الموضوع
:
لا تقولوا للطفل أنت شيطان !!!!
عرض مشاركة واحدة
08-09-2012, 04:59 PM
رقم المشاركة :
1
بنت الرضا
طرفاوي نشيط جداً
لا تقولوا للطفل أنت شيطان !!!!
كثيراً ما نردد على مسمع صغارنا كلمات مثلاً .. أنت شيطان ..
نريد بذلك التعبير عن شقاوة الطفل .. ونحن
سعداء جداً بما نردد من مصطلحات عشوائية
لكن .. هل لمسنا
واقعها على الطفل ؟؟؟
وهل تحسسنا أثرها في نفسه ??
إن ملامح شخصية
الطفل تتكون عندما يبلغ السادسة من العمر
وبتكرار مثل هذه الكلمات قد نغرس
فيه السوك السلبي .. بأنه كذلك ف تشبيه الطفل .. بأي شخص و أي شيء غير مرغوب فيها
يصنع منه شخصية مهزوزة .. متعبة .. متقمصة
صورة من الواقع ~
:: ( ،، ) ::
.. في مدرسة ما .. معلمة .. وطفل
الطفل في
الثامنة من عمره
كثير الشغب في الفصل .. يأست معلمته من أن تجد وسيلة
لأستقراره كوني آختصاصية أجتماعية ، طلبت والديّ الطفل .. فحضرت الأم ..
أضافت الأم بأن
سلوك الطفل في البيت أيضاً متعب ..بدرجة أن الأب يضطر إلى ضربه ليهدأ
بعد أن
خرجت الأم .. أخذت الطفل.. آستدرجه في الحوار محاولة
إغراءه بالحوافز المادية ليتحدث معي بصدق
فكانت المفاجأة بأن الطفل يقول
لها ::
أنا شيطان !!
.. مثل إبليس ..مطرود من
الجنة ..
((
!!
))
مستحيل .. ثم آستكمل
..بلغته العامية
ماما .. وبابا يقولون لي جذيه
..
صعقت من كلام الطفل وذكاءه ..
و تأكدت بأن سلوك الطفل نتيجة ما
يسمع من والديه ..وهما بجهل منهما غرسا فيه السلوك السلبي .. وشبهاه بالشيطان . فتعلق بشخصيته الملفته
ألا يجب أن نتخير الكلمات
مع أطفالنا ؟؟
أما زلنا نعتقد بأن الطفل (
كتلة غباء
) ولا يعي ما حوله
أما آن الأوان أن نقيم
ذكاء أطفالنا .. ونعاملهم معاملة البشر ؟؟
الطفل الصغير يعي ما حوله أكثر من
الكبار .. لكنها حقيقة غائبة عند أغلب المربيين .. نعم !!
مازالت غائبة .
أخي
المربي
/
أختي المربية
..
تيقن بأن الطفل الذي تتعامل معه اليوم لا
تنطبق عليه كلمة (
جاهل
) كما كنا نعتقد .. ف طفل اليوم
ليس كطفل الأمس .. كن حذراً .. متيقظاً .. منصفاً لهذا المخلوق الصغير.
تـ ح ــيآإتيـ~
بنتـ الرضــآآ~
توقيع بنت الرضا
:
.
.
.
♥♥
اللهم صلِ على محمد وآل محمد
بنت الرضا
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات بنت الرضا