

لا أجمل من مناجات الأنسان مع ربة في ظلمة الليل

عزيزتي ابدعتي وتميزتي بطرحك


دمتِ><بنورك

سرآب

رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

 

 

 توقيع «£°سـّ,ـرآب°£» :
رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟
«£°سـّ,ـرآب°£» غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2007, 02:31 AM   رقم المشاركة : 6
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟



* روح الله *


لايوجد في الدنيا خيــر وأفضل صديق غير الله سبحانه تعالى 00



عطــرت متصفحـــي ومنـورهـا



حفظــك الباري ورعــااك






 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2007, 02:39 AM   رقم المشاركة : 7
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

«£°سـّ,ـرآب°£»


ماأجمــل من يناجي ربه ويدعوله فهولاغيره من سيسمع كل


نجــوى و؛؛؛ـــكوى سـراً وعلنــاً ..





حضــوركِ يسعـــدني فكـوني بـ الجــوار دومـاً



دمــتـِ بــورد عزيزتي 00





/




 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2007, 09:15 PM   رقم المشاركة : 8
ليت للقلب عين
طرفاوي فائق النشاط






افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

والنعم بالله
صحيح الانسان ماله الا ربه البعض منا ومنهم انا ما احب اشتكي لاحد احب احفظ همي في داخلي لان الانسان حتى لو لقى من يحبه ويراعيه الا ان بعض الهموم ما نقدر نقولها لاحد
ونعم المناجى ونعم المشتكى اليه ومن يتوكل على الله اكيد اكيد بيجعل له مخرج لكن>>بالصبر
اختي الدانه ونعم الرأي ونعم الموضوع صراحه لا عدمناك وبقوه

 

 

ليت للقلب عين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2007, 02:34 AM   رقم المشاركة : 9
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟


ليت للقـــلب عيـــن (



صحيح كلامك ومن توكل ع الله فهو حسبه .



شــااكره لك حضـوكـ من الصميم ..

 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2007, 10:27 AM   رقم المشاركة : 10
تاروتية
مراقبة سابقة
 
الصورة الرمزية تاروتية
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

لا تقـــــــل يارب همي كبـــــــــير,,,

ولكن قل:ياهـــــــــــــم ربــــــي كبير,,,

إللهي وسيدي ومـــــــــــــولاي,,,من لي غيرك أسأله كشف ضري والنظر في أمـــــــــري...

ياأنيس من لا أنيس لــــــــــه,,,,يارفيق من رفيق لــــــــــــه.....

أبدعـــــــــتي يادانــــــــــة المنتـــــــدى,,,لا حُرمنا سخائكِ...

 

 

 توقيع تاروتية :
تاروتية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2007, 11:23 AM   رقم المشاركة : 11
المحلل
مراقب سابق






افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

كلامٌ رائع أختي الدانـــة
قراءته بحد ذاته يرفع الهم و الغم
فشكراً لكم

و لكن لدي إضافة
هو أن المناجاة وحدها قد لا تكفي للوصول إلى حالـة الاستقــرار و الطمآنينة المنشودة
فكل قولٍ لا يعضاده عمل فهو قول مشلول لا يؤثر و لا ينفع
فبقدر ما تعطي الله من نفسك و مالك و عملك، فإن الله عز و جل يكافؤك بالسعادة و الاستقرار

يقول سيدي و مولاي أمير المؤمنين عليه السلام ( مَنْ قَصَّرَ فِي الْعَمَلِ ابْتُلِيَ بِالْهَمِّ وَ لَا حَاجَةَ لِلَّهِ فِيمَنْ لَيْسَ لِلَّهِ فِي مَالِهِ وَ نَفْسِهِ نَصِيبٌ )


أخيراً يقول الباري عز و جل حيث يرشدنا لنفس العلاج الذي أعطتنا إياه أختنا الدانة:
( الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ )

( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )



دعاء للكرب والهم والحزن والخوف

قال محمد بن علي عليه السلام: يا أبا حمزة مالك إذا أتى بك أمر تخافه أن لا تتوجه إلى بعض زوايا بيتك يعني القبلة فتصلي ركعتين ثم تقول : " يا أبصر الناظرين ويا أسمع السامعين ويا أسرع الحاسبين ويا أرحم الراحمين " سبعين مرة كلما دعوت بهذه الكلمات [مرة] سألت حاجة.

و آخر
عن أسماء قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من أصابه هم أو غم أو كرب أو بلاء أولاواء فليقل: " الله ربي ولا اشرك به شيئا، توكلت على الحي الذي لايموت ".

و هناك العديد من هذه الروايات التي تثقفنا و تعلمنا و تحثنا على التوجه لله عز و جل كلما ضاقت بنا ضائقة أو غمرنا الهم و الغم


اللهم أبعد عن ( الدانة ) و بقية الأخوة و الأخوات كل همٍ و غمٍ بحق محمد و آل محمد صلوات الله و سلامه عليهم

المحلل ،،،

 

 

 توقيع المحلل :
لا تكن ليناً فتُعصر .. و لا صلباً فتُكسر
رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟
المحلل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2007, 03:52 AM   رقم المشاركة : 12
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟

الغــلا تـاروتيـــهـ


/


منــورتنـــا دوم


\



أشكــركِ بحجـــم عطــائكـ ِ


/



مــاعــدمنــاااكِ

\



 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2007, 03:58 AM   رقم المشاركة : 13
سُندس }
مشرفة عالم المرأة
 
الصورة الرمزية سُندس }
 







افتراضي رد: هل تعاني في حياتك من الهم والحزن ؟؟


أخي المحــلل

،


اي شكــر أشكــركـ


,


أضــافتكـ جدا رائــع ــه



,



لا أراك الله همــاً وغمـاً




,




شــرفاً لي تواجدك وامضاء توقيعك بين صفحاتي المتواضعه



,



مـاعدمنــااك ولك كل التشكـــرات



,




 

 

 توقيع سُندس } :
/
:

* وَ ما تَوفِيقيْ إلاْ بِــ ( اللهَ ) توكلتُ عليهِ و إِليه أُنيب ْ *
سُندس } غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 05:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد