بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة وبركاته
اليوم مع الشباب قرارنا .. نسوي كبسة لحم
أتصلت .. على شخص .. طلبت من كيف تحضير الكبسة .. ماقصر معنا .... الله لايحرمني منه .
المقادير ..
1- كليو لحم
2- رز
3- خمسة حبات طماطم
4- معجون طماطم
5- بهارات - هيل - مسمار - دراسين - ورق غار - ليمون أسود - ملح فلفل أسود
6- فلفل أخضر رومي + فلفل أحمر حار
7- زبدة - أو زيت
8- بصل
9 - حزر
10- كزبرة خضراء
الطريقة :
بالبدايه تحط بالقدر مويه وبهارات صحيحه(هيل ومسمار ودارسين وفلفل اسود ورق غار) مع اللحم
وتتركه يستوي على االاقل نصف استواء بعدها تصفي اللحم من هالبهارات والمويه
وبعدها بقدر ثاني تحط اول الزيت والبصل مقطع والثوم وفلفل اخضر جزر مقطع قطع صغيرره اذا تحبه لما يتحمر البصل شويات
تحط بهارات حسب اللي عندك وطبعا الكبسه تعتمد على نوعيه البهار وبعدها تحط اللحم
وتقلبه شويات تتركه على نار شبه هادئه
بعدها تضيف الطماطم مقطع وتتركه لوقت مايذبل وتضف صلصل طماطم وتقلبه واذا تحب ليمون اسود الحبه الصحيحة اثقبها وحطها وضيف بعدها مويه مغليه
حسب مقدار الرز يعني نصف القدر ممكن وتتركه على النار لوقت مايستوي اللحم كويس
بعدها حط الرز والملح واتركه يستوي على نار عاليه لما يقرب مويه مايجف كثيرا تهدي النار وتخليه يستوي بالراحه