العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 21-01-2003, 10:35 AM   رقم المشاركة : 1
سفين المجد
مشرف سابق





افتراضي صدق التعامل مع الاخرين

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي الاعزاء موضوع راودني كثيرا وحبيت اشارك به

التعامل:


1- هل انت صادق في التعامل مع الاخرين وهل انت تتعامل بصدق نية مع الطرف الاخر ام مجرد تمشية حال ام ماذا؟

2- هل انت محب للطرف الاخر ام مجرد هو لعبة بين يديك تستخدم بها اساليب اكاذيبك ولكي تتسلى بها ؟

3- هل انت محق فيتعاملك الذي يخدمك لتحصل على مصالحك المراد من كل ذلمك التعامل



الحقيقة:

الحقيقة مانراها في هذه الايام هو صدق التعامل اندثر مع مرور الايام وكل يوم ينقص المكيال في حق هذه المعاملة من كثير من الناس والصدق كلمة تقال ولكن لا تمارس ابدا

حقيقة التعامل بالصدق احيانا تكون انت الخاسر لانك صدقت بما فعلت ولذلك يعاملك الاخرون بانك غبي وماتعرف او يمكن يقولون بانك غير مناسب بسبب صدقك الذي تعاملت به


النهاية:

ومايجرحك هنا الا وهو احب الناس اليك او اقربهم منك وتراه يتعامل معك بنية غير وكلامه لما تسمعه كأنه مثل مانقول يعطيك الشمس في يد والقمر في يد ولكنه في الحقيقة يتعامل بالكذب والنصب والخيانة ومما يصيبك بالندم والام القلب التي لن تزول بهول هذه المصيبة وعدم صدق المعاملة


اخيرا :

اتمنى نحن كمسلمين الاقتداء بالتعامل الصادق مع الاخرين واشكركم

 

 

 توقيع سفين المجد :
<img src='http://al3asheq2003.jeeran.com/safeen1.JPG' border='0' alt='user posted image' />
سفين المجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 07:58 PM   رقم المشاركة : 2
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي

نديم الليل ..

موضوعك ذكرني بقول الإمام علي عليه السلام: ما ترك لي الحق من صديق ..

فأحياناً تكون الحقيقة مرة .. ولكن هي الحقيقة التي لا بد منها ..

فلم نزعل من كلمة الحق .. ولماذا .. نخسر أصدقائنا ..

هل نتبع المجاملات .. ؟ ؟ بالتأكيد هذا أسلوب .. لن يستمر طويلاً ..

وتكون علاقتك مع الآخرين على حساب المجاملات ..

إنها ليست علاقة أبداً .. وستظهر نتائجها مع الأيام ..

ما أروع الصدق .. وما أحسنه في التعامل مع الجميع ..


تسلم يا نديم الليل ..

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 06:08 PM   رقم المشاركة : 3
سفين المجد
مشرف سابق





افتراضي

اخوي الغريب
ليس بغريب بمثل هذه الردود الجميلة والتي اضفت معني الجمال لموضوعي واعطيتها كل اللمعان بمرورك وردك الجميل

تسلم وتحياتي

 

 

 توقيع سفين المجد :
<img src='http://al3asheq2003.jeeran.com/safeen1.JPG' border='0' alt='user posted image' />
سفين المجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 03:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد