منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   المركز العلمي للدراسات والأبحاث (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   علاااااااااااااااج اصفرار الاسنان................ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=14368)

بوزينب 07-05-2004 09:56 PM

<div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div>

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

علاااااااااااااااج اصفرار الاسنان........
يعاني الكثير من الناس من مشكله اصفرار الاسنان ، ,ويتأذى منها النساء بشكل خاص لأنه يؤثر على جمالهن
وكما يختلف الناس في لون بشرتهم وشعرهم فإنهم يختلفون في لون اسنانهم كذلك, فتكون بعض الأسنان أكثر اصفراراً والبعض الآخر يصفر مع تقدم السن, ويمكن للسن الطبيعية أن تصفر لعدد من الأسباب:

- الاصفرار السطحي والذي ينتج عن تعاطي التبغ أو شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت اضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات.
-الاصفرار الداخلي والذي ينتج عن التقدم في السن أو الحصول اصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد أو كنتيجة بعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة.


العلاج ..او (الحلول المقترحه )

1-تنظيف الاسنان بمعجون اسنان جيد صباحاََ و مساءََ يومياً

تدعك الصفره بعصير الليمون على قطعه قطن .. و يكرر ذلك يومياََ حتى يختفي الاصفرار

2- تدعك الاسنان المصفره بماده بيكربوونات الصوديوم (يتم شرااؤها من الصيدليه)
مع عدم الافراط في استخدامها لان ذلك يؤثر على سلامه اللثه و الاسنان .

4-استخدام السواك

5ـ تاخذ قطعة توست أو بقسماط و اتحرق تماماََ على النار ، و تطحن جيداََ حتى تتحول الى رماد
ثم يخلط هذا الرماد بنصف ملعقة عسل ، و يدعك بالاسنان تكرر العمليه و ستلاحظ نتيجه باهرة جداً

6-الاكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبيض الأسنان

تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافيه ,,

الغريب 08-05-2004 08:32 AM

الاهتمام بالأسنان منذ الصغر وذلك باهتمام الوالدين بأسنان الأبناء

وبالتالي سيتعود الطفل ومنذ صغره على الاهتمام بالأسنان والمحافظة عليها

وبالتالي لن يكون هناك أي اصفرار للأسنان بإذن الله ..

فالوقاية خير من العلاج ..

أشكرك أبو زينب على نشاطك وجهودك ..





تحياتي ،،


الساعة الآن 01:46 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد