السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
مع إقتراب قرعة أمم أوروبا اللتي ستقام في النمسا وسويسرا الصيف القادم وستقام القرعه يوم الأحد القادم
أقدم لكم موضوعي المتواضع هذا الذي اضعه بين ايديكم متمنيا ان يحقق غاياته الا وهي رضاكم واعجابكم
صباح الخير سويسرا والنمسا
هذا الجملة التي بدأ بها انصار ست عشرة منتخبا اوروبيا يومهم هذا والملايين من مشجعي هذه المنتخبات في مختلف انحاء المعمورة
بدوري انا اقول صباح الخير زيورخ وفيينا صباح الخير ايتها المدينتان الرائعتان
ارجو ان لا تخذلاني ايتها الرائعتان وتقدمان لي افضل يورو على مر العصور
صباح الخير النمسا وسويسرا

في الليلة الظلماء يفتقد البدر

اعتقد ان هذه الجملة يبدأ بها الانجليز ومشجعي منتخبهم اينما كانوا يومهم وانا اعذرهم في ذلك
ولكن يجب ان يعلموا ان الرياضة فوز وخسارة , يوم لك ويوم عليك ,
نعم لقد كانت ليلة ظلماء , ليلة فقد بها البدر , فقد بها التأهل
من اعماق قلبي اقول هاردلك لكل مشجعي المنتخب الانجليزي الذين يقرأون موضوعي هذا ولي عندهم رجاء صغير الا وهو التمني بعدم الابتعاد عن مشاهدة اليورو المقبل لغياب منتخبهم المفضل والتمني بعدم القاء اللوم على احد بعينه وتحميل سبب الفشل في التأهل
برأيي المسؤولية تقع على عاتق الجميع من الاتحاد الانجليزي الى رؤوساء الاندية ومدربيها الى ستيف ماكلارين الى اللاعبين الى الاعلام الانجليزي خاصة والاوروبي بشكل خاص الذي صور في السنوات الاخيرة لاعبين انجليز عاديين جدا على انهم نجوم لا يشق لهم غبار < <مع احترامي لكل نجومكم المفضلين >> فتوهم الجمهور وتوهم اللاعبون انفسهم بانهم يمتلكون تلك القدرات الخيالية التي كانت تكتب عنها الصحافة الاوروبية ولكن في هذه الليلة الظلماء فقد النجم والقائد فقد المبدع والفنان
فقد البدر
وبالتالي هم لن يستطيعون القول
صباح الخير سويسرا والنمسا

اراغونيس هل ستفعلها

اعتقد ان جميع من يعشق الماتادور الاسباني يمتلك في هذه الايام تفاؤلا كبيرا بقدرة ابناء اراغونيس على فعل شيء مميز في اليورو المقبل ولهم الحق في ذلك
فاراغونيس هذا العجوز الهرم نجح اخيرا واقول اخيرا بتقديم منتخبا اسبانيا قوي جدا ومتكامل الصفوف
وربما يعيد هذا المنتخب الامجاد الغابرة والضائعة للكرة الاسبانية في حزيران يونيو المقبل بعد 44 عاما من الانتظار
ولكن قبل كل شيء نجح اراغونيس وابناؤه في التأهل ولذلك هم يقولون الان
صباح الخير سويسرا والنمسا

هل حان وقت الحصاد ..... ؟؟؟؟

منذ خمسة اعوام ويقدم هذا الرجل الكثير للكرة البرتغالية فانه علاوة على المركز الرابع في مونديال المانيا والمركز الثاني في يورو 2004 قدم كرة قديم جميلة باقدام نجوم برتغالية كثر يفوق عددهم في تشكيلته باعتقادي عدد ما ذخرت به البرتغال عبر تاريخها الطويل من نجوم
فهل حان وقت الحصاد ؟ هل حان وقت التتويج ؟
هل حان يا سكولاري ؟
انتظر ان تقوم بالرد علي في يونيو حزيران المقبل
والان ساتركك تقول لكل عشاقك
صباح الخير سويسرا والنمسا

ليس هكذا تورد الابل يا فان باستن

فان باستن احد افضل المهاجمين الذين مرووا على كرة القدم اللاعب الذي تألق في صفوف الميلان والاياكس والمنتخب الهولندي اراه في هذه الايام تائها حائرا يضرب اخماس باسداس يريد اجوبة يريد حلول لمنتخبه لفريقه
يسأل نفسه عن سبب العقم الهجومي ؟ يسأل نفسه عن سبب حلوله ثانيا في المجموعة ؟
يسأل نفسه ما هي الطريقة للظهور بافضل حلة في يونيو المقبل ؟
نعم يا فان باستن انتبه فاللعب مع الكبار مختلف وهم لن يرضون ان يخسروا من منتخب عقيم هجوميا
انتبه فهولندا تعودت على الوصول الى الادوار النهائية وجمهورها يريد استمرار ذلك في البطولة المقبلة
خذ حذرك ولكن الان قل
صباح الخير سويسرا والنمسا

الى اين سيصل صياحهم يا ترى ؟؟؟

في ظل غياب زيدان وفي ظل تراجع مستوى باقي الديوك وفي ظل تقليد الاعلام الفرنسي برأيي لنظيره الانجليزي بحيث اصبح اسهل امر عليه هو اطلاق صفة النجم على اي لاعب يقوم بحركة استعراضية او يسجل هدف جميل وهذا الامر خطير على اللاعب والجمهور ايضا
كل هذه الامور وفي ظلها تجعل من المغامرة الفرنسية في اليورو المقبل قابلة لكل الاحتمالات فهي مهيئة للتويج كما انها مهيئة للخروج من الادوار الاولى
اذا سيبقى ذلك السؤال يحيرني : ما هو سقف طموحاتكم ايها الفرنسيون ؟
لا اريد اجابة الان يا دومنيك لانها ستأتيني في حزيران المقبل ولكن اريدك ان تقول
صباح الخير سويسرا والنمسا

ما هذا الذي اسمعه ..؟؟


اه , الان عرفت
انه صوت ماكينات ولكنها يا ترى لمن ؟
انها المانية , ولكنها ماذا تقول ؟
انها تريد الانتقام ,,,,,, اه
فاحذري يا اوروبا احذري من هذه الماكينات فلا بد انها جادة فالذل الذي الحقته بها في البطولتين السابقتين لا يمحيه الا مستوى رائع ومشوار طويل في البطولة القادمة
فهل سيسطيع نجوم المانشافت من الانتقام ام ان يورو 96 سيبقى الاخير في اوسمة الاتحاد الالماني ؟؟
ما رأيك يا كلوزه ؟؟
دعك من هذا وقل
صباح الخير سويسرا والنمسا

احترمك يا ريهاغل

نعم احترم هذا الرجل كثيرا احترمك عمله , احترم اداؤه فهو استطاع في السنوات الاخيرة حشر اليونان بين كبار القارة شاء من شاء وابى من ابى
فبعد التتويج في اليورو الماضي والفشل في التأهل الى المونديال الالماني ظهر الكثيرون ليشككوا باحقية اليونان بالتتويج القاري ولكن هذا الرجل اثبت ان اليونان اصبحت من الكبار الذين يتمتعون بصفة انهم ممكن ان يمرضون ولكن من المستحيل ان يموتون
فعاد ريهاغل وتأهل الى يورو 2008 وبحصيلة هي الافضل في التصفيات فهو الاكثر نقاطا والاكثر فوزا
ولكن قبل ان اوصل امانتك الى الجمهور العربي سأسلك
ماذا ستقدم لنا يا في البطولة المقبلة ؟
امانة ريهاغل هي ان اقول امامكم
صباح الخير سويسرا والنمسا

لا تتوهموا كثيرا فقد حققنا ما نطمح اليه
اعتقد ان هذه الجملة يقولها حاليا مدرب المنتخب التشيكي ومعظم لاعبيه
المنتخب التشيكي الذي تعود على الظهور في البطولات الاوروبية وتقديم مستويات جيدة على غرار ما فعله في يورو 96 عندما وصل للنهائي ويورو 2004 عندمل وصل لقبل النهائي
اعتقد انه سيكون عاجزا في هذه البطولة من تحقيق انجازاته السابقة وعلى ما يبدو ان يورو 76 سيبقى الوحيد في اوسمة الاتحاد التشيكي بعد انتهاء البطولة
بما اني احبك كثيرا ساطلب منك يا ندفيد مع ان ليس لك علاقة ان تقول :
صباح الخير سويسرا والنمسا

النمسا مستحيل .... سويسرا ممكن
مع انها لم تستطع ان تدخل الى قاموس الرياضة عبر التاريخ الا اني ساستخدمها ساستخدم كلمة مستحيل لوصف المسيرة المتوقعة للنمسا في الصيف المقبل
لا ارى ان هذا المنتخب سيتخطى الدور الاول في البطولة المقبلة واعتقد انكم جميع تشاطروني الرأي
سويسرا ممكن ان تفعل شيء لان الخبرة التي اخذتها من خلال المشاركة في اليورو السابق وفي المونديال الماضي لابد وان تظهر في البطولة المقبلة ومن الممكن ان تذهب سويسرا الى الدور الثاني ولكنها مع ذلك يجب ان تتمنى ان تقع في مجموعة سهلة قبل ذلك
مع ان البطولة في ارضكم ولكني ساجعلكم تقولون
صباح الخير سويسرا والنمسا

هل كما اتوقع لكم ؟ ام انه لكم رأي اخر ؟
رومانيا – السويد – كرواتيا – تركيا – روسيا – بولندا
هؤولاء المنتخبات يعدون من منتخبات الصف الثاني في اوروبا ولا اعتقد انه سيقوم احدكم ويقول عكس ذلك
اتوقع لهم خروجا جماعيا من الدور الاول وهذا طبعا ان توزعوا على المجموعات الاربعة بالتساوي
وان كان علي ان اختار استثناء منهم فاسختار كرواتيا التي قدمت تصفيات ممتازة ولكنها ان ارادت السير في البطولة وبخطا ثابتة فانه سيتوجب عليها تقديم مستوى موازيا للمستوى الذي قدمته امام انجلترا بالامس في جميع مبارياتها وهذا ليس بالامر السهل
دعونا من هذا
هيا ايها المجموعة قولوا معي
صباح الخير سويسرا والنمسا

مع كل ما تقدميه .... ما زال هناك من يشكك بقدراتك


لان شهادتي بها مجروحة ولانها من اعشق فلن اعطي رأيي بك لانه سيقال حينها وشهد شاهد من اهله
فاتمنى ان تقومي انتي بالرد عليهم اتمنى ان تثبتي لهم بالدليل القاطع انك الافضل انك الاروع
اتمنى ان تلقني ذلك المغرور الذي يسكن في بلاد النور دروسا في الاحترام
احترام التاريخ , احترام السحر , احترام البطولات , احترام النجوم
هيا بنا ايتها الرائعة , هيا بنا يا سكوادرا ازورا هيا بنا في رحلة عشق جديدة , هيا بنا
نبحث عن لقب اخر , هيا بنا لنرفع هذه الكأس ففي المرة السابقة لم يتثنى لي ان اراها بين ايدي لاعبيكي
هيا بنا يا ايطاليا فاوروبا تنتظر
هيا بنا نقول
صباح الخير اوروبا صباح الخير سويسرا صباح الخير النمسا
عرفتموني
اني بطلة العالم

مع كلامي عمن اعشق
اصل الى نهاية موضوعي
الذي أتمنى أن ينــــــــال إعجابكم ، ،
عـــــــــــــاشق المــــــــــــــيلان ، ، ، ، ،