العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 23-12-2005, 11:23 PM   رقم المشاركة : 1
نبض طفلة
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية نبض طفلة
 






من لايستحي يفعل ما يشـاء ....!



من لايستحي يفعل ما يشـاء ....!


السلامـ عليكمـ
ويسعد لي مسائكمـ
أحببت ان أطل على مجلس العامـ بموضوع قيم ..

- - - - فاتمنـى اختياري للموضوعـ ينال على اعجابكمـ - - - -



يقول الإمام علي (ع) : (( الحياء مفتاح كل خير ))


الحياء الايمانـي ، هو تلكـ النسبـة من الحياء التي تفرضه طبيعة الايمان ،، وتجعـل الانسـان
يلتزم تقوى الله ،، ‘ذ أن من لايستحي يفعل ما يشـاء .
أمـا الخجل الزائـد فهو حالة مرضيـة لابد من علاجهـا ، وهو يؤدي للحـرمـان ،،
فكم من إنسـان انفتحت له الأبـواب في مجالات متعددة واتته الفرص من كل مكـان ، فمنعة
حياؤه الزائد من انتهازهـا!


يقول الامام علي (ع) : ( قرنت الهيبة بالخيبة ، والحياء بالحرمـان ، والفرصة تمرّ مرّ السحاب ) .




من كتـاب (( كيف تبني شخصيتكـ ))
لـ خليل الموسوي

تحياتي مـلاكـ

 

 

 توقيع نبض طفلة :

:


كم أعشقُ الآلَ حتى صرتُ أهواهم

وسرى بقلبي عشقهم . في الدمِ مسراهم

:
نبض طفلة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2005, 11:49 PM   رقم المشاركة : 2
العصري
مشرف سابق







افتراضي

الحياء يجب أن يكون في مقام الصفات التي يتصف بها كل إمرءٍ مِنــّا ,

لذلك من يعيش بلا حياء ولا خوف فتجد عيشه منبوذ ,

فقليل من الحياء والخُــلق يجعل علاقاتنا مع بعض علاقات متميزة بالاحترام والمودة والحب . .الخ



ومن لا يستحي بالفعل يفعل ما يشهي , , - كما يقول المثل -




ملاك ٌُ من القطيف / أحسائنا حارة بك كثيرا

فقط ** ضــَلّي زيدي **


تحياتي / العصري ’

 

 

 توقيع العصري :



عِلاقـتي مَعَ البَردْ على عكس علاقة بعض النواعم معَ الأسواق النجدية ... ،
:
إلا إنّي أشتاق للــ برد النجدي ، ورؤية النواعم هناك ، وكذلك الأسواق النجدية
/
عَلي أحمد .
العصري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2005, 08:33 AM   رقم المشاركة : 3
AL-NAQEEB
مشرف سابق







افتراضي

الحياء :: هي الغطاء التي تتغطى بها المراءة
لأن الحياء نوع من أنواع مقومات جمالها
الشكر <******>drawGradient()... وفقكِ الله
أخوكِ
<******>drawGradient()

 

 

 توقيع AL-NAQEEB :
AL-NAQEEB غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2005, 08:42 AM   رقم المشاركة : 4
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي

الحياء شعبة من الإيمان

اقتباس
الخجل الزائـد فهو حالة مرضيـة لابد من علاجهـا ، وهو يؤدي للحـرمـان

وفعلاً الحياء الزائد قد يحرم البعض من الفرص التي تمر في حياته

لذلك .. ينبغي التعامل مع بعض المواقف بما يتوافق معها بعيداً عن الخجل










وفق الله الجميع

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2005, 09:20 AM   رقم المشاركة : 5
غريب الدار
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 






افتراضي

اشكرك عزيزي على اختيارك للمواضيع الهادفه
وفقك الله

 

 

 توقيع غريب الدار :
غريب الدار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2005, 11:22 AM   رقم المشاركة : 6
ريحانة الإيمان
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية ريحانة الإيمان
 







افتراضي

قبل أن نخجل من الناس..من الأصدقاء..
علينا بالخجل من أنفسنا أمام الله تعالى..
فيالجرأتنا...نرتكب الذنوب..ونحن نعلم من هو علام الغيوب..

كما أن الحياء مطلوب أمام الوالدين والناس..
ولكن ليس ذلك الحياء..الذي يمنعك من تصويب الأخطاء..أو ابداء رأيك بكل أطمئنان..
تحياتي للملاك..
ونتمنى أن تستمر معنا في منتديات الطرف

كل التحايا
ريحانة الإيمان

 

 

 توقيع ريحانة الإيمان :
السنة عبارة عن 365 يوم وربع اليوم في كل يوم 24 ساعة وفي كل ساعة 60 دقيقة وفي كل دقيقة 60 ثانية ..ولكن
ما أن تنتهي هذه الثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربع اليوم ..لا يزداد عمر الإنسان سوى رقم واحد ..فهل هذا عادل؟؟؟
الإنسان لا يقاس بعدد الأرقام التي يحويها عمره بل يقاس بلحظات حياته التي عاشها
تلك اللحظات التي فكر فيها..التي تعلم فيها.التي شعر فيها بالآخرين..
ربما تكون لدى شخص لحظة واحدة في كل ثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربما لا تكون لدى شخص أي لحظة..
لكنها قد تكون أكثر من 365 لحظة وربع اللحظة.
ريحانة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2005, 12:31 PM   رقم المشاركة : 7
المحلل
مراقب سابق






افتراضي


موضوع موفق أختي ملاك

فالحياء ليس بالأمر الهين الذي يجب أن نمر عليه مرور الكرام
و التعاطي معه قد يأخذك إلى بر الأمان و قد يعكس بك الطريق
نعم كن حيوياً ( من الحياء )
و لكن اجعل هذا الحياء إيجابياً



يقول سيدي و مولاي أمير المؤمنين عليه السلام
الحياء
لباس سابغ ،
وحجاب مانع ،
و ستر من المساوئ واقٍ ،
وحليف للدين ،
وموجب للمحبة ،
وعين كالئة تذود عن الفساد ،
وتنهى عن الفحشاء



المحلل ،،،
شكراً للجميع ...

 

 

 توقيع المحلل :
لا تكن ليناً فتُعصر .. و لا صلباً فتُكسر
المحلل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2005, 08:53 AM   رقم المشاركة : 8
ميرزا ياسر
طرفاوي بدأ نشاطه






افتراضي

الحياء مطلوب ولكن ليس
على حساب نفسك بحيث
تضيع عليك الفرص بسبب حيئك
تشكر يا ملاك في القطيف

 

 

ميرزا ياسر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2005, 11:57 PM   رقم المشاركة : 9
أمل الغد
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية أمل الغد
 







افتراضي

يسلمووووووووووووو

خيتو على الانتقاء الرائع

وسلمت يمناك الجوهرية

 

 

 توقيع أمل الغد :
.
هناك أشخاص ظلموني بقدر
ماكانت نيتي صافية تجاههم
ف يارب إجعل الأيام تبين لهم
من أنا ومن هم ,.!
.
.
أمل الغد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2005, 03:39 AM   رقم المشاركة : 10
بوعابد
طرفاوي نشيط







افتراضي

مشكور الله يعطيك الف عافيه

 

 

بوعابد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 08:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد