منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   •» زوايـا عامـة «• (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=94990)

طرفاوي أصيل 18-06-2011 05:52 PM

ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
http://up.2sw2r.com/upfiles/8Ih08600.gif



http://www.mexat.com/vb/attachment.p...0&d=1191958962


شجرُ الياسمينِ يمكنهُ أن يتحمَّلَ شحَّ الماء،
و لكنه عندما يفقدُ آخرَ عواملِ الصمودِ بسببِ تكسَّرِ أغصانهِ اليابسة؛
حين ذاكَ يُعْلِنُ شجرُ الياسمينِ عصيانهُ،
و يؤكدُ على عدمِ استمرارِ حلمهِ أكثرَ من ذلكَ فتذبلُ الياسمينةُ وتجِفُ،
غير أن الأملَ والصبرَ لا يجفانِ بداخلِها.
لطالما وقفتُ أمامَ هذهِ الشجرةِ أتأملُ جمالَ ما خلقَ الله ، وزهرتِها
التي تعتبرُ مكتملة لاحتِوائِها على خمسِ ورقاتٍ متراصاتٍ بجوارِ بعضهنَّ
مع وجودِ مساحةٍ بين الورقة و أختَيها ..
سبحانَ من أبدعَ هذا الجمال الربانِّي الذي يميزُ هذهِ الزهرة عن أيَّ زهرةٍ أخرى
بالإضافةِ إلى رائحتِها التي لا يختلفُ عليهَا أحدٌ..




http://www.hdrmut.net/vb/imgcache/2/24068alsh3er.jpg



شجرةُ الياسمينِ كثيراً ما تُهملُ بمجردِ ظهورِ أزهارِها، و كأنَّ حلولَ أجلِها بظهورِ هذهِ الأزهار ..
وبما أن مصدرَ سِقايتِها يكونُ بعيداً عنها بحوالي مِترين،
فلعلهَا فكرت يوماً بمخرجِ طموحٍ من سجنِها ،، وربما حاولت مراتٍ ومراتٍ ..
لكنها لم تنسَ يوماً أنها شجرة ؛ فأبعدت فكرة أن يكون لها ساقان تمشِي بهما إلى الماءِ
المتجمعِ عند مصدرِ السقايةِ ، و اكتفت بمواساةِ النسماتِ لأوراقِها صيفاً و شفقةِ الغيومِ عليهَا شتاءاً ..



http://www.elwdad.com/vb/images/stat.../wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 600 * 456 و حجم 112KB.
http://alfadela.net/fup/uploads/images/3645df9d0a.gif



إنها شجرةٌ علمتنِي الصبرَ منذُ الصغرِ في بستانِ جدِّي ،
حقاً إنها صابرة رغمَ الإقامةِ الجبريةِ على الأرضِ الجافةِ ،
الصبرُ يعني وجودَ أملٍ ; كما يعني منظرُ النخيل في الصحراءِ وجودَ واحةٍ..
إنَّ شجرةً أخرى بمثلِ معاناتِهَا وقسوةِ الحياةِ التي تعيشُهَا
والجروحِ التي تجنيهَا يومياً لن تقدرَعلى الرسوخِ ليومٍ آخرَ على الأرضِ ،
لكنَّ شجرتنا أعلنت تحديهَا لكلِّ ذلكَ .. أعلنت تحديهَا لِما هو أصعب،،
في هذهِ الحياةِ المريرةِ و أبدت انتصارهَا بالثوبِ الأخضرِ الذي وعدتْ بأن لا تنزعَهُ
مهما كانتِ الظروف،، و كمْ كان انتصارهَا أعظم حين بدأت براعمُ الياسمين البيضاء تنتشرُ على وجههَا المتعبِ .



http://www.elwdad.com/vb/images/stat.../wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 500 * 450 و حجم 78KB.
http://alfadela.net/fup/uploads/images/a43e096911.jpg



ليتنا نكونُ كشجرةِ الياسمين، ولكن قوةَ التحمِّلِ لدى البعض منَّا تضعفُ بسرعةٍ ..
ليتنا نحمِلُ أملاً يساوي غصناً من أغصانها لأن أغلبنَا يستسلمُ عندَ أولِ محطةٍ
يفشلُ فيها في مشوارِ الحياةِ ،
فما عساني أن أقولَ سوى أن لنا عقلاً نتأمل بهِ و نتفكَّر في كل رمزٍ للصبرِ و الأملِ
حولنا مما خلق الله عزَّ و جلَّ ..
لكن ما باليدِ حيلةٌ غير الصبرِ على عدمِ الارتواءِ لحين ظهورِ الأزهار
ذات الرائحة التي تطيب لها النفس و البال ويستقرُّ بها الحال .



تحية عذبة / طرفآوي أصيل


منقووول

أوتار* 18-06-2011 07:33 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
ربي يعافيك معلومات قميه ومفيده واول مره انا اسمعها

وتشبيهات جميله ورائعه

اعجبنى ماطرحتِ استمتعت بمتصفحك
دوم بطرحك الرائع
اسعدالله قلبك
دمت بخير
ودي لروحك الجوري ,

لحن الخلود 18-06-2011 07:50 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
ياليتنا نكون مثل هذه الشجره

نتحمل متاعب الحياة

رائع جدا طرحك

ومميز

سلمت تلك الانامل الذهبية

لما خطت هنا

بآنتظار جديدك

لك مني الشكر الجزيل

طرفاوي أصيل 18-06-2011 09:37 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوتار* (المشاركة 865867)
ربي يعافيك معلومات قميه ومفيده واول مره انا اسمعها

وتشبيهات جميله ورائعه

اعجبنى ماطرحتِ استمتعت بمتصفحك
دوم بطرحك الرائع
اسعدالله قلبك
دمت بخير
ودي لروحك الجوري ,


أسعدني مرورك وأثلج صدري ,, شكراً لك على خطك الذهبي الذي لامس سطوري


تحياتي الكبيرة


طرفآوي أصيل

طرفاوي أصيل 18-06-2011 09:38 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن الخلود (المشاركة 865880)
ياليتنا نكون مثل هذه الشجره

نتحمل متاعب الحياة

رائع جدا طرحك

ومميز

سلمت تلك الانامل الذهبية

لما خطت هنا

بآنتظار جديدك

لك مني الشكر الجزيل


نورتي الصفحة بنزف قلمك الجميل ورائع كلماتك


الله يحفظك ويسعدك


طرفآوي أصيل

قاهر المستحيل 18-06-2011 11:55 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
شجرة الياسمين .. خير مثال للأمل وبعض صفاتها الرائعه
لانُعاب عندما نفكر في أخذ مايستفاد منه من أي شيء في الحياه

يالهذه الصفات الرائعة لياسمينه أروع ..
سبحان الله ، ففي خلقه لكل شي صفات تذكر ولاتذكر

مشاركه موفقه أخي أصيـل
لاعدم الله هذا الطمـوح ،
الله يعطيك العافيه ونترقب جديدك والمزيد



والله ولي التوفيق

طرفاوي أصيل 19-06-2011 03:43 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر المستحيل (المشاركة 866001)
شجرة الياسمين .. خير مثال للأمل وبعض صفاتها الرائعه
لانُعاب عندما نفكر في أخذ مايستفاد منه من أي شيء في الحياه

يالهذه الصفات الرائعة لياسمينه أروع ..
سبحان الله ، ففي خلقه لكل شي صفات تذكر ولاتذكر

مشاركه موفقه أخي أصيـل
لاعدم الله هذا الطمـوح ،
الله يعطيك العافيه ونترقب جديدك والمزيد



والله ولي التوفيق


الله يعافيك وتسلم على حضورك الكريم


وجودك ينير صفحتي ويلونها بأحلى المعاني .. لاعدمناك :)


الف تحية لك / طرفآوي أصيل

ريحه المسك 19-06-2011 07:19 PM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
كلمات روعه عن شجره الياسمين

وبالرغم من عطشها الا انها تبقى صامده ومتمسكه للعيش الى اكثر وقت ممكن

طرفاوي طرح مميز لا عدمناك

أنين الشوق 20-06-2011 01:35 AM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
___*،
___بِالْفِعْل الْصَّبْر حُكْمِه وَقَد تَغِيْب هَذِه الْحَكَمَه عَن الْكَثِيْر .,
___رُبَّمَا هُنَاك اشْخَاص وفَقَوَوا كَثِيْرَا لِذَلِك وَرُبَّمَا تُخْلِف اخَّرُوْن ..
___تَبْقَى الْعَزِيمَه بِدَاخِل كُل شَخْص وَهُو مِن يَتَحَكَّم بِهَا ..
___يُعْطِيَك الْعَافِيَة عَلَى الْطَرْح الْجَمِيْل.غَيْر بَعِيْد عَن الْيَاسَمِيْن وَمَا يَحْمِلُه مِن عِبَق.,

___امْنِيَاتِي لَك ان تَكُوْنِي كَتِلْك الْشَّجَرَة ذَات الْعَبِير الْشَّذِي.,
___لِرُوْحِك أَزْكَى الْيَاسَمِيْن ..|
الْآَنِيْن ..~




طرفاوي أصيل 20-06-2011 02:19 AM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحه المسك (المشاركة 866383)
كلمات روعه عن شجره الياسمين

وبالرغم من عطشها الا انها تبقى صامده ومتمسكه للعيش الى اكثر وقت ممكن

طرفاوي طرح مميز لا عدمناك


يسلموووووا على المرور العطر والجميل :)


لانحرمنا من هذا التواجد الطيب ان شاءالله


دمتِ / طرفآوي أصيل

طرفاوي أصيل 20-06-2011 02:22 AM

رد: ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏ ~
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنين الشوق (المشاركة 866604)
___*،

___بِالْفِعْل الْصَّبْر حُكْمِه وَقَد تَغِيْب هَذِه الْحَكَمَه عَن الْكَثِيْر .,
___رُبَّمَا هُنَاك اشْخَاص وفَقَوَوا كَثِيْرَا لِذَلِك وَرُبَّمَا تُخْلِف اخَّرُوْن ..
___تَبْقَى الْعَزِيمَه بِدَاخِل كُل شَخْص وَهُو مِن يَتَحَكَّم بِهَا ..
___يُعْطِيَك الْعَافِيَة عَلَى الْطَرْح الْجَمِيْل.غَيْر بَعِيْد عَن الْيَاسَمِيْن وَمَا يَحْمِلُه مِن عِبَق.,


___امْنِيَاتِي لَك ان تَكُوْنِي كَتِلْك الْشَّجَرَة ذَات الْعَبِير الْشَّذِي.,

___لِرُوْحِك أَزْكَى الْيَاسَمِيْن ..|
الْآَنِيْن ..~







دام تواجدك المميز ان شاءالله والذي يعطي للموضوع بريقاً ومعنى جميل


شاكر لك حضورك وأسعدتني كلماتك الراقية



تحياتي / طرفآوي أصيل



الساعة الآن 03:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد