![]() |
من معالم البطالية !!!
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,, البطـــالية هذه القرية تقع في وسط الوحات الشرقية القريبة من الهفوف .. وبقدر عدد سكانها بحوالي 2200 نسمة ... ويقام بها سوق الثلاثاء .. وبها عين الجوهرية التي عرفها الشيخ محمد العبد القادر بقوله :- ( عين الجوهرية منسوبة إلى رجل يدعى جوهر .. وهي قديمة قدم التاريخ وماؤها في غاية الصفاء و العذوبة قريبة من قرية البطالية في وسط النخيل )). وذكرها بن مقرب العيوني بقوله : ألا يالقومي الأكرمين متى أرى بنا النخيل تهوي مطلقات صروعها إلى قوله: فخير لعمري من بساتين مرغم على ذي المجاري طلح نجد وشوعها ومن ماء نهر الجوهرية لوصفها ذباية حسيَ لايرجى نبوعها و المنطقة قديمة .. يدل على ذلك وجود قصر يسمى (قصر قريمط) نسبة إلى القراميط حكام الأحساء في القرن الرابع الهجري ... بعض الصور من عدستي لعين الجوهرية أعرضها عليكم http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338707_l.jpg http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338706_l.jpg http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338705_l.jpg http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338704_l.jpg http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338703_l.jpg أتمنى أن تنال إعجاب الجميع |
رد: من معالم البطالية !!!
ماشاء الله ماشاء الله عسا مايها حلو بس .. هنيالكم بصراحه .. والتصوير فله ياأدفنس .. يعطيك العافيه على هالموضوع الطيب .. تحياتي |
رد: من معالم البطالية !!!
هلا بأختي شهرزاد اقتباس:
اقتباس:
لا حرمن الله من ردودك |
رد: من معالم البطالية !!!
الله الله على قريتنا :kashkha: الصور بجد رووووعة يعطيك العافية ياادفنس :) |
رد: من معالم البطالية !!!
الله يعطيك العافية أخي أدفنس على هذا التقرير وعلى هذا التصوير
وفق الله الجميع |
رد: من معالم البطالية !!!
مشكور اخوي على الموضوع
والصور يعطيك ربي الف عاافيه |
رد: من معالم البطالية !!!
ااااه على الايام الماضية
التي تذكرنا بعين الجوهرية كم هي جميلة تلك الايام والتي تذكرني بشخص عزيزي عليّ انتقل الى رحمه الله كان يذهب معنا الى ذلك المكان والان لم يتبقى من الذكريات الا الصور التي احتفظ بها وكنت انا واخواني نذهب الى تلك العين من الصباح الباكر بعد صلاة الفجر فهي انسب العيون التي في الاحساء بالنسبة لنا الاخ ادفنس شكرا لك على التقرير دمتم بود |
رد: من معالم البطالية !!!
يعطيك العافيه ادفنس على تعريفنا بقريه البطاليه ومعالمها
|
رد: من معالم البطالية !!!
زهرة اللوتس مشكورة على مرررورك يا بنت درتي :) الغريب الله يعافيك ... مشكور على ردووودك فروحة الله يعافيش ... كرت احمر اقتباس:
اقتباس:
مشكور على ردك الرائع مدهامتان الله يعافيك ونتشرف بزيارتك لنا |
رد: من معالم البطالية !!!
يه يه يه يه
وش هذا كل هذا ولا يخلون نسبح أشوي مشكور أخوي على النقل |
رد: من معالم البطالية !!!
التصوير فله ياأدفنس .. يعطيك العافيه على هالموضوع الطيب .. |
رد: من معالم البطالية !!!
ايييييييه عبالكم هذي قريتنا وديرتنا الحبيبه
مو بس مايها حلو ,, كلشي فيها حلووو عيالي تعلمو فنون السباحه فيها :) يسلموو ادفنس تحياتي الساهرة |
رد: من معالم البطالية !!!
يالله على العين الاروع من الرائعه لا تذكر الا بالخير :)
تقرير رائع وصور ممتازه والزوايا ممتازه جداً :) يعطيك العافيه اخي ادفنس على كل ذلك بما نا لديك كل هذه الابداعات لِم حارمنا من كل ذلك ؟ في انتظار كل ابداعاتك الرائعه :) والله ولي التوفيق |
رد: من معالم البطالية !!!
أخي أدفنس
الله يعطيك العافية على هذا التقرير وعلى هذا التصوير كم هي جميلة تلك الايام والتي تذكرني بزواجي فهي انسب العيون التي في الاحساء بالنسبة لنا |
رد: من معالم البطالية !!!
يالله على العين الاروع من الرائعه لا تذكر الا بالخير
تقرير رائع وصور ممتازه والزوايا ممتازه جداً يعطيك العافيه اخي ادفنس على كل ذلك بما نا لديك كل هذه الابداعات لِم حارمنا من كل ذلك في انتظار كل ابداعاتك الرائعه وشكرا |
رد: من معالم البطالية !!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, نجوم السريا هلا والله - من القال مافي سبوح تعال ولا عليك شرط بنسبحك و بندعكك هههههه مشكور ع مروووورك هديل الحب مشكور و 1000 مرحبا بمرووورك الساهرة هلا و الله بولد العاصمة اقتباس:
قاهر المستحيل - احلى انسان اقتباس:
اقتباس:
حامل المسك اقتباس:
هههههههههه مشكرو علي مرورك يابعد قلبي |
| الساعة الآن 02:21 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد