عرض مشاركة واحدة
قديم 31-10-2011, 11:14 AM   رقم المشاركة : 1
إن فرج الله لقريب
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية إن فرج الله لقريب
 







افتراضي اقوى كلمة عربية ! ! !

قرأت قصة فتاة أسبانية تدرس الآن ماجستير لغة عربية


في جامعة اليرموك الأردنية

وذات يوم وأثناء إحدى المحاضرات في السنة الثانية

طرح الدكتور/ فخري كتانة سؤالا على طلابه

من منكم يحدثني عن

لفظ الجلالة

( الله )

من الناحية الإعجازية اللغوية ومن الناحية الصوتية؟

لم يرفع يده أحد ...

ما عدا فتاة أسبانية تدعى 'هيلين' والتي تجيد التحدث باللغة العربية الفصحى على الرغم من كونها أسبانية مسيحية:

قالت

إن أجمل ما قرأت بالعربية هو اسم ( الله )

فآلية ذكر اسمه سبحانه وتعالى على اللسان البشري لها نغمة متفردة

فمكونات حروفه دون الأسماء جميعها

يأتي ذكرها من خالص الجوف , لا من الشفتين

فـلفظ الجلالة ( الله ) لا تنطق به الشفاه لخلوه من النقاط

اذكروا اسم .. ( اللهُ ) الآن

وراقبوا كيف نطقتموها

هل استخرجتم الحروف من باطن الجوف

أم أنكم لفظتموها ولا حراك في وجوهكم وشفاهكم ....

ومن حكم ذلك أنه إذا أراد ذاكر أن يذكر اسم ( اللهُ )

فإن أي جليس لن يشعر بذلك

ومن إعجاز اسمه انه مهما نقصت حروفه فإن الاسم يبقى كما هو

وكما هو معروف أن لفظ الجلالة ( اللهُ ) يشكل بالضمة في نهاية الحرف الأخير

'اللهُ'

وإذا ما حذفنا الحرف الأول يصبح اسمه

' لله '

كما تقول الآية

(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)

وإذا ما حذفنا الألف واللام الأولى بقيت

' له'

ولا يزال مدلولها الإلهي كما يقول سبحانه وتعالى

( له ما في السموات والأرض)

وإن حذفت الألف واللام الأولى والثانية بقيت الهاء بالضمة

' هـُ '



ورغم ذلك تبقى الإشارة إليه سبحانه وتعالى كما قال في كتابه

(هو الذي لا اله إلا هو)

وإذا ما حذفت اللام الأولى بقيت

' إله '

كما قال تعالي في الآية

( اللهُ لا إله إلا هو )



انشرها لأنها تحوي كلمة ( اللّه ُ)

منقول من بريدي الخاص

 

 

 توقيع إن فرج الله لقريب :


حكمة أعجبتني :


كُن بَسِيطاً تَكُنْ مُلْفِتاً‎
إن فرج الله لقريب غير متصل   رد مع اقتباس