منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   |•| مطار منتديات الطرف الدولي للسياحة والسفر |•| (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   Ĉαηđα || رآئــع ~ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=106582)

خفـــوق الروح ~ 29-07-2012 08:27 PM

Ĉαηđα || رآئــع ~
 
آلسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته .. ~


http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273433199.jpg




تشغل دولة
كندا معظم المساحة الشمالية لقارة أمريكا الشمالية. فهي تمتد من المحيط الأطلنطي شرقًا إلى المحيط الهادي غربًا، ويحدها شمالاً المحيط القطبي الشمالي. وتعد كندا ثاني أكبر بلدان العالم من حيث المساحة الكلية كما تشترك مع الولايات المتحدة في الحدود البرية من جهة الجنوب والشمال الغربي. كانت الأرض التي تقوم عليها دولة كندا يسكنها قبائل كثيرة من السكان الأصليين. في أواخر القرن الخامس عشر، بدأت حملات الاستكشاف البريطانيةوالفرنسية واستقرت هذه البعثات على طول الساحل الأطلنطي لها. وقد تخلت فرنسا تقريبًا عن جميع مستعمراتها في أمريكا الشمالية عام 1763، بعد حرب السنوات السبع. في عام 1867،عندما تشكل الاتحاد الكونفدرالي الذي جمع بين ثلاثة من مستعمرات بريطانيا في أمريكا الشمالية، أصبحت كندا دولة فيدرالية من دول الكومونولث البريطانية متكونة من أربع مقاطعات. أدى ذلك إلى انضمام المزيد من المقاطعات والأقاليم، وزيادة محاولات الاستقلال بالحكم عن الحكومة البريطانية. اتضح ذلك في قانون ويستمنستر لعام 1931، ثم أصبح ذلك أكثر وضوحًا في قانون كندا لعام 1982والذي قضى تمامًا على الآثار المتبقية من تبعية كندا للبرلمان البريطاني. بالإضافة إلى أنها دولة فيدرالية تتألف من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، كذلك تعد كندا دولة ذات نظام برلماني ديمقراطي، كما أنها تخضع لسلطة ملكية دستورية تترأسها الملكة إليزابيث الثانيةكرئيس الدولة. إنها دولة ثنائية اللغةومتعددة الثقافات. فتمثل اللغتان الإنجليزيةوالفرنسية اللغتين الرسميتين على المستوى الحكومي الفيدرالي وفي مقاطعة "نيوبرانزويك". تتمتع كندا بتقدم تقني وصناعي هائل. وتحتفظ كندا بمستوى اقتصادي متنوع والذي يعتمد بشكل كبير على الموارد الطبيعية المتوفرة على أرضها إلى جانب التجارة، وبصفة خاصة التجارة القائمة مع الولايات المتحدة التي لطالما ربطت بينها وبين كندا علاقة طويلة ومعقدة. كما أن كندا عضو في مجموعة الثماني، وحلف الناتو، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ومنظمة التجارة العالمية، ودول الكومونولث، والدول الفرانكوفونية، والأمم المتحدة.



http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273433199.jpg





العاصمه : أوتـآوا
أكبر مدينة : تورنتوا
اللغة الرسمية : الانجليزي , الفرنسيه
العملة : دولآر كندي


http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273433199.jpg



مقاطعات كندا
تحتوي كندا على 10 مقاطعات وإقليمين، أما المقاطعات العشر فهي:
1- كيبك 2- بريتش كولومبيا
3- ألبرتا 4- ساسكتشوان
5- مانيتوبا 6- أونتاريو
7- نوفا سكوتشيا 8- نيوبرنزويك
9- برنس أدوارد أيلاند 10- نيوفاوندلاند
أما الإقليمين فهما:
1- يوكون تيرتوري
2- نورث وست تيرتوري


http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273433199.jpg


المناخ :
مناخ كندا مناخٌ متقلب. ذلك أن درجات الحرارة ومعدلات هطول الأمطار تختلف من منطقة إلى أخرى ومن فصل إلى آخر. ويعيش معظم الكنديين على حدود البلاد الجنوبية، حيث تسود فصول الربيع المعتدل والصيف الحار والخريف المتوسط البرودة ثم الشتاء البارد جداً، حيث قد تصل درجة الحرارة إلى 30 تحت الصفر بدون عامل الريح.






http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273433199.jpg


http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273434529.jpg


http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_11273434529.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_21273434529.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273434714.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273434714.jpg


شِلآلآت نيـآجرآ ..
http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_21273434714.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273434841.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_11273434841.jpg




مجهود شخصِي ..

яίcαŕdσ 30-07-2012 12:02 AM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
تقرير وافي ورائع لدوْلة كندا , وصُور مُشوّقة لأحد دُول العالم الجميلة ..


الله يعطيكِ العافية خفـــوق الروح ~ ..

انبثاق الامل 30-07-2012 02:57 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
ياهي انها مدينه حلووووة

بس مادري هي في اسياء

الغريب 30-07-2012 04:00 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
تقرير وصور رائعة عن كندا

الله يعطيكِ العافية على هذه المشاركة






وفق الله الجميع

أنين الشوق 31-07-2012 02:54 AM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 

**

صور جميله جــدآً لمدينه كندا الرائعه
يعطيكـ العآفيه
..|

شذى الزهور.. 31-07-2012 07:30 AM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
وي هاذي اللي فيها اخوي..

تقــريرجميل عن كنـدا
وصــور آجمل كـ ذآئقتكـِ
دمتِ ودآم قلمكـِ ينبض آبـدآعاً

لكِ ودي...|

طيف العمر 31-07-2012 08:15 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
معروفه كندا بمناظرها الحلوه ومبانيييها المميزه

يعطيش العافيه على المجهود القممميل..~

النبض الصامت 01-08-2012 05:27 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
.. .. ..

كندا !!

الجمال المخفي

صور تحكي روعة خلف تلك الاسماء الاروع

الله يعطيكم العافية

والسلام خير ختام

همس المشاعر 01-08-2012 05:40 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
ماشاءالله تقرير رائع

لمدينه كندا

الله يعطيك العافيه

قطرات ندى 01-08-2012 06:04 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
تقرير جميل يوضح لنا جمال كنـدا
معلومات وثيقة ورائعة
صور تبهرنا بجمال طبيعتها الخلابة ..
...
خفـوق ~..
ربي يعطيكِ العافية
ثأاآإأإاآنكس
جنبات قلبي لكِ
...,

بنوته حساسة 01-08-2012 10:41 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_21273434714.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_01273434841.jpg

http://www.deemuae.com/vb/uploaded/1063_11273434841.jpg

يمه يمه يمه تهببببببببببببل
يالله عاد ودوني

خفـــوق الروح ~ 06-08-2012 11:30 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
-





أشگرگم بَ حجُم السَماوات العُلىً ..
لگم دعوة صَآدقةُ ، وصبآحٌ أبيَضُ گنقآءِ قُلوبگمْ ~




وُدي؛

إشراقة أمل 15-08-2012 05:24 AM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

:.

انبثاق الامل .. ببداية التعريف مكتوب ان كندا في أمريكا الشمالية مو في آسيا :)

،

تقرير وافي للتعريف بكندا وكنه كندا .. والصور توضح بعض ملامحها الجميلة ..

<< بس ليش حسيت ان الصور مب طبيعية :( .؟!

>> أشود من جمالها الأخاذ :biggrin:

،’

مجهود شخصي تشكرين عليه ..

بوركت الأرواح السخية الـ تُعطي بجمال :)

صمت المشاعر1 29-09-2012 08:52 PM

رد: Ĉαηđα || رآئــع ~
 

اختي الفاضلة خفوق الروح
تقرير رائع
عن هذه المدينة الجميلة
بارك الله فيك
سلمت يمناك
|صمت :)


الساعة الآن 01:39 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد