الموضوع: أريد كعكاً ,,,
عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2011, 06:06 PM   رقم المشاركة : 1
قيثارة
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية قيثارة
 







افتراضي أريد كعكاً ,,,

أريد كعكاً ,,, ..........








أريد كعكاً ,,,
كاب كيك القرفه
المقادير ..
4 بيضات
3/4 كوب سكر بودر
1 كوب زيت
1 كوب حليب سائل
1 و1/2 م ك قرفه
2 م ك باكينغ باودر
2 كوب دقيق
رشة فانيليا
رشة ملح
الطريقه:
نخفق البيض والسكر والفانيليا لحد مايثقل ، نضيف الزيت ثم الحليب
على جمب ننخل الدقيق وباكينغ باودر والملح والقرفه
ثم نضيفهم لخليط السوائل ونخلط لحد مايمتزجون
نوزع الكميه في قوالب الكاب كيك وندخلها الفرن لحد ماتستوي

وقتها نجهز
كاس ماء
1/2 كاس سكر بني
1/2 م ك قرفه
1 تفاحه كبيره مبشوره ( او مقطعه صغار ) حسب الي تحبين
3 م ك جوز مطحون
كلهم ع النار لحد مايذوب السكر ويثقل القوام شوي .. لاتطولون مثلي وتنسونه ع النار لما يصير التفاح غامق


ونجهز الكريم تشيز فروستنج
علبة جبن فيلادلفيا بحرارة الغرفه
اصبع زبدة بحرارة الغرفه
١ م ص فانيليا
3 كاسات سكر مطحون ( جاهز اكيد)
نخلط الجبنه مع الزبده والفانيليا مع بعض كويس وبعدها نضيف السكر على دفعات
اخر شي اذا جهز الكل نزين بالطريقه الي نحب
وبالعافيه



أريد كعكاً ,,,
كيكة الفانيليا ب الشوكليت شيب
المقادير..
1و1/4 كأس دقيق
3 بيضات
3/4 كأس سكر
1/2 كأس زيت
3/4 كأس شوكليت شيب
3/4 كأس حليب سائل
1و1/2 م ص فانيليا
2 م ص بيكنج باودر
ذرة ملح

الطريقه ..
نخفق البيض والسكر الفانيليا وبعدها نضيف الزيت ثم الحليب
وعلى جمب ننخل الدقيق وباكينغ باودر والملح
ونضيفهم ع السوائل
نصب نص الخليط بالطبق وبعدها نحط شوكليت شيب ورع نكمل باقي الخليط
ويدخل الخليط الفرن لحد ما يستوي

الوجه
1/2 علبة حليب محلى
6 حبات جبن كيري
ونرش كاكاو بورده
وبالعافيه





أريد كعكاً ,,,


Nutella Mug Cake

قبل لاندخل ب المقادير
القياس يكون ب الملاعق المعياريه
الملعقه الكبيره 15 مل
والصغيره 5 مل
المقادير


4 ملاعق كبيره طحين (يفضل الكويتي )
4 ملاعق كبيره سكر بودره
3 ملاعق كبيره كاكاو بورده
3 ملاعق كبيره حليب سايل
3 ملاعق كبيره زيت
3 ملاعق كبيره شوكولاته نوتيلا ( بحرارة الغرفه )
ملعقه صغيره بيكنغ بودر
بيضه كبيره
الزينه


كل شي يجي ايسكريم , نوتيلا , كريمه , الي ودك ..


الطريقه
تخفق البيضه + الزيت + النوتيلا لحد ما يمتزجون
فوقهم السكر والكاكاو البودره و الطحين والبيكنغ بوردر دفعه وحده
نخلطهم لحد مايتجانسون
كذا خلصنا أريد كعكاً ,,,
كل الي عليك تجبين الاكواب الي بتحطينه فيهم او اي اطباق صغيره
المهم تتأكدين انها تنحط ب المايكرويف
تحطين مقدار نص الكوب لأنها بترتفع
ب النسبه لي احب شكله تطلع برا الكوب فأحط اكثر من النص بشوي
وبس الحين نضبط المايكرويف على دقيقه ونحط الاكواب على دفعات
بس تطلع بتلقينها مرتفعه ومستوية الذ شي أريد كعكاً ,,, أريد كعكاً ,,,
كل الي عليك شوية زينه
استخدمت نوتيلا وايسكريم فانيليا
نظره من الداخل كيف هشه
أريد كعكاً ,,,
وهنا ب كريمه وشوكولاته بورده أريد كعكاً ,,,
أريد كعكاً ,,,
,


الحلو ان ممكن تحفظين الخليط ب الثلاجه بعد تغليفه اذا ما تبين تستخدمينه بوقت واحد


لان حلاته يكون دافي أريد كعكاً ,,,


وبس أريد كعكاً ,,,

 

 

 توقيع قيثارة :
محد شرا وناسه خاطري من حلاله ,,
ومحدن كفو يحاسبني على النقص والزود ,,
قيثارة غير متصل   رد مع اقتباس