العودة   منتديات الطرف > الواحات الخاصـة > واحـة الديـرة




موضوع مغلق
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-08-2012, 09:13 AM   رقم المشاركة : 1
رمز الوفاء
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية رمز الوفاء
 







افتراضي ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

ماحدث ليلة الناصفه مؤلم جداً جداً....
رجال يتذمرون من نساء تتجول بين أوساطهم

وفي نفس الوقت يخلوا المجلس النسائي منهن!

اين مشاركة الزهراء في المجلس النسائي ....واين هن عن مجلس إحياء ليلة النصف من رمضان؟


100% بيقولون هذا الشي عيب ومتعارف عليه في مجتمعات ثانيه...للاسف صار حالنا العكس

لكنهم وللأسف اندمجوا بين اوساط الرجال دون الأخذ بعين الإعتبار وجود فكره اسمها حسينيه خاصه للمرأه

ولم يأخذوا في عين الإعتبار إختلاف الأعراف والأوضاع
بين مجتمع ومجتمع


الاركان في الشارع للرجال وخطأ ان تختلط المرأه بين أوساط الرجال


حتي الذهاب الي بيوت العالم غير محببه

ارجو ان تحدو من هذه الظاهر في السنوات القادمه ان يتحدث مشيخنا قبلها باليلتين عن هذه الظاهره الغير أخلاقيه

اذا كنتم تأيدون خروج المراه في الشارع
أذا دعونا نضع صور النساء الملتطقه في الشوارع هل تسمحنا بذالك

أين غيرتكم ايها الاباء والامهات والازواج

لماذا تمنعون بناتكم من الاختلاط في المشافي وتسمحون لهم بالاختلاط في هذه المناسبه الدنيه العظيمه

أرجو أرجو السماحه لان هذا الشئ يؤلم حقيقة




 

 

 توقيع رمز الوفاء :
تمتعوا بروح الصغار وبعقل الكبار تعيشوا سعداء
رمز الوفاء غير متصل  
قديم 05-08-2012, 01:17 AM   رقم المشاركة : 2
رمز المحبة
طرفاوي جديد






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

بس خطأ ان عيالنا تطلع لحالهم لأنهم ماينضبطون احنا طلعنا مع عيال خالتي وكم واحد بقى يصيبة حادث من التفحيط اللي يصير الاطفال مايعرفوا يضبطوا اعمارهم وبعض الشباب يرفضوا انهم يطلعون مع العيال واحنا مانبغى نحرمهم من فرحة المولد عشان انو مافيه احد يطلع معهم براا =)

 

 

رمز المحبة غير متصل  
قديم 05-08-2012, 03:15 AM   رقم المشاركة : 3
الورد الجوري
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية الورد الجوري
 






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

وين الخطا اذا المرة محترمه نفسها الحمدالله والشكر

 

 

 توقيع الورد الجوري :
لا تظن أن الحب يموت
فبالرغم من هشاشته
فهو يدوم طويلا،.......
،أزح الغبار عن قلبك،،ولا تيأس،،هناك شخص
حولك يحتاج لأن يعرف قيمته لديك
الورد الجوري غير متصل  
قديم 05-08-2012, 07:13 AM   رقم المشاركة : 4
مقدركم
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية مقدركم
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

اقتباس
اذا كنتم تأيدون خروج المراه في الشارع
أذا دعونا نضع صور النساء الملتطقه في الشوارع هل تسمحنا بذالك


معالجة السيئ بالأسوء !!

 

 

مقدركم غير متصل  
قديم 05-08-2012, 10:07 AM   رقم المشاركة : 5
انهار الحب
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

انا اشوف مافيها شي لو المراة طلعت مع اولادها هذا القطيف عادي ليه احنا مانصير نفسهم عادي يعني ولد عمره 5 سنوات مستحيل امه بطلعه لحالها اكيد بتخاف عليه واسف اذا ما عجبكم كلامي

 

 

انهار الحب غير متصل  
قديم 05-08-2012, 05:20 PM   رقم المشاركة : 6
≈ мɪss 7σσř
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية ≈ мɪss 7σσř
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

بالنسبة للرجال اذا مارضى يمسك طفله ويقرقع فيه المراه تحرم ولدها من الفرحة يعني


اذا ماوافق الرحال انا اؤيد ان المراه تطلع لانه مستحيل كفل عمره ٤ سنوات يطلع لوحده

 

 

 توقيع ≈ мɪss 7σσř :
="]

‘‘ في دآخليْ منهم [ عتب ] يسَّكَنْ رضآ شخصٍ حليم
... إذآ ضحكوآ له يبتَسَّمْ
........................ و إذآ سَكْتَوآ / صلى ونآم ! ‘‘



دعواتكم لي بِ آلنجاح بِ أكثر من 90% ..


≈ мɪss 7σσř غير متصل  
قديم 05-08-2012, 05:51 PM   رقم المشاركة : 7
غالي الاثمان
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية غالي الاثمان
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

حرررررررررية شخخخخخخخصية

الحمدلله بالطرف مافيه اي خووف عليهم

والنساء تحترم الرجال والرجال يحترمون النساء

وكل شي تمام

المراة لها حقوقها

ومن حقها تحتفل بالمولد مثل الرجال

تحياتي للجميع

 

 

 توقيع غالي الاثمان :
رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها
غالي الاثمان غير متصل  
قديم 05-08-2012, 07:36 PM   رقم المشاركة : 8
الاء
طرفاوي مشارك







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

رمز الوفاء

اذا سمحتي امني لنا سواق خاص من نفقتش الخاصه
امييييييين يتكفل بعيالنا كلهم يقرقع ابهم ويرجعهم لنا سالمين

وبناتنا وحرمينا محتشمات ولله الحمد
ولا يتعدى ظهورهم المشاركه بالاحتفاليه العظيمه

 

 

الاء غير متصل  
قديم 05-08-2012, 08:27 PM   رقم المشاركة : 9
طرفاوي
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية طرفاوي
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

المرآه عندما تخرج من بيتها مع ابنائها تريد أن تشارك فرحة أطفالها ولا أظن أن خروجها يعيق المجمتع ليست وحدها خرجت إنما خرجت مع أبنائها تتجول بينا المجتمع الواعي والمتحضر وليس نحن في جيل 18 نحن في جيل يتطور وفرحة الأم من فرحة أبنها

اتمنى الموضوع مايتكبر ويطلع لنا واحد يكبره



ملاحظة / اذا كان رأيك خروج المراه غير مرغوب فرآي الناس تختلف وجهات نظرهم

أتمنى بدون زعل من المفترض تكتبين رأيك بالموضوع وأن لاتكتبي رأي الجميع

 

 

 توقيع طرفاوي :

رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها


طرفاوي غير متصل  
قديم 06-08-2012, 02:14 AM   رقم المشاركة : 10
بو فيصل
طرفاوي بدأ نشاطه






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

رمز الوفاء
..ارى انك متشنج في كلماتك واسلوبك فيه استفزاز... نعم عندنا غيرة على بناتنا واخواتنا... واغلبية النساء محتشمات ... فما له داعي هالكلام الكبير اللي انت كاتبه.... من حقك وحق اي انسان ان ينتقد اي ظاهرة ويبدي وجهة نظره فيها بس بحدود الموضوعية وبدون عبارات استفزازية.

 

 

بو فيصل غير متصل  
قديم 06-08-2012, 02:37 AM   رقم المشاركة : 11
جوليان
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

و انا معك يا ابو فيصل

يعني حسيت من رمزالوفاء ان الحريم طالعين بدون احتشام و يعني زياده فوق هذا لابسين لبس إغراء

رمز الوفاء إركد و لا تتهور لانك يعني تخيلت امور كثيره و الواقع اللي يصير هو عباره عن حريم و عيالهم و الحمد لله اللبس محتشم جدا و الاحترام موجود و الامور اللي انت تحذر منها ما بتصير

ليش ؟

لان احنا مواليين للامام علي ابن ابي طالب عليه السلام


تحياتي

 

 

جوليان غير متصل  
قديم 06-08-2012, 03:58 AM   رقم المشاركة : 12
رمز الوفاء
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية رمز الوفاء
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

خروج الفتيات النسوة للإحتفال ومشاركة العائلات في البيوت فرحتهم ولعل هذا أمر مشروع ولكن ليست بهذه الطريقة التي تثير السخط والإمتعاظ فليس من الائق بالطرف ورجالها وبالدين ولاحتى بالمذهب أن نخرج بكامل زينتنا وبعالي أصواتنا بالشوارع بحجة اللحق بالركب والتطور فنحن بذلك نضع أنفسنا في حرج كبير وفي موضوع سخرية أمام أبناء الجماعة وغيرهم فأهل البيت عليهم السلام ورسولنا الكريم لم يأمرونا بهذه الأفعال التي لاترضيهم فمن هنا ندعو من خرج للإحتفال من الفتيات إلى التعقل والإقتداء بأهل البيت والسيدة الزهراء والحوراء زينب فعلا وعملا ملموسا ونتمنى أن لانرى مثل هذا في الخامس عشر من رمضان والذي لم يكن وليد اليوم فهذا واجب علينا جميعا فجميعنا إن لم يكن في منازلنا أبناء لنا فهناك الأخوان وأبناء الأخوان وأبناء

 

 

 توقيع رمز الوفاء :
تمتعوا بروح الصغار وبعقل الكبار تعيشوا سعداء

التعديل الأخير تم بواسطة رمز الوفاء ; 06-08-2012 الساعة 04:12 AM.
رمز الوفاء غير متصل  
قديم 06-08-2012, 04:36 AM   رقم المشاركة : 13
بوموسى
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية بوموسى
 






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

السلام عليكم
بالصراحة احيك على موقفك هذا وهو نابع من غيرتك على المجتمع وهذا هو المطلوب في مجتمعنا
بغض النظر عن السلبيات في الموضوع
لان بعض الاشياء تحتاج قوة وارادة في طرح مثل هذه المواضيع الاخلاقية التي تحمي مجتمعنا من الانزلاق
ولااقول هذا بأن مجتمعنا يهوي الى الضلال بل كلنا خطاؤون بالعكس مجتمعنا ولله الحمد بخير
فيجب علينا ان نرعى انفسنا وان نقبل بعضنا البعض
كما قال النبي صلى الله عليه واله و سلم أنه قال : « ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ،

فمن هذا المنطلق نقدر ان نسيطر على هذا الموضوع الذي في اعتقادي بسيط

فمن وجهة نظري

ان المتعارف لدى الجميع ان الأهل يتزاورون في القرقيعان من الكبار والصغار وهذا شي يدل على صلة الرحم

وهذا ما شهدناه في طيلة السنوات الماضية .

اما ماطرحه رمز الوفاء قد يكون نادرا في مجتمعنا لان مجتمعنا قد تداخلته بعض الاعراف التي من الخارج

ومن هنا اشير الى ظاهرة نادرة اللبس الغير متعارف (للصغار) من جميع الاعمار لباس لايليق بالمناسبة وبالاصل لايليق بالدين اللبس المتعارف لدى الجميع المسمى (البوخنق) نجد ان البعض لا يلزم اطفاله بالحجاب لااريد ان اعطي الموضوع حجمه الكبير

لذا يجب علينا ان نتعاون ونبعد الاعراف الغير مرغوب بها في مجتمع واثق ومحافظ


بالتوفيق الدائم

 

 

 توقيع بوموسى :
قال الامام (علي) عليه السلام

لِسَانُ الْعَاقِلِ وَرَاءَ قَلْبِهِ، وَقَلْبُ الْأَحْمَقِ وَرَاءَ لِسَانِهِ
بوموسى غير متصل  
قديم 06-08-2012, 05:16 AM   رقم المشاركة : 14
سكون أنثى
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية سكون أنثى
 






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

السلام عليكم *~,.
خيتو رمز الوفاء,،
أنا من رأيي موافقة لرأي الأعضاء لأهميته بالنسبة للأطفال والشعور بالمناسبة ,بل من الأفضل أيضاً التحفظ كما ورد من قبل الأخ بو موسى .


لكن هذا لايعني أن مجتمعنا بهذه الظاهرة
اقتباس


{ يثير السخط والإمتعاظ فليس من الائق بالطرف ورجالها وبالدين ولاحتى بالمذهب أن تخرج بكامل زينتنا وبعالي أصواتنا بالشوارع بحجة اللحق بالركب والتطور فنحن بذلك نضع أنفسنا في حرج كبير }




أو غيره بسبب الأحتفال بالمولد , وللمعلومية أن أبناء الجماعة يفرحون بهذه المناسبة أيضاً .






.,~* بالتوفيق *~,.

 

 

 توقيع سكون أنثى :
سكون أنثى غير متصل  
قديم 06-08-2012, 06:06 AM   رقم المشاركة : 15
♥ gѕη яσσн
مشرف ديوانية المرح وملتقى الأعضاء ومتنفس أعضائنا
 
الصورة الرمزية ♥ gѕη яσσн
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

-
في الماضي ؛ كان خروج المرأة لها أحترامها و تقديرها
من باب الغيرة في الماضي , كانت المرأة تخرج مطأطأت الرأس و بكـامل عفتها .

نرجع لظــاهرة .. أن هذه الظاهرة ليست بما يراد عليها بالسوء , أنما هي القضية أخلاقية
يجب علينا تعلم قانون الحياة عند الخروج للشارع , يجب أحترام الشارع و العمل بما يوجب عليه الشرع .

لكن هنا كان الكلام متشجن عَ النساء , خروجهم للفرحة و المشاركة مع الجميع ليس به عيب لكن العيب أننا نرمي بسهامنا عليهم بدون معرفة , يجب علينا نحن احترام المرأة حينما تكون مشاركة للمجتمع , أنها تمثل المعادلة المكملة للمجتمع .

أختلاطها بالرجــال ؛ لا أرى هذا العنوان صالح لرمي سهامنا عليهم من هذا الموضوع " أختلاط " الأختلاط متواجد في كل مكان , لكن كما قلنا [ احترام الشارع ] يجعل من الأمر آمنا للمرأة أو فتاة حينما يكون هناك من يخاف الله سبحانه , فليس عَ المجتمع من الخوف .

المناسبة بنسبة للمرأة ؛ أن هذه المناسبة مرتقبة في كل السنة فالجميع يرتقب هذه اليلة للمشاركة بهذه المناسبة , و للمرأة الحق في المشاركة مع مجتمعها لا تمنعها من أبسط الحقوق في المشاركة مع المجتمع .

المرأة و أطفالها ؛ لكل طفل أماً تخاف عليه أن كان ترك الأطفال يأتي لنا بالمصائب , هنا نقول [ قف ] , لا أرجح أن نقع بمصيبة كـفقدان أو حادث أو أختطاف لا سامح الله و من ثم نضع لها الحلول " وقع الفاس برأس " من آلان يجب مراعاة النساء و خوفهم عَ أبناهم .


أخِ أنا أحترم غيرتك عَ مجتمعك , يعطيك العافية .


وُدي ؛

 

 

 توقيع ♥ gѕη яσσн :
.
.
.

ثمنْ الوسائِد أحلامٌ مُمزقهْ و آمالٌ مُهداء لِزمنْ
♥ gѕη яσσн غير متصل  
قديم 06-08-2012, 09:41 AM   رقم المشاركة : 16
صاحب الضل الطويل
طرفاوي جديد
 
الصورة الرمزية صاحب الضل الطويل
 






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

بس مالله الرحمن الرحيم
بالبداية احب احيي رمز الوفاء على الموضوع لكن هي وجهة نظر لاغير وقابلة للنقد
انا من وجهة نضري خروج النساء مافيه اي حرج بغض النظر عن اذا كان للخروج مع ابنائهم او بدون
يعني لاهي اوول سنة ولا اخر سنة يطلعو والحمدلله ماسمعنا بمشكلة صارت او اي تحرش وكله هذا ببركات الامام عليه السلام والحمدلله القرى كلها امان ولا لا داعي نكبر الموضوع

 

 

صاحب الضل الطويل غير متصل  
قديم 06-08-2012, 05:46 PM   رقم المشاركة : 17
نسمة ليل
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية نسمة ليل
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

س مالله الرحمن الرحيم
بالبداية احب احيي رمز الوفاء على الموضوع لكن هي وجهة نظر لاغير وقابلة للنقد
انا من وجهة نضري خروج النساء مافيه اي حرج بغض النظر عن اذا كان للخروج مع ابنائهم او بدون
يعني لاهي اوول سنة ولا اخر سنة يطلعو والحمدلله ماسمعنا بمشكلة صارت او اي تحرش وكله هذا ببركات الامام عليه السلام والحمدلله القرى كلها امان ولا لا داعي نكبر الموضوع. وثانيا هل منعت اهلك واقربائك من دخول سوق السبت الذي كان الاخطر على مجتمعنا ، وثالثا هل تم منع دخول مكة المكرمة من الاختلاط في افضل واقدس بقعة على وجه الارض . يا اخي رمز الوفاء هذا يعود على تربية البنت او المراءة يقول المثل الصالح صالح والطالح طالح. ولله الحمد لنا سنين ولم يحصل تضايق من الرجال او الشباب المراهقين للنساء او البنات . هذا ولكم الشكر والتقدير.

 

 

 توقيع نسمة ليل :
نسمة ليل غير متصل  
قديم 07-08-2012, 12:01 AM   رقم المشاركة : 18
رمز الوفاء
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية رمز الوفاء
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

اخواني اذا كان خروج القليل با أطفالهم فاذالك لايمنع اما كل الطرف تطلع

رحم الله ولديكم اي حشمه تتكلمون عنها اذا الاغلب نص وجها من البرقع طالع فيها مكياج

وين الحشمه اذا تلك النساء يمرون في ركن الرجال ويطلبون القرقيعان

اي حشمه تتكلمون عنها واذا بالنساء يمرون في ممارات مزدحمه بالرجال

اي حشمه تتكلمون عنها واذا الاغلب لابس عبائه كتافي ومزكرش بذيك الالوان اي عقل واي منطق يقبله ؟

ربي ثبتنا ع دينك وولاية أمير المؤمنين بالفعل والقول

رجاء لاتقارن الاختلاط في مكه بالاختلاط والتجول في الشوارع للقرنقعوه

مكه محط عباده واستنفار من الدنياء الي رب العباد


اما الاخ يقول سوق السبت طبعا امتنع عن هذا السوق بس من فيه غيري بحاجه ماسه لهذا السوق

والله انتم تدخلون امور وطبائع ثنائيه عن الامر المطروح هنا بين خروج النساء في الشارع وحشمتها

 

 

 توقيع رمز الوفاء :
تمتعوا بروح الصغار وبعقل الكبار تعيشوا سعداء
رمز الوفاء غير متصل  
قديم 07-08-2012, 01:13 AM   رقم المشاركة : 19
غنج الورد
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية غنج الورد
 






افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها

اصلا كل هالموضوع البايخ اللي كل سنه تحطونه ولا توصلون لنتيجه ماله داعي والله هذي فرحه وكلن بيطلع لو تطرح لك هالموضوع ميه مره

وثاني شي شدراك بالحريم اللي بمكياجها واللي بعباتها الكتافي غض النظر احسن وكل واحد له رب يحاسب يعني انت الحين بجي تحاسب البشر

 

 

 توقيع غنج الورد :
رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها
غنج الورد غير متصل  
قديم 07-08-2012, 02:55 AM   رقم المشاركة : 20
ابوي وتاج راسي
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية ابوي وتاج راسي
 







افتراضي رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها







هذا قرقيعإن ابا الحسن عليه السلإم
والفرحه ليس للإاطفال سؤء كأن صغار اوكبار والفرحه عمت للجميع للنساء والرجال والإطفال واذا مافرحنه للمولد الإمام الحسن عليه السلإم بنكون احنا مو موالين لإاهل البيت عليهم السلإم
ونظرآ اني وحده من النساء (قرقعت)مع اهلي واحبابي والحمدالله كانت الإمور مرة تمام وكل فرحان ومبسوط حتى البيوت استقبلو بكل فرحه وسرور ورحبة صدر
واساسا الرجال محترمين النساء وكذلك النساء محترمين الرجال
وان شاء الله ينعاد كل سنه واساسا لو انتي مواليه لإاهل البيت ماكأن تكلمتي بالموضوع فإهمه اوك
بين قوسين (راح نقرقع كل سنه )
وكيف عرفتي ان هالإشياء صارت يلإ؟!
يدل على انك طلعتي وقرقعتي ...ولجلسنا احنا بالبيوت تحرمونا من فرحه المولد انتم يالشيعه فما بال الغريب وأنتوفاهمين شنو اقصد ..
وتكلمي عن رايك انتي لإ تكلمين عن راي الجميع ماحد مأيدش بالموضوع اوك......

قرقيعان كووووووووووووووشخه

 

 

 توقيع ابوي وتاج راسي :
رد: ظاهره دخيله غير مرغوب فيها
ابوي وتاج راسي غير متصل  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 08:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد