![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 |
|
مشرف سابق
|
رقة القلب بكثرة الذكر !!!
رقة القلب :هي اعظم وسيلة للتحلي بها هي ذكر الله في الخلوات خصوصا في حال السجود فقد روي "ان العبد اذا اطال السجود حيث لا يراه احد قال الشيطان واويلاه اطاعو وعصيت وسجدو اوابيت "وروي عن الامام الصادق (ع)ان ابي كان يقول :اقرب ما يكون العبد من الرب هو ساجد يبكي 0وفي القران الكريم واسجد واقترب )" 00 افضل سبل الوصول الى انارة القلب هي دوام الحزن والمراد به طلب نور اليقين كا لام التي ضل عنها ابنها العزيز وقلبها دائما معه يبحث عنه ويعمل للعثور عليه كذالك ينبغي ان يكون المؤمن يبحث دائما عن نور اليقين ويفتش عنه وكل همه الوصول اليه وما دام لم يصل فهو لا يعرف الاستقرار ابدا وهذه الحالة علامة من هو اهل الاخر كما ان علامة من هو من اهل الدنيا انه اذا وصل الى بغيته المادية اطمان ولا يبقى في قلبه اي حزن وغم الا الوصول الى هوى اخر من اهوائه ورضو با لحياة الدنيا واطمانوا بها ) وجعلنا اللهواياكم من اهل الخاشعين المؤمنين نسالكم الدعاء تحياتي
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 2 |
|
المشـرف العــام
|
للأسف في هذه الأيام .. القليل من يمتلك رقة القلب ..
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 3 |
|
طرفاوي بدأ نشاطه
|
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|