عرض مشاركة واحدة
قديم 14-02-2009, 04:25 AM   رقم المشاركة : 3
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: تشلسي .. الى اين ؟ ( للنقاش )

اقتباس
س1: هل السيد رئيس النادي هو المتسبب في أزمة الفريق ..؟

رُبما قلِيلاً وذلك يعُود لإقالة مورينهو ، ليس لإن مورينهو مُدرِب يمتلِك فلسفة تدرِيبية رائِعه ، ويُعتبر
مِن أفضل ُُمُدربِي العالم فِي الوقت الحالِي ، لا بل لإن مورينهو كان أكثر مِن مُدرب فِي الفرِيق ،
كان مُدرب وكان أيضاً طبِيب نفسِي لِجميع اللاعبِين ، وهذا ماوضح بإرتباط إسم أكثر مِن لاعِب فِي
الفرِيق بِرحيل مورينهو ، وإنخفاض مُستوياتهُم بِشكل ملحُوظ و( غرِيب ) بعد مورينهو ، أبرزهم
دروغبا ولامبارد وأكثر مِن عنصر مِن العناصِر الأساسِية فِي الفرِيق ، لإن مورينهو كان بالنِسبة لهُم
أكثر مِن مُدِير فنِي ..

اقتباس
س2: هل تبديل المدربين له دور في تراجع نتائج الفريق ..؟

أعتقِد أن تغيير المدربين له دُور فِي تراجُع مُستوى الفرِيق ودُور كبِير ، كُل فرِيق فِي العالم يحتاج
إلى إستقرار فنِي وكذلك إستقرار فِي اللاعبِين و فِي الأجهزِة الإدارِية وفِي الرئِيس كذلك ، لِيُظهِر
كُل إمكانِياتِه ، والعكس صحِيح مهما كان حجم اللاعبين فِي أيّ فرِيق فِي العالم ، لكن مِن دُون
إستقرار فنِي سيكُون مُستواه أقلّ مِن المُتوقع ، فالإستقرّار الفنِي والإداري وإستقرّار اللاعبِين ، يُعتبر
بِمثابة عامُود رئِيسي لِنجاح وفشل أيّ فرِيق فِي العالم ..

اقتباس
س3: هل تتوقع ان قرار الاستغناء عن مورينهو هو الكارثة الحقيقية على تشلسي ..؟



رُبما كان مورينهو أكثر مِن مُدرب كما ذكرت ، لكن لايصِل الأمرّ لِدرجة ( الكارِثة الحقِيقية ) ،
فتشلسِي نادِي كبِير ، ورحِيل مُدرب أو لاعِب مهما كان حجمهُما لن يصِل لِدرجة ( الكارِثة الحقِيقية ) ،
تشلسي أحرز لقب الدوري الإنجليزي أكثر مِن مرّة فِي السنوات الخمس الأخِيرة ووصل إلى أدّوار
مُتقدِمة فِي دوري أبطال أوروبا ، وله سجِل تارِيخي مُميز مِن دُون مورينهو ، رحِيل مورينهو كان
له أثّر على أسلُوب الفرِيق وكان له أثرّ على نفسِيات اللاعبِين ، لكن لايصِل بالتأكِيد إلى درجة ( الكارِثة ) ..

اقتباس
س4: ماذا يحتاج تشلسي من اجل العودة من جديد ..؟



تشلسي كان يسِير فِي الطرِيق الصحِيح فِي بِداية هذا الموسِم ، إلا أن نتائِجه ومُستواه إنخفضا بِشكل
رهِيب ، وآنا أُحمِل سكولارِي النِسبة الأكبر مِن المسؤلِية ، فتشلسي يحتاج إذا ماأرد العودّة مُدرب
قادِر على توظِيف النجُوم ، قادِر على مُقابلة أندّية إنجلِيزية قوّية تحتاج إلى فلسفة تدرِيبية مِن نُوع
آخر للوصُول للقِمة والمُحافظة علِيها ، وهذا ماأفتقدّه سكولارِي ، فسكولاري هُو مُدرب ( مُنتخبات )
لم يعِي أن تدرِيب الأندّية يختلِف عن تدرِيب المُنتخبات ، فأنصدّم بِحجم الضغُوط الكبِيرة وهُو يُدرِب
نادِي كبِير كتشلسي ، وأنصدّم بِدوري قوّي يُصنف بِأنه الأفضل ، فكان الناتِج مُستويات هزِيلة ،
هزائِم بالجُملة ، تكتِيكات غِير واضِحة فِي كُل مُباراة ، تبدِيلات عشوائِية ، فلم يكُن سكُولارِي
المُدرب الناجِح للفانيلات الزرقاء ، فمُشكِلة تشلسي هِي فنِية ، ويحتاج إلى مُدرب كبِير والحلّ أعتقِد
فِي جوس هيدينك الذِي أرّاه مُناسِباً ..

اقتباس
س5: من ترشح لتدريب الفريق في المرحلة المقبلة ..؟

جوس هيدينك ، عُين رسمياً لِتدريب البلوز ، إلى نِهاية الموسِم الحالِي ..
وأعتقِد أنه مُناسِب ، وسيكُون تشلسي معه مُختلِفاً عن ما كان مع سكولاري ..

اقتباس
س6: هل يمكن القول ان نادي تشلسي لن يستطيع العودة مهما حدث الا بعودة مورينهو ..؟

بالطبع لا ، مورينهو مُدرب كبِير ، لكن تشلسي كذلك نادِي كبِير ، وبالتأكِيد بمورينهو أو غيرة
تشلسي قادِر على تقدِيم مُستويات كبِيرة ، والفوز بِأقوى المُبارِيات و الحصُول على أقوّى البطُولات ..



حيـاة الرـوح ، أسلُوبِك مو غرِيب علِي
لكن عمُوماً / تمتلِك معلُومات رِياضِية جيدّة ، أتمنى أن تُواصِل ..




عاشق أحمد / تحياتِي لكَ ،،

 

 

 توقيع سِيمفُونِيـة رجُـل :
*


جَربْتُ أَلفَ مَحَبةٍ ومَحَبةٍ فَوَجدْتُ أَفْضَلَهاَ مَحَبةَ ( ذَاتِيِ )
سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس