عرض مشاركة واحدة
قديم 29-06-2011, 12:13 AM   رقم المشاركة : 26
إحسآإس قآإتل
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية إحسآإس قآإتل
 







افتراضي رد: قضية دخول الرجال .. استراحات النساء ...

ركز جيدآ على رد الاخ الاستاد الوعد قالك ( غير أخلاقي ) ماقــالــك ( حرام ) لانه عارف أن الحكم الشرعي جـــائــز
ورده يعتبر وجهة نظر ونحترمها
..
مسالة حدوث أشكاليات في الصاله من تبرج النساء وأظهار زينتهم أمام الرجل هذه مساله شرعيه أخرى
ولها أحكام ولازم نفرق حتى صوت المراه عندما تنشد أو تقول مديح في أهل البيت عليهم السلام
وصوتها يطرب الرجل هنا الشرع يقولك حرام تسمع صوت المراه
أما صوتها عادي حالها كحال أي أمراه لا تحرك مشاعر الرجل لا باس بسماع صوتها
:
الشرع يجيز دخول الزوج إلى صالة الفرح حتى يجتمع مع أهله وذوي عروسته (زوجته )
أما الضيوف لا أشكال عليهم حتى لو كانوا بالحجاب وأن قلت بكامل زينتهم ومكياجهم أعتقد الغطاء موجود
..
الزوج العاقل ماهو فاضي يناظر فلانه وعلاتانه هو حال فرح وتوتر وقلق ويتمنى تكتمل فرحته من غير مشاكل
وأما الاخر الذي في قلبه جوف هذا حسابه على رب العالمين ونحن علينا من الابواب العامه الشرعيه
وليس الاهتمام بالابواب الخاصه لان الحساب على رب العالمين وهو أبخص بهم من خلقه
وأن قلت فتح الباب فهو جائز وأعتقد مجتمعنا راقي وأن كان فيه أنحرافات فلها حكم أخر
حتى المجتمعات الاخرى لها رقي وتفكير ضابط شرعي
..
مسالة الهئيه ودخولها صالة الافراح أعتقد هذا الامر من عاشر المستحيلات حدوثه عندنا
وأن قلنا حدث الامر فأعتقد أن رجالها سوف يتعاقبون أشد عقاب والنفي من الحياه ( قد كلامي هذا )
..
خيو خورشيد التخويف والكلام الطفولي لا يستمر نهائيا وطلما الشرع موافق على ذالك أين المشكله
نعم توجد حريه شخصيه في دخول المعرس إلى الصاله لكن سوف تصيبه سهام التعليقات
..
الافضل أن يقوم المعرس بأخبار أهله وأقاربه بنيته مسبقآ حتى لا يجد أشكاليات في تصرفاته ونبذها
..
من هنا أحب أبارك لكل الفرسان والمقبلين على الزواج يارب يوافقكم ويسعدكم ويرزقكم الذريه الصالحه
والعقل السليم المشترك والصبر وطولة البال والتفكير المنير في كافة الامور الاشتراكيه مع شريك حياتكم
أدخلوا صالة الفرح ولا تنسوا قبل دخولكم تعلنون للضيوف الالتزام بالستر وتؤكلوا على الله في كل شي
..
دمتم أحباب بعضكم

 

 

إحسآإس قآإتل غير متصل