منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   واحة حـواري الطـرف (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   .. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) .. (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=61447)

وسط النخيل 15-11-2008 03:06 PM

.. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) ..
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد



http://www.sndoqy.com/uploads/188bb6e7e1.jpg


.
.

بمناسبة مرور ذكرى ميلاد الإمام الرضا عليه السلام
ستكون فكرة يوميات لاعب حواري 3 عبارة عن حوار يدور بـين
لاعب حواري وبـين الإمام الرضا عليه السلام ..

.
.


http://www.sndoqy.com/uploads/6b18a2bc7b.jpg


الإمام الرضا عليه السلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاعب الحواري : سيدي ومولاي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الإمام الرضا عليه السلام : هل لي أن أتعرف عليك .؟؟.
لاعب الحواري : ألم تعرفـني يا سيدي ومولاي .؟؟.
أنا من الموالين لكم , ومن محبيكم , والعاشقـين لكم أهل بيت النبوة .

الإمام الرضا عليه السلام : هل أنت ممن يحـيون أمرنا .؟؟.
لاعب الحواري : نعم .. أحيي أمركم بذكركم والصلاة عليكم .

الإمام الرضا عليه السلام : وهل أنت ممن يذكرنا بلسانه ؟
أم يذكرنا بقلبه وشوقه والعمل بمنهـجنا أهل البيـت ؟
لاعب الحواري : وكيف لي أن أعرف ذلك .؟؟.

الإمام عليه السلام : تعرف ذلك عندما تقبل على العبادة وعلى الفرائض بكل
شوق ولهفة , وتجد أثر الجهاد على نفسك , من خلال كثرة الذكر
والتواجد الدائم في أماكن الطاعة .

لاعب الحواري , وقد بدت الحيرة على وجهه لم يتحدث بكلمة بعدها ..

http://www.sndoqy.com/uploads/6b18a2bc7b.jpg


الإمام الرضا عليه السلام : هل لي أن أسألك سؤالا يكشف مدى حبك للعبادة
ومدى وجود كامل المبادئ والقيم الإسلامية في نـفسك .؟؟.
لاعب الحواري : تـفضل سيدي ومولاي ..

الإمام عليه السلام : متى كانت آخر مره جلست فيها جلسة مصارحة مع نفسك
لتـتأمل ما الذي تفعله في حياتك ؟ وماذا قدمت لآخرتك ؟
ومتى كانت آخر مره قمت إلى الصلاة وأنت تشعر
بكامل الشوق والحنين إلى لقاء الله تعالى ؟؟

لاعب الحواري يقـف حائرا لا يعرف بماذا يجيب على هذا السؤال ..

الإمام يتابع : ومتى كانت آخر مرة نزلت فيها دموع اعترافك بكثرة ذنوبك
وسيئاتك ؟ ومتى كانت آخر لحظة أمرت فيها بالمعروف ونهيت عن المنكر ؟

لاعب الحواري ما زال صامتا مندهشا من كلام الإمام عليه السلام , وما زال
يصغي بشدة إلى كلامه عليه السلام .. والإمام ما زال يتابع الأسئلة والحوار :

ومتى كانت آخر مره قمت فيها إلى صلاة الفجر وأنت تشعر بكامل الذل والخشوع
أمام عظمة الباري جل وعلا ؟ وإلى صلاة الظهرين وأنت تستشعر بحالة
من السكينة والوقار تجدد من خلالها قوة ارتباطك بالعلي العظيم ؟
وإلى صلاة العشاءين وفي صدرك حرارة الألم التي تشكو من خلالها بنهاية
لقائك بالله تعالى من خلال فرائض هذا اليوم ؟

ومتى كانت آخر مرة تقربت إليه تعالى بالدعاء والخضوع والاعتراف بصفحة
أعمالك التي تمتلئ يوميا بالخطايا والآفات حتى تـتلون بالسواد ؟


http://www.sndoqy.com/uploads/6b18a2bc7b.jpg


ومن ثم اسأل نفسك :
هل أنا شخص من القلائل الذين يتـزودون في كل يوم بزاد الإيمان والتـقوى ؟
أم أنا شخص من الكثيرين الذين يضيعون أوقاتهم في اللعب واللهو تاركين سيرة
وأخلاق ومبادئ أهل البـيت عليهم السلام خلف ظهورهم ؟ , مطبقـين بذلك
قوله تعالى : ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث إلا استمعوه وهم يلعبون .؟؟.

يواصل الإمام , ولاعب الحواري ينصت ويستمع في ألم

واسأل نـفسك أيضا :
هل أنت تـتعلم من مدرسة أهل البيت عليهم السلام ؟ أم أنك قمت بالتسجيل
في المدرسة دون الاهتمام بالحضور وبنـشر أي علم من علومنا ؟

واعلم يا أخي :
أن الدنيا ليست إلا ثواني معدودة يقـف فيها الإنسان على باب الآخرة
فلا تغـفل عن هذه الثواني ولا تكن ممن قال تعالى عنهم :
اقترب للناس حسابُهم وهم في غـفـلةٍ معرضون

http://www.sndoqy.com/uploads/6b18a2bc7b.jpg


واعمل من الآن من أجل أن تملأ ميزان أعمالك بالعبادة , وعاملا بالحديث :
ليست العبادة كثرة الصيام والصلاة , وإنما العبادة كثرة التفكر في أمر الله

اسعى دائما إلى التفكر في أمر الله تعالى وبالخصوص قبل الفرائض , فإنها تقوي
ارتباطك واتصالك مع الله تعالى عند دخولك في الفريضة , ولا تكن من أولئك
الذين يقومون إلى الصلاة وهم سكارى لا يفقهون شيئا مما يقولون
ولا يجدون آثارا لما يعملون .

وانـتبه ..
فـقطار الحياة قصير فلا يكن أملك فيها طويل , فاعمل في كل يوم من حياتك ,
وكأنه اليوم الأخير الذي لن يأتي بعده يوم آخر , إلا وأنت داخل في أكـفانك .


http://www.sndoqy.com/uploads/6b18a2bc7b.jpg

لم يستطع لاعب الحواري أن يتمالك نفسه من كلام الإمام عليه السلام
حيث انهارت عيناه بالدموع , ليـبكي على حاله الذي هو بعـيد كل البعد
عن ما قاله له الإمام عليه السلام ..


لذلك يفكر أن يغير حياته .. قبل حلول مماتـه



.
.
.

انـتظرونا في
يوميات لاعب حواري 4


.
.
.

http://www.sndoqy.com/uploads/883e0685ea.jpg




و س ط ا ل ن خ ي ل

Renan 19-11-2008 07:38 PM

رد: .. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) ..
 
حوار جميل و الأجمل هو أنت أخي وسط النخيل بكتابتك لهذا الحوار المؤثر .

نعم ، علينا جميعا أن نحاسب أنفسنا و ننظر إلى أعمالنا لحظة بلحظة .

الشكر لك أخي وسط النخيل و في انتظار الجزء الرابع .

تحياتي ،،،

الفتى الممتع

~ exc12 25-11-2008 07:20 PM

رد: .. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) ..
 
حـــــــــيوار اكثـــــــــر من رائع

بوناجي 26-11-2008 07:24 PM

رد: .. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) ..
 
كيف لي ان اصف جمال وروعة الحوار

والحقيقه هي انت الاروع ايها المحاور

تشكر يا وسط النخيل .....

ننتظر المزيد

بالتوفيق لكل خير

سِيمفُونِيـة رجُـل 27-11-2008 03:42 AM

رد: .. يوميـات لاعـب حـواري .. ( 3 ) ..
 
كثِيراً مِنا يغفل عن هذه الأمُور المُهِمه
والتي يجِب على كُل رِياضِي وغِير رِياضِي / الإنتباه لها جيداً

نحن لانمنع أيّاً كان مِن مُزاولة الكُرة واللِعب واللهُو و ( تغيير الجو )
لكن هُناك ماهُو مُهِم وماهُو أهّم ، والأهم بالتأكيد هِي النواحِي الإسلاميه
والربانيه ، والتفكِير فِي الآخره ، فالدُنيا ومهما طالت هِي فانيه

فماذا أعددنا لِربنا في الآخره ، وماذا سنقُول لِربنا فِي الآخره
فالحمدُ لله أولاً وثانياً وثالِثاً ، أننا جعلنا مُسلمين مُوالِين لِأهل بيته
فيجِب علِينا عدّم التفرِيط بِتلك النعمه ، والتفكِير ومُحاسبة النفس دائِماً

فكُل شيء وله وقته ، العِباده لها وقتها ، واللِعب له وقته
وكذلك المُذاكره لها وقتها و الخرُوج له وقته

فالرِياضي المُميز والإنسان الناجِح بالتأكيد هُو من يجمع بين هذه الأمُور
ويُعطِي كُلَ ذِي حقٍ حقّـه ..




وسط النخيل / وكالعادّه يوميات جمِيله جِداً .. شُكراً جزِيلاً ..



الساعة الآن 01:14 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد