منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   عاشــوريات (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=35)
-   -   فقط لأنهم شيعة (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=101931)

الساعي 07-12-2011 11:37 AM

فقط لأنهم شيعة
 


عشرات القتلى في سلسلة انفجارات في أفغانستان يوم عاشوراء




BBC | 07/12/2011 - 01:16 http://www.altwafoq.net/images/printer_icon.gif | عدد القراءات 386


http://www.altwafoq.net/system/image...11-309x240.jpg
قتل 54 شخصا وجرح 15 في سلسة انفجارات وقعت في عدة مدن أفغانية.

قتل 58 شخصا وجرح 150 في سلسة انفجارات استهدفت تجمعات شيعية في عدة مدن أفغانية.

ووقع أحد الانفجارات في العاصمة كابول في مركز المدينة بالقرب من ضريح "أبو فضل"، وهو ضريح مقدس لدى الشيعة، حيث تجمع المئات لإحياء يوم عاشوراء ومقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب.

وقال أحد المسؤولين الأمنيين لوكالة أنباء فرانس برس إن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من مدخل الضريح وسطح حشد من الرجال والنساء والأطفال.

وسمعت أصوات أبواق سيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى في أنحاء المدينة.

وأكد مراسل بي بي سي في كابول ان نساء وأطفالا كانوا بين الضحايا.

وقال محمود خان خادم الضريح إن الانفجار وقع خارج ساحة تجمع فيها العشرات.

وشوهدت الجثث تنقل في صناديق العربات بينما نقل الجرحى برفقة أقربائهم وأصدقائهم.

وقال مصطفى وهو بائع كان ينقل الأطعمة إلى الضريح حين وقع الانفجار أن مجموعة من مئة شخص كانت تدخل باحة الضريح حين وقع الانفجار، وان الانتحاري كان يقف في آخر الصف حين فجر نفسه.هجمات غير مسبوقة

وصرح الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل إن حجم الهجمات غير مسبوق، وقال انه للمرة الأولى تحصل هجمات بهذا المستوى في مناسبة دينية.

يذكر أن إحياء المناسبات الشيعية كان محظورا إبان حكم طالبان. ويمثل الشيعة 20 في المئة من تعداد سكان افغانستان.

وفي مدينة مزار شريف كبرى مدن شمال افغانستان انفجرت دراجة مفخخة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

ووقع الانفجار قرب مزار هام في المدينة مقدس لدى المسلمين شيعة وسنة، بينما كان رتل من عربات يستقلها شيعة يمر بالمكان.

وفي قندهار انفجرت دراجة نارية مفخخة مما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين حسب ما صرح به متحدث باسم حاكم إقليم قندهار.
طالبان تدين

يذكر أن لأفغانستان تاريخا من التوتر والعنف الطائفي بين السنة والشيعة، لكن الهجمات ذات الطابع الطائفي انحسرت منذ سقوط طالبان.

وادانت حركة طالبان في بيان أصدرته الهجمات وحملت ما وصفت بـ "العدو الغازي" مسؤوليتها، ووصف الهجمات بأنها "لا إنسانية" و "منافية للتعاليم الإسلامية".

بعد الانفجار

جندي يفرق بعض المواطنين بعد الانفجار في كابول

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات.

ووقع آخر هجوم في عاشوراء عام 2006 في مدينة هيرات، حيث قتل خمسة أشخاص وجرح أكثر من 50 في ذلك الهجوم.

يذكر أن عاشوراء هي كبرى المناسبات الدينية الشيعية، حيث تكون التجمعات التي يشارك فيها الكثيرون مكشوفة أمام من يريد استهدافها.

عابس 07-12-2011 02:10 PM

رد: فقط لأنهم شيعة
 
:confused::confused::confused:ان لله وان اليه راجعون اللهم اللعن القتله لعنا وبيلا وعذبهم عذابا اليما وانتقم منهم انتقاما شديدااللهم احشر القتله والداعمين لهم والراضين بفعلهم مع يزيد بن معاويه وعبيدالله بن زياد وعمر بن سعد لعنهم الله ياشديد العقاب
واحشر الشهداء المظلومين مع ابي عبدالله الحسين عليه السلام

نسمة عشق 07-12-2011 02:27 PM

رد: فقط لأنهم شيعة
 
لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم
الله ع الظالم
الله يمهل ولايهمل

طيف العمر 08-12-2011 02:21 PM

رد: فقط لأنهم شيعة
 
لا حول ولا قوة الا بالله..

الا لعنة الله عليهم..

الله يحفظ جميع الموالين والمؤمنين بحق محمد وآل محمد
..

شذى الزهور.. 10-12-2011 10:55 PM

رد: فقط لأنهم شيعة
 
لاحول ولاقوه الابالله العظيم
الله ع الظالميـــــن

بالتــــــوفيقـ*

لحن الخلود 11-12-2011 01:10 AM

رد: فقط لأنهم شيعة
 
انا لله وانا اليه راجعون


الساعة الآن 12:05 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد