![]() |
صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
السســ عليكم ورحمة الله وبركاته ـلآإْم كٌـنت ـآتصيـع فـ ـآحـد المنتديـآت وٍلقيت هذ1 المـوِضوٍع فـ ـآعجبني .. فـ حبيت ـآسدحـه لكم ..< سحبتـه من هنـآك ^^[ دحـرٍجتـه ] جـاملنـي كـي أحبـــك ! يعتنــق كثيـر من النــاس هـذا المبــدأ ، في تعاملـه مع النـاس ، فأكثـر العلاقــات تبنـي علـى أســاس (هـش ) وهــي المجاملـــة ؟ إذ .. ليـس علاقــة تــدوم طويـلا" إذا بنيت جميـع أركانهـا على المجاملـة . أنــا .. لاأرى أن نحاربهـا .. ولكــن ! مجاملـة عن أخــرى تختلـف بإختـلاف الشخـص والموقـف فـ مواقف تتطلب حقـا" أن نجامـل ولكـن بحـدود وتعقــل ، وهنــاك مواقـف صعب عليـك أن تجامـل فيهـا وخاصـة عندمـا نعلم عن نتائحهـا المتوقعــة إذا عـاش على وهــم مجاملـة غير صـادقة ؟! واقرب مثال على ذالك ما نراه في الشبكــه العنكبوتيه وبالتحديد في المنتديـــات أقصــد المجاملات بين الأعضــاء والــردود ؟ فـ عندمـا يكتب من لـه صيــت وجمهــور عريــض بيننــا ، تـرى الـردود والكلمات التي قد تصيبـك الدهشـة لاسيمـا حينمـا تنظـر للموضـوع فـ تندهــش أكثر وأكثـر ؟! أكــل هـذا من كلمـات وإطــراء يستحــق ؟ وعلى النقيـض تمـاما" قد تجـد مواضيــع رائعــة ســواء" أكانت خواطــر أو قصائـد أو حتـى مواضيع للنقـاش لاتجـد صـدى مرضيا" والسبب أن كـاتب الموضوع جديد أو شخـص لايجامــل ؟!! وليس هذا فحسب !!! بل حتى في حياتنا اليوميـــه نجد من يجامل ويزيــن وينافــق يصل الى ارقى وافضــل المستويـــات ســواء في عملــه او بين اهــله واقربــائه تســـاؤل يريــد جــواب يرضيــــه ... إلى متــي نجامــل على حســاب غيرنـــا ؟ وإلى متــى نهضــم حقــوق غيرنــا ؟ والى متـي لا نتقبل الصراحه ؟ تحيـآتي لـكم :.$ مـــنـــقــوٍل |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
مايبنى على أساس هش كالمجاملة يهدم سريعاً
وسيكتشف الزيف يوماً ما وسوف يسقط القناع ... ومايبنى على الصراحة والمحبة يكون ذا أساس متين ولا يمكن أن تحركه حتى الظروف القاسية ... المشاعر العذبة طرح جميل .. تقبلي مروري ،،، |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
http://mamawala.jeeran.com/780380lutuviduut.gif
في هذا الزمن البعض يعتبر الصراحه قلة حياء والمجامله نوع من الأدب والأحترام للأسف الناس أصبحت تكره المصارحه موضوع رائع أختي المشاعر العذبه يعطيك ألف عافية تحياتي لك |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
اقتباس:
يعطيك الف عافيه على المرو الطييب يا ابو زينب لاعدمناك |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
اقتباس:
مشكورة اختي مهجة القلب الاروع هو مرورك |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
نلاحظ دائما الصريح جدا ... هو من يكون غير مرغوب فيه في اغلب الاوقات. وصاحب المجامله العظيمه يكون محبوب لدى الجميع لكــــــن لا يأخذ بكلامه لان المستمع متأكد من مجالمة هذا الشخص له. وكثير ما نلاحظ ان الصريح يأخذ الناس رأيه والمجامل لا يأخذ برأيه لانه لن يكون كما يريد السائل. سوف يكون مجرد كلام دون حقيقه. ونلاحظ الصريح لا يستطيع العيش مع المجامل والمجامل لا يستطيع العيش مع الصريح. طبعا... على الاغلب:) فـ الحل لهذه المشكله هو الوسطيه. يعطيك العافيه اختي موضوع راق لي فعلا. في حفظ الباري |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
الله يعافيك يا ليت القلب عين الصراحة الوسطية اهو الحل المناسب و لكني ارى ان الصراحه هي الراحة لا الوقاحه يعني لما يكون الراي الصريح يطرح باسلوب جميل يتقبله الاخر بترحاب ويعطيك الف عافيه و لاتحرمنا هالطلة |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
الصراحـة مهمـة .. إلا المجالمة ليست بتلك الأهميـة منه ..
لحظآت علينا فيها المجاملة و لحظآت لابد من الصراحة و الواقعية .. فالمجاملـة لتتقـدم بسهـولة و سلاسة بينما الصراحة لتتقدم بما هو محدد بالزمان و المكان .. آي الصراحة لها وقته و مكانه .. بينما المجالمة ليس كذلك يعطيك العافية .. |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
رووعـ ـه موووضـ ـوعـ ـك المشـ ـاعر العذبـ ـه مجامله عن مجامله تفرق وصراحه عن صراحه ايضـ ـاً تفرق لازم النـ ـاس تعرف متـ ـى اتجامـ ـل ومتى تقـ ـول الصراحه تحيـ ـات: ^_^رقووويـ ـه^_^ |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
يعطيك ألف عافية تحياتي لك |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
الصراحه امر ضروري بالحياه
والمجامله جزء من الحياه ولكن لاينبغي ان نترك المجاملة تطغى في حياتنا فهي سبب وجيه يهدم جميع مابنيناه بحب متين شكرا وتقبلوا مروري |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
....:المشاعر العذبهـ:....
إلى متــي نجامــل على حســاب غيرنـــا ؟ ملاحظهـ بسيطهـ ...:انا ما اعرف شلون اجامل ..اصارح في الوجه يعني بأسلوب لطيف علشان ما يتحسس مني الطرف الآخر ^,^ وإلى متــى نهضــم حقــوق غيرنــا ؟ لم اهضم حقوق احد....^..^ والى متـي لا نتقبل الصراحه ؟ أحيانًا الا اتقبل صراحة الآخرين ليس لأنهم صدقوا في كلامهم لا لكن يعتمد على اسلوب المخاطبة اللي يحدثني بها . . شكرًا لكِ على هذا الطرح الرائع سلمت اناملكِ عزيزتي تحياتي لكِ متروكـ |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
MjNon Taker رقوووووووووووويه البحرينيةراحل متروكية وعباسية مشكورين ويعطيكم العافية على المرور نورتم الصفحة بردوكم الجميلة وارئكم العطرة لكم مني الف تحية و لاتحرومنا ابدعكم |
رد: صارحني احتقرك ....جاملني اجاملك
الإنسان بـ/ حكم معاملته وطريقة تعامله للاشخاص .. يستطيع أن يعرف مدى حجم مجاملاته وصراحته في مواقفه ,,, المجاملات تكمن في الواسطات ... واذا اراد الحصول على منفعة دنيويه ... ومانراه ونشهده اليوم من المجاملات بالمصالح وغيرها .. والصراحة أصبحت شئ منبوذ وعالم غريب في المجتمعات ... ربي يعافيكـ عل الموضوع ... حبيبتي ....}} |
| الساعة الآن 04:03 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد