![]() |
مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
نبارك لكم افتتاح المساجد الجديد بالراشديه مسجد( القائم) عليه السلام
ونعتبره رمز ونفتخر به لكن توجد ملاحظة ويمكن الكثير يعبرها سلبيا اكثر من ايجابيه وهي شاشات التلفزة حيث انها تشغل اثناء الصلاة وان بامة الشيخ الفلاني والان في الركعة الاولى والان تسبيح الزهراء وهكذا يعني نحن في قرية وكلنا نعرف اللذين يصلون في المساجد لكن نضع الشاشه امام المصلين وكأننا ناتي لنشاهد الشاشه وليس للصلاة ونحس انها تلهينا عن الصلاة فيبذا من المسئولين في ادارة المسجد جزاهم الله الف خير النظر في تشغيل الشاشه اثناء الصلاة المفروض تشغل قبل الصلاة ومن يبدأ الامام في الصلاة تقف نهائيا وكلنا نعرف تسبيح الزهراء ما له داعي كل فريضة تعاد هذه الاشياء يمكن تشغل اثناء مثلا اعمال ليلة القدر اعمال خاصه بحكم كثرة الاعمال وونريد تشاركون في الموضوع لخدمة الجميع وليس خاص بهذا المسجد وانما كل المساجد التي توجد بها شاشات تلفزة |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
الله يعطيك الف عافيه يا سنترال على التنبيه
وانا اوافقك على هذا الراي نعم انها تشغل المصلين اثناء الصلاة لانها لا حاجه لها نهائيا تشغيلها اثناء الصلاة واوفق تشغيلها بعد الصلاة وبالاخص بين الفريضتين لكي تشغل الذين لايستغلو اوقاتهم بالنوافل او قراءة القرآن الكريم وتوضع لهم بعض الاذكار والادعيه المستحبه قرائتها في تلك الليله او اليوم . |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
الله يعطيك الف عافيه يا سنترال على التنبيه
وانا اوافقك على هذا الراي نعم انها تشغل المصلين اثناء الصلاة لانها لا حاجه لها نهائيا تشغيلها اثناء الصلاة واوفق تشغيلها بعد الصلاة وبالاخص بين الفريضتين لكي تشغل الذين لايستغلو اوقاتهم بالنوافل او قراءة القرآن الكريم وتوضع لهم بعض الاذكار والادعيه المستحبه قرائتها في تلك الليله او اليوم . |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
السلام عليكم
نشكر للأخوة هذه الغيرة الإيمانية على الحضور القلبي في صلواتهم ونسأله تعالى أن يتقبل منهم الطاعات،،، فيما يتعلق بشاشات العرض، لا يخفى عليكم أننا في بداية المشوار، ونكاد نكون أول المستخدمين لهذه التقنية في البلدة بهذه الصورة وبالتالي فالمسألة مسألة وقت ويعتاد الناس على الوضع العام للعرض، كما هو في المساجد الأخرى مثل مسجد الرسول ص بالمبرز وغيره، فهذه المسألة لا تشكل عائقا بعد حين. وكلنا صدر رحب في استقبال مقترحاتكم، لكننا ماضين في برنامج معين ينبغي لنا أن نعطيه وقتا أكثر لنتعرف على سلبياته من إيجابياته، نحن معكم في مسألة ترشيد استخدام شاشات العرض فيما بين الفريضيتن أو للمناسبات الخاصة لكن امنحونا من وقتكم وسعة صدركم ما يوسع من أفقنا بحيث لا نرتجل الحلول باقتراحات وليدة اللحظة. ونحب أن نؤكد أن وضع اسم الإمام والفريضة والركعة له علاقة بمن سيلتحق بالجماعة أكثر من المؤتمين، إضافة إلى إحراز عدد الركعات الحقيقي والتذكيري. في انتظار آرائكم ليكتمل المعنى بعد اكتمال المبنى،،، |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
حياك الله أخي سنترال ومشكور على هذا الطرح الجميل
بالنسبة لشاشات العرض لماذا نظرنا لها من جهة سلبية ولم ننظر لها من جهة إيجابية ؟ وأيضا هل تشغل أم لا تشغل ؟ في إعتقادي هذا الشيء راجع لكل فرد من المصلين حيث قال تعالى ({رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ} (37) سورة النــور بل أجد أن هذا الشيء مساعد للمصلي على الدخول في الصلاة من حيث التذكير بفضل الأذان والدعاء قبل تكبيرة الإحرام وبفضل تسبيحة الزهراء وغيرها من الأعمال لكن من يجد أن هذا الشيء يلهيه أعتقد أن هذا راجع لنفسه أيضا بالنسبة لتسبيحة الزهراء عليها السلام نعم نحن نعلم كيفية تسبيحة الزهراء عليها السلام لكن هل الكل يعلم فضل هذه التسبيحة ؟ يقول أحد الشاعر في أمير المؤمنين عليه السلام عندما تصدق بالخاتم قالوا تصدقه ألهاه عن الصلاة فقال الشاعر: يسقي ويشرب لا تلهيه سكرته .......... عن النديم ولا يلهو عن الكأس |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
انا اشوف وجود الشاشات لا يلهي عن الصلاة
والمصلي يجب ان لاينظر الى الشاشة بل ينظر الى مكان السجود وهي مهمة لمن يريد اللتحاق بالصلاة او لايعرف من الأمام الذي يصلي ولكم تحياتي |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
اولا اللي في قلبه صلاه ماتفوته
وثانيا الحين الناس في تطور يعني الشاشات مهمه لكل واحد سواء كبير وصغير يعني مهم للتعليم وماعتقد ان المسجد يقصده الكبار فقط حتى الصغار وتذكير للمصلي بالاعمال والاذكار يعني لمتى الواحد بيتم مايتطور خلاص حطوا في بالكم ان هالشي مو للهو حق الرقي والتقديم في امور دينا وجهه نظر وودي لكم والحين قله المواضيع عشان تنتقدون عن المسجد والله حاله ولا ذاك اليوم انتقادكم على سوق السبت ولا نزال يعني الحين ماراح تنزال الشاشات |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
يعطيك العااااافيه
|
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
في البداية ابارك لأهالي الطرف والجفر ومما جاورهم من القرى بتوحيد كلمتهم بالتوفيق في بناء المسجد وانا ممن وفقهم الله لحضور هذا المسجد ليلة الجمعة ونهاره ولقد عايشت الموقف ذاته عندما كنت في الصف الاول ليلة الجمعة في الحقيقة لاول مرة اشاهد هذا التكنلوجيا من حداثة عندما يتم قراءة الدعاء يتم البث في الكتابة على اللوحة فمتابع يسهل عليه القراءة والتردد مع القارئ
من وجهت نظري لك شيئ سلبيات وإيجابيات وانا أرى أن المسؤليين عن ذلك لم يضعوا الشاشات إلا بعد دراسة متقنة فهي مفيدة أن ترى مايجري وأنت في الدور العلوي وقراءة الادعية مع القارئ وخاصة بعد حين سيكون للنساء حظ المشاهدة للخطيب او الانشطة الاخرى إقتراح لماذا لا يتم وضع صور من المقبرة للموتي والتغسيل والمشي مع الجنازة وذلك للأستشعار بالموت وإرهاب النفس وفي الختام لايسعني الا الشكر لله ثم القائمين على المسجد جزاكم الله خيرا ودمتم سالمين |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
الامورطبيعيه و أصبحت فكرة الشاشات موجودة في مساجد كثيرة تستخدم لتذكير المصلين ومتابعة الادعيه ومعرفة عدد الركعات وإمام الجماعة وكتابة التنبيهات والملاحظات كما أنك لست ملزم بمشاهدة الشاشة وجعل تركيزك على موضع السجود
|
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
شكرا على الاراء
البعض يقول لانتظر الى الشاشه الى انظر الى مكان السجود الانسان ليس بيده شيء طبييعي اي شيء امامه ينظر اليه وثانيا اللذين يعرفون امام المسجد وعدد الركعات المفروض تكون الشاشه خلف المصلين اي في بداية المسجد عند المدخل حتى يعرف اما المصلين ليس بحاجه الى شاشه والبعض ملهية وتقل من الروحانية وليس كل شيء جديد نستخدمه البعض يقول نحن في نتطور العبادات ليس فيها تطور هي واجبه على كل مسلم مثل العزاء اصبح من بعض الروايد كانه غنداء حركات وفيدو كليب وطبور وزمور وسلاسل وفصخ ملابس يعني هل هذه من التطور ام من البدع الدخيله على الاسلام |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
اللي يقول انه الشاشات ما تلهي عن الصلاة ، شوي صعبة
لنكن واقعيين ، الآن قليل جدا اللي ما يلهي في صلاته بأمر الدنيا ونقوم نشغل شاشة قدامه أثناء الصلاة ، ونقول اللي في قلبه صلاة ما تفوته ، أو طالع في مكان السجود لا تطالع الشاشة فعلا تشغيل الشاشة أثناء الصلاة خطأ كبير قبل الصلاة نعم ـ ممكن تعرض بعض الأذكار ، بعض الاعلانات ، اسم الامام، بعض المستحبات في شهر رجب أو شعبان وبمجرد ما تقام الصلاة تطفأ الشاشة وبعد الانتهاء من الصلاة ممكن عرض ـ فضل تسبيح الزهراء(ع) ـ تعقيبات الصلاة ـ وقت الصلاة القادمة ... للقائمين على المسجد : رجاءاً اطفئوا الشاشة أثناء الصلاة وشكرا |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
|
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
سؤال الى الاخ سنترال
مالفرق في ان تنظر الى شاشه او شخص امامك او جوالك او عمود المسجد؟ لو كنت تريد الخشوع هل فكرت بشان النساء كيف تعرف امام الجماعه؟ والواجب عليك من معلومات حول امام الجماعة قبل الصلاة خلفه؟ بالتوفيق : |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
السئول للاخ / بوناجي
ما الفرق ان تدخل المسجد بثوب نوم او بدله رياضيه او بشت والثوب الرسمي لو تريد الصلاة يقولون في قبله الصلاة ماتفوته ادارة المسجد ليس بالضرورة تعرف امام الجماعه المسجد فتح من مسئولين على مستوى يعني لاياتون بامام الا مقبول لدى الجميع نحن نصلي في مساجد الطرف من قديم ومعروفين اللذين يصلون بالمسجد نحن في قرية ويكفي اني ارى المؤمنين انهم صلو خلفه ولايجب عليه اني اسأل عنه تفصيلاً يكفي حضور المؤمنين خلفه بالتوفيق |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد مستحيل نجد هنا قبول الاطروحات كما هي دون انتقاد أو هجوم :s81: وكن الامر عصمه ألهيه لايمكن التكلم فيها أو النظر إليها أو التدقيق فيها .. أطرحوا الامر ياحلوين كما هو سلبي أيجابي لا يهم فـ الجواب الشافي سوف يكون موجود وبالتي هي أحسن فنحن معآ في هذا المجتمع :s14: .. فكرة الشاشات جميله وبنفس الوقت لها سلبيات من حيث البعض أنه لايملك ذاك الخشوع الكامل وبكذا أنت وضعت له سبب يشتت حضوره بمعنى أخر هو بلكاد يحصل على الخشوع بصلاته حتى يؤديها ويجد شي يسبب له التشتت .. وهالكلام من باب الافتراضيات فقط :s49: لو قلنا شخص يبحث عن شاشة تلفاز وشاف هالشاشه وقال ماشاء الله عاجبتني شكلها خليني أسال كم سعرها ومن وين شارينها ويحط الفكره براسه وأختربت صلاته :biggrins: :shutup: إحساس أسكت :shutup: من السبب والمسبب .. !! :whistling .. الايجابيه في الشاشه أو العلامه الاستعلاميه لـ المصلي في المسجد أنه يعرف الشيخ الذي يصلي وفي أي ركعه وفي أي فريضه والاسباب يوجد بعض المصلين لا يحبون الصلاه خلف أحد المشائخ .. صح :omg_smile وهذه أسباب خاصه ترجع لهم واذا حبينا نناقشها فأننا سوف نصل إلى شخصية الشيخ وهذا مالا نريده وجميل أن يعرف المصلي الملتحق في أي ركعه وصل المصلين ومن هو الامام حاب يصلي خلفه أو لآ وحتى لا يجد الاحراج في الوقوف بين المصلين وحماسة الالتحاق خلف الامام وبين التراجع عن الصلاه أثناء أقامتها وترك المكان فاضي وكذا تخترب الصفوف .. المطلوب : على القائمين فورآ أنجاز جميع مهام تشغيل الشاشات بصوره حازمه ودقيقه ودون تفريط أو تجربه ويجب أن يكون التشغيل وفق معيار جميل وبعيد عن النقد والانتقاص والخطا والتجربه المؤقته .. اذا تبون الشي ينجح لازم يكون وفق معيار معين وحازم كذا مراح تدع أي خطا يقع لانك محتوي الامر بكل الاتجاهات .. وجود الشاشات أو العلامات الاستعلاميه في المسجد قديم ولا أجد فيه أي ضرر طلما يوضع بشكل المطلوب .. الله يجمع قلوبكم على المحبه والموده وسعة الصدر والبال |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
كما تفضلت إدارة المسجد - وفقها الله -
امنحوهم فرصة وإذا ثبت كلامكم ورأيكم سيبادرون بالتغيير للأحسن من الطبيعي أن أي جديد يبهرك ويلفت نظرك ثم ما يلبث أن يصبح عادياً بنظرك فلو سألنا رواد المساجد المستخدمة لهذه التقنية لأجابوا: إنها الآن في نظرهم غير ملفتة ألبتة فالآيات المكتوبة في المساجد ماعادت تلفت نظر روادها ، نعم بالنسبة للزائر الجديد للمسجد فهذا أمر طبيعي وفق الله الجميع لأداء الرسالة بإبداع وأصالة |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد حقيقةً ياسنترال أنا لا أوافق رأيك أنا صراحةً على صلاتي في المسجد ماشفت أي سلبيات في الشاشات وتمنيتها في كل المساجد أنت نظرت لها أنها تشغل عن الصلاة فقط لكن مانظرت للأيجابيات اللي جات منها أنا أشوف فيها فايدة للي يأتي متأخر يعرف في أي ركعة الأمام وفي أي فريضة وأسم الأمام وفيها فايدة بعد الأنتهاء من الصلاة عرض الأدعية للمتابعة وغيره من الفوائد .. يعني أنا لاشوف هالسلبيات ولا شيء واللي بينشغل في الصلاة سواء بشاشة ولا غير الشاشة الخاشع خاشع وصراحة الموضوع ماله داعي وياريت تدرسه قبل ماتحطه وأذا كان عندك اعتراضات أو سلبيات أو اقتراحات ياريت تتوجه للمسؤولين أفضل موفق لكل خير والسموحة على هالرد أسألكم الدعاء ............ ؟ |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
|
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
الصراحة هذه الشاشات عملت ضجه غريبه وسلبياتها اكثر من ايجابياته
وخير دليل ما حصل هذه الليله بين الفرضين خلاص وقت الصلاة المفروض توقف وتضع شاشه صغيره عند المدخل الذي يريد يعرف اي ركعه وهو داخل يعرف اما نحن حاضرين الفرضين يعني الفرض الثاني تكرر نفس المعلومات تقوم شاشه كاننا في مسرح استغفر الله ركعة اولى ركعة ثاني تسبيح كاننا اطفال والاكبر خلصنا التسبيح وهم توهم واضعين التنبيه يعني مالها داعي مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررره |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد من وجهة نظري القاصرة أنا ارى ان الشاشات مافيها شي بالعكس افادتنا كثير وانا ارى ان الذي ينظر للشاشات وقت الصلاة هذا ماعنده توجه من المكروه رفع النظر للأعلى اثناء الصلاة من آداب الخشوع والخضوع والتذلل لله خفض النظر للأسفل إلى موضع السجود اجلالاً وعظمةً للخالق (عز وجل) اتعجب كثيراً من الذين يديرون ابصارهم يمنةً ويسرةً اثناء الصلاة >>>> هل هذه صلاة في نظركم ؟؟ هذا يعد إلتفات وهو من مبطلات الصلاة . . وفق الله الجميع |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وجود الشاشات في المساجد لاضرر فية وهيى مفيدة جدا ومن زمان تستعمل هذه الشاشات في ايران وفي جامع ضريح السيدة زينب سلام الله عليها ولم تلهي احد من صلاته نظر المصلى وهو قائم يكون على موقع سجوده واثناء الركوع يكون نظره الى اطراف رجليه حتى ولو كنت امام الكعبة المشرفة كان امامك شاشة ولا جهاز ولا اي شي اخر لا اعتقد لو كنت مندمج في صلاتك تلهيك لو نتشدد نا ونطلع باعذار نقول ايضا لا تعملون زخرفة ولا ثريات وغيرها من اعمال الزينة في المسجد تلهينا باشكالها وايضا نقول العقال والغتره تشغلنا عن صلاتنا لاننا دائما حذرين من ان يسقط العقال فهل نذهب للمسجد دون غتره وعقال؟؟؟ رغم اننا مأمورين بلبس الزينة عند كل مسجد لقوله تعالى خذوا زينتكم عند كل مسجد ما هذا ياجماعة الخير دائما ننتقد من دون نقاش وسؤال والمصلحة تتغلب على المضره وشكرا لكم |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
يا ربآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..
.. كثـر الضجيج .. والحديث عن هذا الأمــر .. . , من الطبيعي عندما يحدث شيء جديد في بلدتنا .. يكثر الحديث عنه .. .., من رؤيتي و قرائتي للردود السابقة نرى اراء كثيرة حول الشاشات .. ـــــــــــــــــــــــــ بداية / خلينا نفهم شالهدف من وضــ ع ــهـآ .. :) .. . , لا يخفى عليكم ان الشاشات تٌــ ع ــرض أثناء الصلاة و بعد الصلاة .. . , بحيث ان الشاشة في اثناء الصلاة .. تــ ع ــرض .. اسم الامام و في اي ركعة هـو .. .. وتعرض بعد الصلاة .. ادعية و تسبيحات .. ( وهذا شيء لا يختلف عليه أحــــــد :) ... ) الاختلاف يكون في عرض الشاشة اثناء الصلاة .. ! ( وهذا ما استنتجته من الردود السابقة ! .. :) .. ) ــــــــــــــــــــــ .. , بالنسبة لهذه النقطة .. فاعتقد ان الناس لهم اراء كثيرة .. منهم من يقول / انها تليه عن الصلاة !!! .. ومنهم الآخر من يقول / انها ليست من مستلزمات و مكملات الصلاة .. بحيث انك تحرم الشص الذي يدير الشاشة اثناء الصلاة .. من فضل صلاة الجماعة .. ( أليس كذالكـ ) .. ومنهم من يقول / الافضل ان تعرض الشاشة بين الفرضين و بعد الصلاة .. بحيث انها تعرض الادعية و التسبيحات و الاعمال ووووو إلـــخ ... ( وهذا يتفق عليها الكــــــــــــــ :) ــــــــــــــــــــل ... ) .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ من وجهة نظري القــآصـرة ... عرض الشاشة اثناء الصلاة .. لها اشياء ايجابية و اشياء غير ايجابية ... من الاشياء الايجابية / * ان الشخص المتاخر يعرف في اي ركعة الامام ... ( ولكن يستطيع ان يلتحق بالامام دون معرفة باي ركعة هو ! ) .. * لربما تعتبر حركة جديدة في بلدتنـا .. :) من الاشياء اللايجابية / * يحرم صاحب تغير الشاشة من فضل صلاة الجماعة .. ! * كما يقولون البعض انها تليهم ... !! ( وانا لا اتفق معهم كثيرا ... ) تقبلوا تحياتي ... نـــــــآقــد |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
وانا ارى ان الذي ينظر للشاشات وقت الصلاة هذا ماعنده توجه
من المكروه رفع النظر للأعلى اثناء الصلاة من آداب الخشوع والخضوع والتذلل لله خفض النظر للأسفل إلى موضع السجود اجلالاً وعظمةً للخالق (عز وجل) لماذا توضع؟ اللذين يقلون لاتنظر الى الشاشه انظر الى مكان السجود وبين الرجلين اذا لماذا تضعون عنها ... حق 5 متأخرين اذا ضعهوها عند البابه خلف المصلين وليس امام المصلين التسبيحات معروفه حتى الاطفال يعرفونها نحن ليس اطفال تكرر هذه المعلومات 5 مرات يوميا حفضناها وايران ليس حجة حتى تستشهد بها والمفروض يعملون استفتات في المسجد حول الشاشات اذا المصلين مرحبين بها وإلا لا |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
السلام عليكم
بداية أنا متألم من كلام بعض الزملاء بأن الموضوع ( ماله داعي ) من حق كل عضو يطرح اجتهاده في الشأن العام شريطة استخدامه أسلوبا مسؤولا؛ والحمد لله هذا متوفر في طرح صاحب الموضوع. بارك الله في القائمين على هذا الصرح الذي كانت تحتاجه البلدة ، والحمد لله تحقق على أرض الواقع. بخصوص رأيي الشخصي أرى أن الشاشة الكبيرة جيدة ( التي تعرض بجهاز العرض ) ؛ ويمكن الاستفادة منها في المناسبات المختلفة عاجلا أو آجلا أما الشاشات الصغيرة؛ فليس من حاجة لها بحسب تقديري؛ فالشاشة الكبيرة في مكان واحد مفتوح وصغير نسبيا تكفي؛ والله أعلم وفقكم الله تعالى |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
السلام عليكم
أشكر الجميع على مشاركتهم هذا الموضوع بالنسبة إلى شاشات التلفزة أنا مع وضد كيف؟ هي تكون ملهية للصلاة وأنت تقول إلي في قلبة الصلاة ما تفوته صحيح كلامك بس! بشكل مستمر التغير يلاحظ الملصي هذا التغيبر ... أنا أقترح فقط لاغير أن تكون الشاشة مكانها في الأعمدة الخلفية ،لماذا؟ لأن وقت ما بيجي المصلي والشاشة في الخلف سوف يعرف من الإمام وفي أي ركعة وبهذا لحق بالجماعة ولا يكون للجميع شي أمامهم كل أشوي تتغير ..... وثانياً يوجد بروجكتر فوق المنبر أقترح أن يستخدم ما بين الفرضين للتسبيحة الزهراء والأدعية المأثورة وفي بداية الفرض الثاني إطفاء البروجكتر ويشغل بعد أداء الفريضة..... أرجو من الجميع تقبل أقتراحي بصدر رحب |
رد: مارايكم بشاشات التلفزة في المساجد
[
اللذين يقلون لاتنظر الى الشاشه انظر الى مكان السجود وبين الرجلين اذا لماذا تضعون عنها ... حق 5 متأخرين اذا ضعهوها عند البابه خلف المصلين وليس امام المصلين التسبيحات معروفه حتى الاطفال يعرفونها نحن ليس اطفال تكرر هذه المعلومات 5 مرات يوميا حفضناها وايران ليس حجة حتى تستشهد بها والمفروض يعملون استفتات في المسجد حول الشاشات اذا المصلين مرحبين بها وإلا لا[/quote] اخي الكريم انا لم اقل ايران حجة علينا انما اريد ان اقول لك استفد من تجارب الاخرين ولا تبتدىء من الصفر وترك مجال للقائمين على هذا المشروع جزاهم الله خيرا يقيمون الوضع بعد مدة من الزمن ( لماذا نقف حجر عثره في كل جديد؟ انت بالغ وتعرف امورك ولا تريد تتعلم اتركها لمن يأتي بسن البلوغ ليستفد منها (هذه الاعمال التي في المسجد ليست عبثا تذكر الكبير وتعلم الصغير ولم توضع الا بشكل مدروس ) |
| الساعة الآن 04:28 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد