عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2011, 05:43 AM   رقم المشاركة : 14
ابن الطرف
مشرف النقاش والحوار الجاد
والقصص والروايات







افتراضي رد: هنا سنناقش جميع حلقات برنامج خواطر ( 7 )

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع الحلقه كان جداً رائع ومضحك في نفس الوقت خصوصاً في مسألة الشنطه الدراسيه

دائماً المدرسين والوزاره تتحجج بكثرة الطلاب بينما نحن نملك أراضي واسعه وعدد سكان منخفض نسبتاً للمساحه الشاسعه لدينا

الصين على الرغم من الكثافه السكانيه الهائله إلا أن لديهم قدره عاليه على التنظيم

الطلاب يستفيقون في وقت واحد ويؤدون واجباتهم بكل يسر وتنظيم

وكذلك ترتيب الطابور والشنطه الدراسيه

أعتقد بأن المسأله مرتبطه بشكل كبير بطريقة التربيه التي ينشأون عليها فهناك يربى المواطن على المسؤوليه واحترام رأيه وبالتالي يحترم القوانين

بعكس الوضع الحاصل لدينا

ومن ناحيه أخرى المدرسين لديهم تربويين من الدرجه الأولى بعكس الوضع الذي لدينا فالمدرس هنا

يرى التدريس وظيفه فقط لاغير بينما هناك يرونها مسأله أخلاقيه وتربويه ( التدريس أقصد )

موضوع شيق وجميل بانتظار الحلقات القادمه

الله يعطيك العافيه

موفقين لكل خير

 

 

ابن الطرف غير متصل   رد مع اقتباس