![]() |
بداية التقينا بمجموعة من الشباب من سن 18 إلى 24سنة ، وطرحنا عليهم السؤال التالي:
س1 ما هو الداعي للجلوس في البر ؟؟ http://abuabadi.jeeran.com/group1.jpg علي طاهر البديوي بعيد عن الناس ، والاستمتاع بالجو اللطيف ، والبعد عن الضجة والمشاكل ، ومنها جلسة مع الشباب هيثم أحمد التيماوي جلسة الشباب .. وناسة وضحك .. بعيد عن البلد وعن المشاكل ، والبحث عن الهدوء والجلو الحلو أحمد الحسين لجوء الشباب للبر أفضل للعوايل القريبة من البيوت كي لا ينزعجوا من جلوس الشباب ، كما أنه يعطي الشباب حريتهم . حسين علي الحسين الابتعاد عن المشاكل وإزعاج الآخرين ، وطلباً للهدوء . عيسى عبدالله الغانم لا أزيد على ما قاله الشباب ، الجلسات داخل المنازل أو الأماكن العامة قد يتأذى الآخرون بنا وخاصة الجيران . كاظم السلامة اتفق في الكثير مما قاله الشباب . http://abuabadi.jeeran.com/group1a.jpg س2 السهر قد يؤذي الأهل بالتأخر فما نظرتكم لهذه الحالة ؟ محمد حسين الدوخي التأخر غير صحيح ، ونحن نتفق فيما بيننا في تحديد البداية ، وعادة ما تكون انتهاء الجلسة في أوقات مبكرة . http://abuabadi.jeeran.com/group1b.jpg س3 مالفائدة من جلسة البر ؟؟ اتفق الشباب على الآتي : 1- جمعة الشباب ، والتعارف عن قرب أكثر. 2- تغيير الجو الدراسي ، وعلاج للكبت . 3- الترفيه عن النفس بعيدا عن الضوضاء . 4- مناقشة بعض القضايا والمشاكل . 5- التناصح فيما بيننا . http://abuabadi.jeeran.com/group1c.jpg س4 قد تتعارض الجلسة مع أوامر الأهل فما رأيكم في ذلك ؟؟ اتفق الشباب على هذه الإجابة طبعاً التعارض قد يكون كثيراً لكن هذا يعتمد على الشخص نفسه وعلاقته بأسرته . http://abuabadi.jeeran.com/group1d.jpg قام بإجراء اللقاء أبوحسن علي سلمان الشريدة http://abuabadi.jeeran.com/Hamel.jpg التصوير أبوعبادي |
الله يعطيكم العافية وعساكم على القوة
وأنا برأيي أن الجلسات في البر أو في المزارع أو في أي مكان آخر بحيث تكون لتغيير الجو وبعيدا عن إزعاج الأهالي بجلوسهم عند المنازل فكرة حسنة لا بأس بها ولكن بحدود مثلاً الجلوس لوقت متأخر من الليل غير مرغوب به والجلوس للتحدث عن الآخرين والنميمة والفساد أمر منهي عنه وأيضا الجلوس لما نهانا الله عنه يعني الجلوس لفعل المحرمات هذا مايجب أن نبتعد عنه ... ونترقب المزيد منكم للإستفادة من آراء الأخوة تحيااااااااااااااااتي |
مشروع جمييييييييييييييل وفي قمّة الروعة يامشرفنا الغالي
وشبابنا في انتظارك ..... |
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يعافيكم
وياريت نشوفكم بعد ذلك معنا نقهويــــــــــكم حياك الله بوحسن في أي وقت تطل علينا بس ياليت الخميس والجمعة . فنحن الضيوف وأنت رب الجلستي .. أهلا وسهلا فيكم . :Hi_3 |
عاد لاتنسونا مروو علاييه اوكي اخذو لقاء معاي اخخخ انتظركم
يا ابو عبادي المرووق وياحامل المسك تسلمون مشاركة جيدة وممتازة والله يعطيكم العافية والصحة تحياتي لكم عَـــوني |
يعطيكم الف عافيه على اللقاء الرائع والممتاز0000
وعساكم على القوه 0000 وننتظر جديدكم00000 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــه
مشروع ناجح جدا ليت الشباب يقدرون البر ويعرفون ماذا في البر من الجبال والرمال والخيول والجو اللطيف [font=Traditional Arabic] اقتباس:
|
<div align="center"> السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
مجهود أكثر من رائع تشكر عليه يا بوحسن ونتمنى أن يكون القادم أحلى وزيارات للفئات عمرية مختلفة أخي العزيز أبو عبادي أتمنى أن يكون التصوير بمستوى الحدث نتتظر منك تصوير أفضل في المرات القادمة ألف تحية لكم </div> |
مجهود رائع ..وفكرة ممتازة
لأخذ آراء وأفكار الشباب حول بعض المواضيع المهمة في المجتمع وسنكون في انتظار المزيد الله يعطيكم العافية على هذه الجهود .. وفق الله الجميع .. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فكره اكثر من رائعه ومجهود مميز من قبل ابو عبادي والغالي ابوحسن وان شاءالله نشاهد المزيد ويعطيكم الف عافيه ولاتنسونا عاد تعالوا لنا في المخطط ايام الاربعاء والخميس :Ahbal وان شاءالله نشاهد مثل هذا العمل حق اعمار مختلفه من الشباب واتمنى التوفيق للجميع تحياتي....... :UP |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
أشكر الأخ أبو حسن على هذا المجهود الرائع وكذلك أبو عبادي، ومداخلتي فقط لإضافة نقطة معينة وهي على النحو التالي: قبل أسبوع تقريباً أخبرني أحد الأخوة أنه كان جالساً في البر مع مجموعة من أصدقائه وإذا بثلاث سيارات وأربعة أشخاص طوقوا جلستهم وإذا هم رجال المباحث ففتشوا الأخوة ولم يجدوا شيئاً عندهم وكانوا يبحثون عن <span style='color:red'>(مخدرات) حسب زعمهم، وكذلك فتشوا محافظهم وجوالاتهم، فالذي أرجوه من الأخوة الذين يجلسون في البر عليهم أن لا يتأخروا أو فليجلسوا في المزارع أو بين الأحياء السكنية وذلك بعيداً عن المخابرات، وفي الوقت نفسه على الأخوة كذلك أن لا يحملوا صوراً للعلماء في محافظهم حتى لا يصاب بالحرج أو الإهانة من قبل نقاط التفتيش أو الجمارك أو أي مكان فيه تفتيش.</span> وتقبلوا السلام الزكي المبارك من (زكي مبارك) ... |
<div align="center">وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزي أديسون .. هذا أقصى ما أستطيع عمله .. فكما تعلم أن الإنارة بالقرب محطة سيكيكو برتقالية اللون مما يؤثر على جودة التصوير كما أحب أن أوضح أنه لا توجد أي إنارة في البر والاعتماد كان على فلاش الكاميرا .. وشيء طيب أن تكون هذه الصور بهذه الجودة عموماً سأسعى بأن تكون الصور في المرات القادمة أفضل .. :Ahbal ملاحظة .. تم وضع مزيد من الصور في المشاركة الأولى .. </div> |
وفي جولة أخرى طرحنا السؤال الأسبق على مجموعة من الشباب آخرين عن :
س1 سبب الجلسات ؟؟ هاني عبدالكريم الشملان تغيير الجو ، ولا يوجد إزعاج .. فالبر أنفه من المجالس على هالجو الحلو. عيسى الشايع البر أفضل من المجالس تجنباً لإزعاج الآخرين ، فطبيعة الجلسة الشبابية يتخللها المرح والضحك والمزاح فالبر أنسب . مهدي رضا بن أحمد فيه ابتعاد عن المجالس حتى لا يكون إزعاج وثقل على الأهل ، والبر تأخذ راحتك من حيث بداية أو نهاية الجلسة . هاني الياسين جربنا جلسات البيوت سنوات لكن في جلسة البر الفرق شاسع . http://abuabadi.jeeran.com/Group22.jpg س2 هل تقتصر الجلسة على مجموعة معينة من الشباب ؟؟ وما جنيتم من هذه الجلسات ؟ هاني الياسين هي تقتصر على مجموعة معينة ولكن لو جاء أحد آخر فحياه الله وما استفدنا من جلساتنا مناقشة بعض القضايا المتفرقة ، ونأخذ أخبار بعضنا البعض. مهدي بن أحمد كل مشروع له سلبيات وإيجابيات وجلسة البر كذلك فمن الإيجابيات الالتقاء بالشباب والسؤال عنهم وأحيانا الجلسة والسوالف لا يكون لها هدف وهذا شيء سلبي . س3 هل الجلسات مضيعة للوقت ؟؟ راضي الحجي لا أرى ذلك فهي مفيدة للشباب ومنها تغيير للجو كما ذكروا ، فالملل من الجلوس في داخل البيوت هو الذي يجعلنا نجتمع هنا . س4 التعارض بين الاهتمامات الشخصية والجلسة ، فما هو الحل ؟ مهدي بن أحمد الأهمية هي التي تحدد ذلك . http://abuabadi.jeeran.com/group22a.jpg س5 هل هناك وقت متفق عليه فيما بينكم ؟ مهدي بن أحمد لا يوجد وقت محدد وهذا مؤسف لأننا لا نتفق على موعد معين فغالباً ما تكون الجلسات بشكل عشوائي بدايتها ونهايتها. س6 ألا تناقشون موضوعاً معيناً في الجلسة ، وطرح حلولٍ له؟؟ مهدي بن أحمد نناقش بعض قضايا المجتمع ونتابع بعض الأحداث التي تصير في البلد ولكن لا نجد من يسمعنا . س7 الأخ عيسى هل من الممكن أن توصلوا أصواتكم إلى أصحاب الرأي المؤثر في المجتمع حينما تضعون حلولاً ؟؟ http://abuabadi.jeeran.com/Group2.jpg عيسى الشايع لا لم أقم بذلك ولكن أستحسن الرأي فيما بيننا ، وتوصيل الصوت بحاجة إلى جرأة . هاني الشملان ممكن نوصل أصواتنا ولكن إلى من هو قريب منا . س8 ألا ترون أن طرح المشاكل في النت مجدية وعلى سبيل المثال في منتديات الطرف وهذه وسيلة أخرى لتوصيل الأصوات ؟ هاني الياسين وهل هناك من يسمعنا في المجتمع ؟؟ |
مشكور اخوي حامل المسك على الموضوع الجيد
وننتضر المزيد ويعطيك الف عافية :UP :UP :Thanks :Thanks :Bye :Bye |
يعطيك الف عافيه اخي 000حامل المسك000
وتسلم على الماضيع الشيقه0000 وننتظر جديدك00000 |
حقاً مجهود يفوق الرائع0000سلم كل من كان له جهد في هذا المضوع المذهل0
نحن بنتظار الرائع والرائع0 |
تقريرمعد اعداد جيد ...
الشكر لمعد التقرير الاخ حامل المسك . وايضاالمصور الاخ أبوعبـ المروّق ـادي . ولكم تحياتي ,,, |
الله يعطيكم العافية وعساكم على القوة
|
ومع مجموعة أخرى من الشباب :
س1 جلسة البر ما رأيكم بها ؟ http://abuabadi.jeeran.com/Group33.jpg أحمد عيسى بوداحس الجو طبعا جذاب وخاصة بين البرادين ، وفيها جلسة للشباب . مسلم حسين الشريدة فيها بعد عن البيوت والناس وتأخذ حريتك في الكلام بعيدا عن محاسبة الجيران والأحياء السكنية . أحمد حسن البوصالح جلسات البر تريحك من إزعاج البلد في مثل هذه الأجواء الصافية والباردة . علي حسين السالم منها تفريج الهموم فيما بيننا حينما نكون في أجواء طبيعية وهدوء . حسين عبد بوداحس الجو الحلو ففي الصيف البراد وفي الشتاء نشعل النار . صالح علي البصيلان فيها ابتعاد عن أوامر الأهل من كثرة المشاوير (رح وتعال) ، ومع الشباب ننبسط أكثر حب وبيبسي وشاي وو محمد علي التيماوي الجو البارد ، ففي البلد قد لا تأخذ راحتك . بسام أحمد الأحمد تغيير لجو البلد المختلط بعوادم السيارات والروائح غير الطبيعية ووو وكذلك نرى هذه الوجوه السمحة ، والراحة النفسية وتفريغ لهمومنا فالبر مثل البحر واسع . س2 كيف توفقون بين الجلسة وطلبات الأهل ؟ أحمد بوداحس الأهم الأهل والأفضل أن يحدد الأهل موعد ذهابهم وإيابهم . مسلم الشريدة التنسيق مطلوب وإذا تعارض ذلك ممكن يقوم أخي بذلك أو يتم تأجيل مشوار الأهل خاصة إذا كان متأخراً . أحمد البوصالح الأهل أهم من جلسة الشباب ( الأقربون أولى بالمعروف) ، في حالة الضرورة طبعاً، والجلسة تأتي بعد ذلك . حسين عبد بوداحس أولاً أنجز مشاغل الأهل وبعدها نتفرغ للجلسة وهذا ما سرت عليه سواء قبل الزواج وبعده . علي حسين السالم الأهل عادة يكونون على اتفاق معي وطبعا المزاج له دوره في الموضوع مع أن الجوال مصيدة ما بعدها مصيدة !!! http://abuabadi.jeeran.com/Group3.jpg س 3هل تعملون تحديداً لوقت الجلسة ؟؟ حسين عبد بوداحس عادة لا يكون هناك تحديد فالجلسة قد تطول إلى أوقات متأخرة . س4 ألا ترون أن التأخر مؤذٍ للأهل ؟؟ قال البعض بأنه مؤذٍ لكن يكون التنسيق بين المتزوج وزوجته . رأى البعض أن الشباب لا بد أن يأخذ حريته في جلساته ما دام غير متقيد مع زوجته . وأبدينا اعتراضنا على بعض الجلسات فاتفق معنا البعض على ذلك . س5 كيف تتم الاستفادة من الجلسة ؟ صالح البصيلان أنها ملتقى الأصحاب والسؤال عن أخبارهم مسلم الشريدة لنقاش المشاكل الخاصة بالشباب أو الوضع في الفضائيات أو ما يحدث في البلد من مشاكل أو عن العمل وغير ذلك . س6 أثنا نقاشكم لمشاكل معينة هل توصلون الحلول إلى الأشخاص المعنيين ؟ بسام أحمد الأحمد غالبية الجلسات يتحدثون عن القضايا التي تحدث في البلد ، لكن لا يوجد من يوصل الصوت إلى المشايخ والأخوة المسئولين ، وأقترح أن تضعوا صندوقاً في المسجد للشكاوَى . وترقبونا في تغطية أخرى ، ومع طرح آخر !! |
أحلى تحية للأستاذ الجدير ( أبو حسن الشريدة ) وكذلك تحية حلوة للأستاذ بوعبادي ...
وبصراحة فكرة حلوة وكما نرى أن الأراء مختلفة بعض ما وهذا هو الذي يضع للموضوع أهمية وشتياق للقاء تلو اللقاء ..... وجزيتم خير الجزاء .... |
الشكر الجزيل للأخوين ابوحسن الشريدة و بوعبادي على
الجهد الذي بذلوه في تقصي آراء الشباب عن تلك الجلسات وأتمنى منكما محاولة معرفة وجهة نظر الأهالي من تلك الجلسات. |
مشكورين
أخي ( حامل المسك وأخي ( أبوعبادي على التصوير مشكورييين |
<div align="center">:Thanks
الشكر الجزيل للأخوين ابوحسن الشريدة و بوعبادي على الجهد الذي بذلوه في تقصي آراء الشباب عن تلك الجلسات الله يعطيكم العافية وعساكم على القوة نحن بنتظار الرائع والرائع0 </div> |
مشكور بو حسن على الموضوع الجميل
شكرااااااااااااااااااااااااااااااا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
بداية أقدم شكري وأمتناني للأخوة الذين فتحو قلوبهم قبل جلساتهم لي ولرفيقي أبوعبادي وقد وجدت في بشاشة وجوههم وأستقبالهم صدق محبة واحترام ، ولعل هذه اللحظات التي جلستها معهم علمتني الكثير وأني على أستعداد تام لسماع كل أخ ينشد المصلحة لمجتمعنا وأسأل ألله أن أكون ممن يستطيعون حل بعض المشكلات أوعلى الأقل أكون حلقة وصل في حلها ، شباب الطرف أنتم عماد مجتمعنا يأمل منكم الكثير فلا تقصروا ,ليس بالضرورة أن ينشر ما يمكن طلبه أو نقاشه ، نحن نعيش تحت سماء أضنا الطرف نشتم عبير ها ونسعد بمجاورة بعضنا البعض ، نتلمس الداء لنعرف الدواء ،كلي أمل أن أجد الشباب وقد أقبلوا على التناصح فيما بينهم سددوني إن أخطأت فرحم الله من أهدى اليً عيوبي ولكن يبقى النصح في السر والعمل على الرقي بالمجتمع هذف نسعى الى تحقيقه ،،،،، وأخيرا أشكر كل من عقب على هذه الجلسات ونعدكم بالمزيد سواء بمثل هذه أو غيرها ،،،، |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
لعلنا نعود في وقت لاحق ان تمكنا ولكن باسلوب مغاير ادعو لنا بأن نوفق
|
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
عساك على القوة ياابوحسن
عقبال مايجي الدور لنا .. جلستنا بالقرب من الاسكان الجديدة .. كثر الله من امثالك ... |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
بوحسن الشريدة
أنت الأميز...أنت الأقدر...أنت الأجدر ماذا عسانا نقول فيك فما شغلك الشاغل إلا خدمة هذة البلدة على جميع المستويات والفئات والأجناس شيوخًا وشباباً وأشبالاً أما أفكارك الأبداعيه التي لاحصر لها في سبيل الرقي بمجتعنا المبارك موفق لكل خيربإذن الله |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
يعطيك العافية يا حامل المسك
|
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
جميل هذا المشرووع الناجح
وصدقوا في ماقالوا |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
مشكور اخوي حامل المسك على الموضوع الجيد
وننتضر المزيد ويعطيك الف عافية |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
جميل هو مجهودك وفقك الله الى كل خير |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
اذا ما كان فيها ضرر على عليهم من جيمع النواحي الدينيه والاجتماعيه والعرف ارى انها محببه سواء في البر المنتزهات او الاستراحه بس مع اعطاء الاولاد والزوجه حقوقهم مثل عدم السهر وليس ليليلا
ومبروك عليك الجلسات الهادئه |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
جميلة هي فكرتك عزيزي حامل المسك , ويبدو أن الجميع تفاعل مع فكرتك الابداعية لما لها من صوت جديد على مستوى البلد , وعلى مستوى المنـتـدى , رائع عزيزي حامل المســـك .
ولدي بعض الملاحظات التي أتمنى أن تؤخذ بعين الاعتبار يا حامل المســك جميل أنك أخذت الكلام في أكثر من موقع وجلسة وما أريد توضيحه من ملاحظات : أنه لم تكـن هناك مقدمة توضح فيها ما عملته وما تريد الوصول إليه . × أن الكـلام الذي يقوله أصحاب الرأي كان متكررا , فلا داعي لأن تكرر الكلام بأكثر من اسم واحد × بعض الأسئلة التي سألتها لم تكن لها إجابات واضحة , وكان مفترضا أن تستوضح الاجابة على سبيل المثال : السهر قد يؤذي الأهل بالتأخر فما نظرتكم لهذه الحالة ؟ × بعض الأشخاص كانوا قد أجابوا على أكثر من سؤال واحد , وهذا فيه شيء من الاسهاب والتطويل وعليك أن تأخذ لكل شخص اجابة واحدة فـقـط . × بعض الشباب أجابوا إجابات ليس لها معنى واضح بالنسبة إلى جميع القراء وعليك أن توضح الكلام للجميع من متابعي الموضوع , وانت تعلم يا حامل المسك بأن الموضوع يتابعه الصغير ويتابعه الكبير . × نهاية الموضوع , والأسئلة , والأجوبـة لم نفـهـم ما الذي وصـلت فيه للموضوع بمعنى ( لم تكـن هناك زبـدة للموضوع وللأفكار التي ذكرتها ) وهذه بعض الملاحظات التي أتمنى أن تـتـفـاداها عزيزي حامل المسـك وأتمنى أن تقـبلها من أخ عـزيـز , كما أنـت عـزيز لدى الـكل . و س ط ا ل ن خ ي ل كل التوفيق لك أخي حامل المسك , ووفقك الله ورعاك |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
يالله وش قدم هالموضوع ..
إلا انه يحكي واقعاً يحث حالياً إنني مع هذه الطلعات افضل بشكل كبير من الجلوس في الشوارع والجو اللطيف انقى وافضل هناك في البراري ومع الوناسه واللعب والمزاح بعيد عن الناس و اي شكاوي تأتي عليهم فكره جيده يعطيك العافيه بوعبادي للتصوير و حامل المسك لما نقلته لنا والله ولي التوفيق |
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
مشكووووووووووووووور
|
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
مشكوووووور
|
رد: الجلسات الشبابية في البر .. آراء وصور
مشكوووووووووووووووووور
|
| الساعة الآن 06:06 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد