![]() |
تحاوروا بالعقل لا بالعقال ... ( موضوع للنقاش )
مساء الخير للجميع هذا موضوع اطرحه إليكم للنقاش الجاد المناسبة : كنت يوما أتفرج على بعض القنوات الفضائية قلبت أغلب القنوات لعلي أجد موضوعا يشدني ويبحر بي بعيدا فوجدت ماحرك قلمي للكتابة وتجدونه في هذه الصفحة واقع أليم وأسفاه رجال الثقافة .... رجال الرياضة ....رجال الدين ( بمختلف أديانهم ) رجال الأدب والتاريخ كل ماأفتح على قناة أجد معارك طاحنة لا تنتهي منبعها الاختلاف بين الآراء وأنا بطرحي هذا لاألوم من ينتمي لأمر معين أو يتحزب له بكل ماأوتي من قوة فهذا الأمر فطري بالإنسان وغير إرادي نوعا ما لكن المستغرب حقا أن اختلافات هؤلاء تبدأ بأصوات خافتة ومن ثم تدخلنا في دهاليز البغضاء وتجر الأمم ورائها فالبعض رأيه هو الصواب ورأي غيره أباطيل وتفاهات وخرافات تعصب فكري يكمن في عقليته وجهة نظر شخصية من يريد البقاء لفكره ومن يريد أن ينميه لابد وأن يكون ذلك بقبول تنوع الأفكار وبتقبل وجهات نظر الآخرين ( مهما كانت ) واحترامها أخيرا كلمة طرزوها بماء الذهب انا وانت طرفي حقيقة شكرا لكم جميعا ولد نجد |
رد: تحاوروا بالعقل لا بالعقال ... ( موضوع للنقاش )
بالهدوء ، والعقل ، وإعطاء الفرصة للآخرين لقول وجهة نظرهم
وحسن الاستماع والإنصات والاحترام ، وعدم التعصب للرأي ، وعدم الغضب لو توفرت تلك النقاط حتماً سيكون الحوار أكثر من رائع ولكن لو نقص أي من المذكور أعلاه من الطرفين سيكون الحوار بلا نهاية الله يعطيك العافية وفق الله الجميع |
رد: تحاوروا بالعقل لا بالعقال ... ( موضوع للنقاش )
- الغريب -
كلام في غاية الروعه وأشكرك لك تواجدك بين صفحاتي ولا تحرمنا من تواجدك تحياتي |
| الساعة الآن 11:44 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد