الموضوع
:
تشلسي .. الى اين ؟ ( للنقاش )
عرض مشاركة واحدة
14-02-2009, 04:25 AM
رقم المشاركة :
3
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
رد: تشلسي .. الى اين ؟ ( للنقاش )
اقتباس
س1: هل السيد رئيس النادي هو المتسبب في أزمة الفريق ..؟
رُبما قلِيلاً وذلك يعُود لإقالة مورينهو ، ليس لإن مورينهو مُدرِب يمتلِك فلسفة تدرِيبية رائِعه ، ويُعتبر
مِن أفضل
ُُمُدربِي العالم فِي الوقت الحالِي ،
لا بل
لإن مورينهو كان أكثر مِن مُدرب فِي الفرِيق ،
كان مُدرب
وكان أيضاً طبِيب نفسِي لِجميع اللاعبِين ، وهذا ماوضح بإرتباط إسم أكثر مِن لاعِب فِي
الفرِيق
بِرحيل مورينهو ، وإنخفاض مُستوياتهُم بِشكل ملحُوظ و(
غرِيب
) بعد مورينهو ،
أبرزهم
دروغبا
ولامبارد وأكثر مِن عنصر مِن العناصِر الأساسِية فِي الفرِيق ، لإن مورينهو كان بالنِسبة لهُم
أكثر
مِن مُدِير فنِي
..
اقتباس
س2: هل تبديل المدربين له دور في تراجع نتائج الفريق ..؟
أعتقِد أن تغيير المدربين له دُور فِي تراجُع مُستوى الفرِيق ودُور كبِير ، كُل فرِيق فِي العالم يحتاج
إلى إستقرار فنِي وكذلك إستقرار فِي اللاعبِين و فِي الأجهزِة الإدارِية
وفِي الرئِيس كذلك ، لِيُظهِر
كُل إمكانِياتِه ،
والعكس صحِيح
مهما كان حجم اللاعبين فِي أيّ فرِيق
فِي العالم ، لكن مِن دُون
إستقرار فنِي سيكُون مُستواه أقلّ مِن المُتوقع ، فالإستقرّار الفنِي والإداري
وإستقرّار اللاعبِين ، يُعتبر
بِمثابة
عامُود رئِيسي
لِنجاح وفشل أيّ فرِيق فِي العالم ..
اقتباس
س3: هل تتوقع ان قرار الاستغناء عن مورينهو هو الكارثة الحقيقية على تشلسي ..؟
رُبما كان مورينهو أكثر مِن مُدرب كما ذكرت ، لكن لايصِل الأمرّ لِدرجة
(
الكارِثة الحقِيقية
)
،
فتشلسِي نادِي كبِير ، ورحِيل مُدرب أو لاعِب مهما كان حجمهُما لن يصِل لِدرجة ( الكارِثة الحقِيقية ) ،
تشلسي أحرز لقب الدوري الإنجليزي أكثر مِن مرّة فِي السنوات الخمس الأخِيرة
ووصل إلى أدّوار
مُتقدِمة فِي دوري أبطال أوروبا ، وله سجِل تارِيخي مُميز مِن دُون مورينهو ،
رحِيل مورينهو كان
له أثّر على أسلُوب الفرِيق وكان له أثرّ على نفسِيات اللاعبِين ، لكن لايصِل بالتأكِيد
إلى درجة
(
الكارِثة
)
..
اقتباس
س4: ماذا يحتاج تشلسي من اجل العودة من جديد ..؟
تشلسي كان يسِير فِي الطرِيق الصحِيح فِي بِداية هذا الموسِم ، إلا أن نتائِجه ومُستواه إنخفضا بِشكل
رهِيب ، وآنا أُحمِل سكولارِي النِسبة الأكبر مِن المسؤلِية ، فتشلسي يحتاج إذا ماأرد العودّة مُدرب
قادِر على توظِيف النجُوم ، قادِر على مُقابلة أندّية إنجلِيزية قوّية تحتاج إلى فلسفة تدرِيبية مِن نُوع
آخر للوصُول للقِمة والمُحافظة علِيها ، وهذا ماأفتقدّه سكولارِي ، فسكولاري هُو مُدرب (
مُنتخبات
)
لم يعِي أن تدرِيب الأندّية يختلِف عن تدرِيب المُنتخبات ، فأنصدّم بِحجم الضغُوط الكبِيرة وهُو يُدرِب
نادِي كبِير كتشلسي ، وأنصدّم بِدوري قوّي يُصنف بِأنه الأفضل ،
فكان الناتِج
مُستويات هزِيلة ،
هزائِم بالجُملة ، تكتِيكات غِير واضِحة فِي كُل مُباراة ، تبدِيلات عشوائِية ، فلم يكُن سكُولارِي
المُدرب الناجِح للفانيلات الزرقاء ، فمُشكِلة تشلسي هِي فنِية ، ويحتاج إلى مُدرب كبِير والحلّ أعتقِد
فِي
جوس هيدينك الذِي أرّاه مُناسِباً ..
اقتباس
س5: من ترشح لتدريب الفريق في المرحلة المقبلة ..؟
جوس هيدينك ،
عُين رسمياً لِتدريب البلوز
، إلى نِهاية الموسِم الحالِي ..
وأعتقِد أنه مُناسِب ، وسيكُون تشلسي معه
مُختلِفاً
عن ما كان مع سكولاري ..
اقتباس
س6: هل يمكن القول ان نادي تشلسي لن يستطيع العودة مهما حدث الا بعودة مورينهو ..؟
بالطبع لا
، مورينهو مُدرب كبِير ، لكن تشلسي كذلك نادِي كبِير ، وبالتأكِيد بمورينهو أو غيرة
تشلسي قادِر على تقدِيم مُستويات كبِيرة ، والفوز بِأقوى المُبارِيات و الحصُول على أقوّى
البطُولات ..
حيـاة الرـوح ، أسلُوبِك مو غرِيب علِي
لكن عمُوماً / تمتلِك معلُومات رِياضِية جيدّة ، أتمنى أن تُواصِل ..
عاشق أحمد
/ تحياتِي لكَ ،،
توقيع سِيمفُونِيـة رجُـل
:
*
جَربْتُ أَلفَ مَحَبةٍ ومَحَبةٍ فَوَجدْتُ أَفْضَلَهاَ مَحَبةَ ( ذَاتِيِ )
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع سِيمفُونِيـة رجُـل المفضل
البحث عن كل مشاركات سِيمفُونِيـة رجُـل