منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   واحــة الديـرة (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   من معالم البطالية !!! (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=49595)

أدفنس 19-02-2008 04:40 AM

من معالم البطالية !!!
 


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,,


البطـــالية


هذه القرية تقع في وسط الوحات الشرقية القريبة من الهفوف .. وبقدر عدد سكانها بحوالي 2200 نسمة ...


ويقام بها سوق الثلاثاء .. وبها عين الجوهرية التي عرفها الشيخ محمد العبد القادر


بقوله :- ( عين الجوهرية منسوبة إلى رجل يدعى جوهر .. وهي قديمة قدم التاريخ وماؤها في غاية الصفاء و العذوبة قريبة من قرية البطالية في وسط النخيل )).


وذكرها بن مقرب العيوني بقوله :


ألا يالقومي الأكرمين متى أرى بنا النخيل تهوي مطلقات صروعها


إلى قوله:


فخير لعمري من بساتين مرغم على ذي المجاري طلح نجد وشوعها
ومن ماء نهر الجوهرية لوصفها ذباية حسيَ لايرجى نبوعها


و المنطقة قديمة .. يدل على ذلك وجود قصر يسمى (قصر قريمط) نسبة إلى القراميط حكام الأحساء في القرن الرابع الهجري ...




بعض الصور من عدستي لعين الجوهرية أعرضها عليكم

http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338707_l.jpg

http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338706_l.jpg

http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338705_l.jpg

http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338704_l.jpg

http://najeeb657.jeeran.com/photos/1338703_l.jpg

أتمنى أن تنال إعجاب الجميع


شهرزاد 19-02-2008 05:57 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 

ماشاء الله ماشاء الله

عسا مايها حلو بس ..

هنيالكم بصراحه ..

والتصوير فله ياأدفنس ..

يعطيك العافيه على هالموضوع الطيب ..

تحياتي

أدفنس 19-02-2008 06:47 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 


هلا بأختي شهرزاد

اقتباس:

عسا مايها حلو بس ..
هذي عين العاصمة ... اكيد بيصير شغل عدل

اقتباس:

والتصوير فله ياأدفنس ..
شهادة أعتز بها ... مشكوره

لا حرمن الله من ردودك

زهرة اللوتس 19-02-2008 07:31 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 

الله الله على قريتنا :kashkha:

الصور بجد رووووعة







يعطيك العافية ياادفنس :)

الغريب 19-02-2008 08:06 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 
الله يعطيك العافية أخي أدفنس على هذا التقرير وعلى هذا التصوير









وفق الله الجميع

همس المشاعر 19-02-2008 08:58 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 
مشكور اخوي على الموضوع
والصور
يعطيك ربي الف عاافيه

مجاهد 19-02-2008 03:10 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
ااااه على الايام الماضية
التي تذكرنا بعين الجوهرية

كم هي جميلة تلك الايام والتي تذكرني بشخص عزيزي عليّ
انتقل الى رحمه الله كان يذهب معنا الى ذلك المكان
والان لم يتبقى من الذكريات الا الصور التي احتفظ بها
وكنت انا واخواني نذهب الى تلك العين من الصباح الباكر
بعد صلاة الفجر
فهي انسب العيون التي في الاحساء بالنسبة لنا

الاخ ادفنس شكرا لك على التقرير


دمتم بود

مدهامتان 19-02-2008 03:27 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
يعطيك العافيه ادفنس على تعريفنا بقريه البطاليه ومعالمها

أدفنس 19-02-2008 08:31 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 


زهرة اللوتس

مشكورة على مرررورك يا بنت درتي :)

الغريب

الله يعافيك ... مشكور على ردووودك

فروحة

الله يعافيش ...

كرت احمر

اقتباس:

ااااه على الايام الماضية
التي تذكرنا بعين الجوهرية
اي والله ااااااااه

اقتباس:

تذكرني بشخص عزيزي عليّ
انتقل الى رحمه الله
الفاتحة له و لجميع المؤمنين

مشكور على ردك الرائع

مدهامتان

الله يعافيك ونتشرف بزيارتك لنا


نجوم السريا 19-02-2008 08:33 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
يه يه يه يه
وش هذا كل هذا ولا يخلون نسبح أشوي
مشكور أخوي على النقل

هديل الحب 20-02-2008 02:56 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 


التصوير فله ياأدفنس ..

يعطيك العافيه على هالموضوع الطيب ..

الساهرة 21-02-2008 12:48 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
ايييييييه عبالكم هذي قريتنا وديرتنا الحبيبه
مو بس مايها حلو ,, كلشي فيها حلووو

عيالي تعلمو فنون السباحه فيها :)

يسلموو ادفنس

تحياتي
الساهرة

قاهر المستحيل 21-02-2008 02:29 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
يالله على العين الاروع من الرائعه لا تذكر الا بالخير :)


تقرير رائع وصور ممتازه والزوايا ممتازه جداً :)


يعطيك العافيه اخي ادفنس على كل ذلك

بما نا لديك كل هذه الابداعات لِم حارمنا من كل ذلك ؟

في انتظار كل ابداعاتك الرائعه

:)















والله ولي التوفيق

حامل المسك 22-02-2008 06:14 AM

رد: من معالم البطالية !!!
 
أخي أدفنس

الله يعطيك العافية على هذا التقرير وعلى هذا التصوير

كم هي جميلة تلك الايام والتي تذكرني بزواجي
فهي انسب العيون التي في الاحساء بالنسبة لنا

احلى انسان 22-02-2008 03:46 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 
يالله على العين الاروع من الرائعه لا تذكر الا بالخير


تقرير رائع وصور ممتازه والزوايا ممتازه جداً


يعطيك العافيه اخي ادفنس على كل ذلك
بما نا لديك كل هذه الابداعات لِم حارمنا من كل ذلك
في انتظار كل ابداعاتك الرائعه

وشكرا

أدفنس 24-02-2008 01:31 PM

رد: من معالم البطالية !!!
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

نجوم السريا

هلا والله - من القال مافي سبوح تعال ولا عليك شرط بنسبحك و بندعكك

هههههه مشكور ع مروووورك

هديل الحب

مشكور و 1000 مرحبا بمرووورك

الساهرة

هلا و الله بولد العاصمة

اقتباس:

مو بس مايها حلو ,, كلشي فيها حلووو
وانا أشهد

قاهر المستحيل - احلى انسان


اقتباس:

تقرير رائع وصور ممتازه والزوايا ممتازه جداً
:p استحي عااااد

اقتباس:

يعطيك العافيه اخي ادفنس على كل ذلك

بما نا لديك كل هذه الابداعات لِم حارمنا من كل ذلك ؟
ما طلبت شيئ - ابشر بسعدك

حامل المسك

اقتباس:

كم هي جميلة تلك الايام والتي تذكرني بزواجي
اي والله - يلا انشاء الله تزوج مرة ثانية وتعيد الذكريات

هههههههههه

مشكرو علي مرورك يابعد قلبي


الساعة الآن 02:21 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد