منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   •» زوايـا عامـة «• (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   القدره على أتخاذ القرار... (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=99468)

ابن الطرف 19-09-2011 08:43 PM

القدره على أتخاذ القرار...
 
بسم الله الرحمن الرحيم



::: القدرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب :::

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...a37cb4a7bb.jpg


يواجه الانسان في حياته مواقف متعددة تجعله امام خيارات صعبة تتطلب اتخاذ قرارات حازمة. وربما يتردد في اتخاذ القرار او يترك المقود في يد الظروف كيفما قادته سار وفقا لها. وننشر قصصا انسانية لأشخاص يعانون من صعوبات وظروف قاسية لأنهم ببساطة لا يمتلكون جرأة اتخاذ القرار، وهذه السلبية ربما ترتبط بالتنشئة والفكر التقليدي الذي يتجنب المواجهة ويفضل المواءمة.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...b748e9478c.jpg


والنجاح يرتبط بالقرارات التي نتخذها في حياتنا، إذ أننا نرى الكثير من الناجحين وقد نتساءل لماذا نجح هؤلاء وما الذي يميزهم؟ والأمر بسهولة أن المسألة لاتحتاج إلى قدرات خارقة فقد أكد علماء النفس أن الاعتقاد بأن الذكاء يعتمد على القدرات الكلامية والتحليلية هو افتراض خاطىء وقالوا إن التميز يتمثل في قدرة الذهن على تبني الابداع ومحاولة الابتكار والتجديد، وأهم ميزة يمتلكها هؤلاء قدرتهم على تحويل الانتكاسات والهزائم التي تقابلهم إلى نجاح ايجابي، وهذه تحتاج الى قرار يتخذه الشخص بذاته لأنه من الصعب ان يساعدك الآخرون مالم تساعد أنت نفسك.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...6f53c11223.jpg


والذي يميز حياة الناجحين انها اقترنت بالتحديات، وواجهوا تلك التحديات بثقة وانفتاح وتفاؤل انعكس على شخصيتهم واسلوبهم وطريقة نظرتهم وتحليلهم الأمور، بل إن البعض لم يكتف انه تجاوز التحدي الذي واجهه بل حوله إلى ابداع، فمثلا الشاعر ميلتون كتب روائعه الشعرية وهو اعمى بينما الف بيتهوفن سيمفونياته المثيرة وهو أصم. إنها الإرادة المرتبطة بالثقة في النفس.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...93f9ca5c07.jpg


وعملية القدرة على اتخاذ القرار تحتاج الى تعلم وتدريب وتتطلب ثقة بالنفس. وهي تمثل البوابة للوصول الى النجاح، لكن الناجحين لايصلون إلى اهدافهم دون ان يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لايطيل الوقوف في هذه المحطات. والإنسان لديه قدرات هائلة يجهلها،اذ أن الانسان يستخدم عشرة في المائة من طاقته بينما البقية غير مستخدمة.

ولكم أطيب تحيه

:bye1:

درة الفجر الباسم 20-09-2011 05:27 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
لي الفخر بأن أرد عليك وأقول لك

أنت فخر لنا

هنيئاً للمنتدى وجودك ووجود المخلصين أمثالك

كلمات رائعه من شخص رائع مثلك

اشكرك اخي على طرحك الرائع


تقبلي مروري


kaha 20-09-2011 09:04 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 


بالفعل خيي الثقة مطلوبة لدى الشخص ليكن مقاوم كل التعثرات التي تعثر طريقة
حتى تكون ناجح لابد ان تتعثر لتعرف من اين الخطاء ؟؟؟
كل الشكر والتقدير لمشاركتك الرائعة ابن الطرف
وفقك الله ورعاك ..~


الغريب 20-09-2011 09:07 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
الثقة بالنفس عامل مهم

وكذلك الإرادة

فمتى ما تواجدوا عند الشخص

حتماً سيبدع بإذن الله

بشرط تواجد التخطيط السليم

الله يعطيك العافية على هذه المشاركة






وفق الله الجميع

طرفاوي أصيل 20-09-2011 01:20 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
نعم سر النجاح والتقدم لأي إنسان وفي أي مجال


هو الثقة الكبيرة بالنفس والإعتقاد بإنه قادر على الإبداع كغيره من الناس




كل عبارات الشكر اهديها لشخصك الكريم على الطرح المميز .. ألف شكر لك


طرفاوي أصيل

دمعة صمت 20-09-2011 05:05 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
من مقومات النجاح الثقة بالنفس والعزم والإرادة القوية
ومتى توفر في الانسان اصبح متفوقاً وناجحاً في حياته

الف شكر لك على الطرح المفيد والرائع جداً

يعطيك العافية
أجمل التحايا

دلوعه زماني 20-09-2011 09:51 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
مشكور على الموضوع موضوعك خطير مررره مرره

أنين الشوق 20-09-2011 10:11 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
*
نَعَم لَا يُوْجَد نَاجِح إِلَا وَمَر بِظُرُوْف وَتَحَدِّيَات صَعْبَه .,
لَو قَرَأْنَا فِي سِيَر الْنَّاجِحِين لَوَجَدْنَا أَنَّهُم مَرُّوْا بِظُرُوْف قَاسِيَّه

قَبْل الْوُصُوْل إِلَى آهَدَافِهُم ,.
فِكْرَة الْتَّعَب وَالْإِجْتِهاد مَا يُعْرَف طَعْمُه إِلَا الْأَشْخَاص الْنَّاجِحِين ..
..

طُرِح جَمِيْل نَحْو مَزِيْد مِن الْتَّأَلُّق .,
..| الْآَنِيْن .~

ابن الطرف 21-09-2011 02:06 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الفجر الباسم (المشاركة 932397)
لي الفخر بأن أرد عليك وأقول لك

أنت فخر لنا

هنيئاً للمنتدى وجودك ووجود المخلصين أمثالك

كلمات رائعه من شخص رائع مثلك

اشكرك اخي على طرحك الرائع


تقبلي مروري

أشكركِ جزيل الشكر أختي على الإطراء

وأنا من يفخر لتواجدي بينكم

لكِ أطيب تحيه

:g1:

ابن الطرف 21-09-2011 02:08 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaha (المشاركة 932439)

بالفعل خيي الثقة مطلوبة لدى الشخص ليكن مقاوم كل التعثرات التي تعثر طريقة
حتى تكون ناجح لابد ان تتعثر لتعرف من اين الخطاء ؟؟؟
كل الشكر والتقدير لمشاركتك الرائعة ابن الطرف
وفقك الله ورعاك ..~



المشكله ياخيي أن المجتمع لايعرف إلا لغة التحطيم ونادر مانرى شخص يشجع الغير ليرفع معنوياتهم

ولكن الأجمل أن تمتلك ثقه من الداخل تدفع للنجاح والتطور

أشكرك لمرورك الكريم

ابن الطرف 21-09-2011 02:10 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب (المشاركة 932442)
الثقة بالنفس عامل مهم

وكذلك الإرادة

فمتى ما تواجدوا عند الشخص

حتماً سيبدع بإذن الله

بشرط تواجد التخطيط السليم

الله يعطيك العافية على هذه المشاركة






وفق الله الجميع

بالفعل لابد من وضع الأسس ليسير عليها الإنسان على أفق معينه وخطط مدروسه مسبقا

لكي يتجنب العثرات في طريقه

والإراده والثقه بالنفس صنوان لايفترقان لمن يريد النجاح

أشكرك أستاذي الفاضل لمرورك الكريم

ابن الطرف 21-09-2011 02:12 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرفاوي أصيل (المشاركة 932524)
نعم سر النجاح والتقدم لأي إنسان وفي أي مجال


هو الثقة الكبيرة بالنفس والإعتقاد بإنه قادر على الإبداع كغيره من الناس



كل عبارات الشكر اهديها لشخصك الكريم على الطرح المميز .. ألف شكر لك


طرفاوي أصيل


الإنسان الناجح عزيزي طرفاوي أصيل من يردد في داخله عبارات التشجيع والتحفيز كأن يقول في نفسه : أنا ناجح ، أنا لدي القدره على مواصلة الطريق

وغيرها من التمارين السكيولوجيه التي تساعد الفرد لتحقيق النجاح

الشر لك أخي لتواجدك الكريم

ابن الطرف 21-09-2011 02:13 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة صمت (المشاركة 932614)
من مقومات النجاح الثقة بالنفس والعزم والإرادة القوية
ومتى توفر في الانسان اصبح متفوقاً وناجحاً في حياته

الف شكر لك على الطرح المفيد والرائع جداً

يعطيك العافية
أجمل التحايا

الله يعافيكِ أختي

شاكر تواجدكِ الكريم

ابن الطرف 21-09-2011 02:14 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعه زماني (المشاركة 932693)
مشكور على الموضوع موضوعك خطير مررره مرره


العفو أختي

شاكر تواجدكِ الكريم

ابن الطرف 21-09-2011 02:16 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنين الشوق (المشاركة 932711)

*

نَعَم لَا يُوْجَد نَاجِح إِلَا وَمَر بِظُرُوْف وَتَحَدِّيَات صَعْبَه .,
لَو قَرَأْنَا فِي سِيَر الْنَّاجِحِين لَوَجَدْنَا أَنَّهُم مَرُّوْا بِظُرُوْف قَاسِيَّه
قَبْل الْوُصُوْل إِلَى آهَدَافِهُم ,.
فِكْرَة الْتَّعَب وَالْإِجْتِهاد مَا يُعْرَف طَعْمُه إِلَا الْأَشْخَاص الْنَّاجِحِين ..
..

طُرِح جَمِيْل نَحْو مَزِيْد مِن الْتَّأَلُّق .,
..| الْآَنِيْن .~

ومن أقسى الظروف أخت أنين أن معظم الناجحين كانوا محتقرين في مجتمعاتهم

وعلى الرغم من كل ذلك تجاوزا تلك الظروف وحققوا النجاح الذي أبهر العالم

الله يعطيكِ العافيه لمروركِ الكريم

أحسائية 21-09-2011 10:22 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
أن عملية اتخاذ القرار هي « إصدار حكم معين عما يجب أن يفعله الفرد في موقف ما ،
وذلك بعد الفحص الدقيق للبدائل المختلفة التي يمكن إتباعها
أو هو لحظة اختيار بديل معين بعد تقييم بدائل مختلفة وفقا لتوقعات معينة لمتخذ القرار »
و الثقة باتخاذ القرار.. اساس النجاح في حياة الانسان
سلمت يداك

ابن الطرف 21-09-2011 10:51 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحسائية (المشاركة 932911)
أن عملية اتخاذ القرار هي « إصدار حكم معين عما يجب أن يفعله الفرد في موقف ما ،

وذلك بعد الفحص الدقيق للبدائل المختلفة التي يمكن إتباعها
أو هو لحظة اختيار بديل معين بعد تقييم بدائل مختلفة وفقا لتوقعات معينة لمتخذ القرار »
و الثقة باتخاذ القرار.. اساس النجاح في حياة الانسان

سلمت يداك

لذلك الشخص المميز هو من تكون لديه روح اتخاذ القرار والشجاعه في تقرير مصيره بعكس غيره ممن يتوه بين الخيارات المتاحه لديه ويخرج خالي اليدين

أشكركِ جزيل الشكر لمروركِ الكريم

هدير الصمت 22-09-2011 03:48 AM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اتخاذ القرار يجب ان يكون على عدة اسس ودراسه جيده
من الشخص الذي سيتخذ القرار وقتها
ويجب ان يكون عن المام تام بالخطوات والنتائج النهائيه
لذلك يجب ان يكون القرار عن قناعة وتمعن تام
الف شكر لك موفقين لكل خير

ابن الطرف 22-09-2011 10:45 PM

رد: القدره على أتخاذ القرار...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحي العشق (المشاركة 933203)
اتخاذ القرار يجب ان يكون على عدة اسس ودراسه جيده
من الشخص الذي سيتخذ القرار وقتها
ويجب ان يكون عن المام تام بالخطوات والنتائج النهائيه
لذلك يجب ان يكون القرار عن قناعة وتمعن تام
الف شكر لك موفقين لكل خير

فعلا الدراسه والتشاور أمر مهم للغايه في مسالة إتخاذ القرار

أشكرك جزيل الشكر لمرورك الكريم


الساعة الآن 12:14 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد