منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   •» زوايـا عامـة «• (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   بقلمي ، بقلمها ، بقلمه ، بقلمنا ...@ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=88386)

روح البراءة 04-01-2011 08:01 PM

بقلمي ، بقلمها ، بقلمه ، بقلمنا ...@
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :-

من الامور التي تلفت نظري في هذا المنتدى ان بعض الاعضاء دائما ما يضعون امام عناوينهم بقلمــي ...
طيب ما الفائدة من هذه الكلمة ؟
1- اعتقد ان الاصل هو ان يكون الموضوع بقلم كاتبه الا ان يكون ناقلا فيضع كلمة منقول في نهاية المشاركة او في العنوان . عليه سنعرف ان الموضوع بقلم الكاتب حتى اذا لم يكتب بقلمي ...
2- هل هي مثلا علامة مسجلة لكي تحفظ حقوق الكاتب ؟
3- هل هي تلميح ان الاعضاء مجرد ناقلين و ان قلمي متميز لانه اصيل؟
4- هل هي مجرد اعتداد بالنفس و بما ينتجه يراعك المميز؟
5- تخيل لو ان كل عضو في المنتدى يضع هذه الكلمة في عنوانه لاصبحت لدينا قرطاسية من الاقلام ..!

و السلام

تاروتية 04-01-2011 11:27 PM

رد: بقلمي ، بقلمها ، بقلمه ، بقلمنا ...@
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أجد فيها مشكلة أو ضير كتابة تلك الكلمة وخاصة بأنه أصبح عالم المنتديات يزخر بالمنقولات ونفتقر للأقلام المنتجة
فهذا يجعل للموضوع خاصة وجاذبية أكبر كوننا نبحث عن كل جديد ..

مجرد رأي : )

ريتاج 05-01-2011 06:19 AM

رد: بقلمي ، بقلمها ، بقلمه ، بقلمنا ...@
 
عند كتباتك لموضوع مــآآ في المنتدى ا و منقول
اذا كان الموضوع منقول ممشكلة تعم الفائده للجميع ويطور نفسه مع الايام
فإنك بكل تأكيد هدفك نفع اخوانك واخواتك في المنتدىآ


ولتصل المعلومات والثقافة المتجدده لكل منا معلومة
ونقطة اخرى ..
يهدف اليها كل منا وهي حب الإبداع
و هذا شيء طبيعي فمن منا لا يريد التميز و طبعا بما يرضي الله

نقل الموضوع لا يدل على نجاح الموضوع أو فشله
ولايدل على تميز صاحب الموضوع او عدمه
صحيح اذا كان من كتابته يكون افضل بكثير يكون الحوار بين اردود متميز
مدري هذا وجهة نظري

تقبل مروري تحياتي

الغريب 05-01-2011 09:12 AM

رد: بقلمي ، بقلمها ، بقلمه ، بقلمنا ...@
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع


اقتباس:

طيب ما الفائدة من هذه الكلمة ؟
1- اعتقد ان الاصل هو ان يكون الموضوع بقلم كاتبه الا ان يكون ناقلا فيضع كلمة منقول في نهاية المشاركة او في العنوان . عليه سنعرف ان الموضوع بقلم الكاتب حتى اذا لم يكتب بقلمي ...
في عالم المنتديات انتشرت ظاهرة المنقول بشكل كبير

حتى أن الكثير من الأعضاء ينقل مواضيع الغير دون الإشارة بأنها منقولة

فكيف لي أن أعرف أنها منقولة أم من كتابات قلمه ؟؟

لذلك ، تواجد عبارة (بقلمي) ، على الأقل ، نعرف بأنها من كتاباته وليست منقولاته

وتواجد عبارة (منقول) تضمن لنا معرفة ذلك، وفيها حفظ لحقوق الغير.





اقتباس:

2- هل هي مثلا علامة مسجلة لكي تحفظ حقوق الكاتب ؟
نعم هي كذلك ..

الكثير من الخواطر أو الأشعار ينقلها البعض دون الإشارة لأي شيء

فكيف لي أن أعرف أنها من كتاباته أم منقولاته ؟

لذلك ، أنا من المؤيدين لإيضاح ذلك سواء كانت من كتاباته أم منقولاته.





اقتباس:

4- هل هي مجرد اعتداد بالنفس و بما ينتجه يراعك المميز؟
5- تخيل لو ان كل عضو في المنتدى يضع هذه الكلمة في عنوانه لاصبحت لدينا قرطاسية من الاقلام ..!
كعضو تعب على الموضوع ، أو على القصيدة أو على الخاطرة

من حقه أن يذيلها بإسمه أو بقلمه

وكذلك حفظاً للحقوق التي أصبح البعض ينقل وينسب إليه تعب الغير

وما أجمل أن نرى إنتاج وإبداع الأعضاء بعيداً عن المنقول .







وفق الله الجميع


الساعة الآن 09:06 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد