منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   ~//| مطويات القصص والروايات |\\~ (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=43)
-   -   وضعتهآ آنثى ... (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=106027)

بنت الرضا 30-06-2012 12:53 PM

وضعتهآ آنثى ...
 
http://im23.gulfup.com/2012-06-30/1341049825451.gif



وَضعَتْهَا أنثى

أخرجوها من غرفة العمليات .. أعصابه مشدودة ..
بدأت ترتاح عندما رآها بخير ..و قدمت الممرضة بالمولود الجديد ..
نسي نفسه و زوجته و العالم بأسره .. ركض إليها مسرعاً
- ماذا رُزقتُ ؟؟
- أنثى .
تيارات قاسية من الحزن تخرج من جوفه تمر بحلقه و تخترق رأسه ..
- إنها جميلة جداً ... و قالت أمها إنها وجد
- نظر إليها ..
شفاه وجد الطرية تتحرك و كأنها تريد أن تبتسم لوالدها ..
لكن عيونه كانت تتحدث :
لماذا أتيتِ ؟! لم أريدك أنت!
كم انتظرت هذا المولود .. يا الله !
أيسبغ علينا سبحانه بنعمه ثم نركلها بدلاً من الشكران و الحمد!!
كان خيراً لنا أن نركل ما ترسب في أذهاننا
من عادات مقيتة و تقاليد سقيمة تدل على سخف رؤانا
و تفاهة تفكيرنا و قلة حيلتنا في التعامل مع مطالب الحياة ..
دخل إلى زوجته بعد أن نقلوها إلى غرفتها ..
تحدثت إليه :
- ألم ترها ؟! إنها جميلة جداً .. انظر إلى هذه الشعرات الشقراء ما أروعها ...
- لم يرد سوى بـ : حمداً لله على سلامتك ..
غصت الأم و اغرورقت عيناها بالدموع .. ضمت ابنتها ..
نظرت إليه نظره فاحصة .. كاد يعميها الحزن الذي يتلبسه ..
أشاحت وجهها عنه و أرضعت صغيرتها وجد..
تدفق في لبنها جرعات زائدة من الحب و الحنان
علها تعوضها ما ستفقد من حنان الأب !
مرت الأيام ... وجد تكبر و تحلو .. و أبوها غير مكترث لها ..
غافل عن لحظات السعادة التي تغمر الوالدين
عندما يراقبان حركات و سكنات ولدهما ..
اليوم لثغة .. غداً تحبو .. و بعدها تمشي ..
و هكذا .. عيناها الزرقاوان تلمعان و تسحران
كل من يراهما بصفائهما و بريقهما ..
صار عمرها ثلاث سنوات و خصل الشعر الأشقر و صلت إلى كتفها ..
ثغرها شديد الحمرة بدأ يتحرك بكلمات بريئة تدغدغ القلب ..
ذات يوم كان أبوها يجلس على الأريكة ذاهلاً عما حوله ..
فأمسكت الكرة و رمتها إليه .. ارتطمت الكرة برجله و لم ينتبه !
ركضت نحو الكرة و رمتها إليه مرة أخرى ..
أيضاً لم ينتبه ..
صعدت على الأريكة .. قبلت يده و وضعتها على وجهها ..
لكنه لم يتحرك .. نظرت إليه فإذا هو نائم ..
وضعت رأسها على حضنه و بدأت تغني بكلمات قليلة
حفظتها من أمها عندما كانت تغني لها لتنام ..
وهي تمرر يدها على يده و كأنه طفلها و هي تنومه ..
و هكذا حتى نامت هي الأخرى ..
دخلت الأم فوجدت الاثنين نائمين معاً ..
تفاجأت ! و امتلأت عيناها بالدموع فرحاً ..
عندما استيقظ الأب قبّل وجد على رأسها قبلةً سريعة
و مضى إلى عمله ..
و لأول مرة منذ أن ولدت أخذ يفكر
ماذا سيجلب لها و هو عائد إلى المنزل ..
لقد تخيل أنه يعطيها السكاكر ..
و أنها فرحة ..
امتلأ قلبه بالنشوة عندما تحركت في مخيلته هذه الصورة ..
أوقف سيارته ..
نزل إلى البائع و جلب لها كيساً مليئاً بالسكاكر ..
عاد إلى البيت في المساء ..
فتحت زوجته الباب و هي في ثياب الخروج !
- ماذا دهاك ؟! لماذا أنت خارجة في مثل هذا الوقت ؟!
- أبي مريض ، نقلوه إلى المستشفى و أريد أن أراه ..
- إذاً أوصلك
- لا ، ابق أنت عند وجد و سيأتي أخي ليأخذني الآن
- حسناً
ذهبت أم وجد و بقي هو مع وجد وحدهما في المنزل ..
بدّل ملابسه و دخل إلى غرفة الجلوس ..
كانت وجد تجلس على الأرض و تداعب دميتها ..
رسم ثغرها ابتسامة مميزة كأنها تستدر عطفه ..
- أتعرفين ماذا جلبت لك يا وجد ؟!
- ردت بابتسامة ..
- خذي هذه السكاكر ..
إنها ملونة و لذيذة ..
احتضنت وجد السكاكر و كأنها أمسكت كنزاً ثميناً ..
كادت تطير بما تحمل في يديها ..
أشارت إليه أن يفتح لها واحدة ..
ففعل و ألقمها إياها بيده ..
مصت إصبعه و هو يضعها في فيها ..
لأول مرة يضع لها شيئاً في فمها !!
ما هذا الشعور الرائع الذي حرم منه نفسه كل هذه الأيام ...
جلس إلى أريكته يشاهد التلفاز ..
و وجْد تلعب مع دميتها..
بدأ يحس بالتعب ..
مد رجليه على الأريكة و حدث نفسه :
اليوم كان شاقاً جداً ..
أشاح بنظره عن التلفاز و أخذ ينظر إلى وجد و كأنه يراها لأول مرة ..
التعب يزداد... صورة وجد تهتز في عينيه من شدة التعب ..
اصفرَّ وجهه ! إنه يشعر بالاختناق ..
حاول فتح النافذة إلا أن حركته كانت مشلولة ..
فك زر القميص قرب رقبته ..
وجهه بدا شاحباً جداً ..
العرق البارد يتصبب بغزارة ..
قلبه ينبض بسرعة ..أطرافه باردة ..
حاول الوقوف يريد طلب المساعدة ,
وقع على الأرض قبل أن تصل يده إلى الهاتف ..

لم يعد يرى شيئاً ..
حتى قدرته على الكلام أصبحت مشلولة ..
الظلام يملأ رأسه ! عرف أنه الموت ..
صار يحاول أن يذكر الله بلسانه علّه يغفر له لكن لسانه لم يستجيب ..
إنه يشعر بنفَسٍ قربه .. آه إنها وجد .. إنها قربه!
زحفت وجد نحوه .. يداها ترتجفان و عيناها تبكيان ..
المسكينة الصغيرة لم تعرف ماذا ستفعل ؟!!
أخرجت السكرة من فيها فهي لا تملك غيرها!!
وضعتها في فم أبيها ضمت رأسه بكلتا يديها و هي تبكي
و تلثمه من كل مكان في وجهه ...
بدأت أمارات الارتياح تظهر على وجهه ..
عادت زوجته بعد زمن قليل و أحضرت الطبيب من فورها ..
أجرى له الطبيب الفحوصات و قال :
لقد أصبتَ بانخفاض حاد في السكر و كدت تفقد حياتك
و لكن هذه السّكرة هي التي أنقذتك !!
أخذ يبكي كولد صغير .. استغرب الطبيب
و انسحب لا يدري لـم كل هذا البكاء ؟!
حملت الأم صغيرتها و مشت باتجاه غرفة نومها ..
فناداها : أم وجد !
لأول مرة يناديها أم وجد !!
استدارت نحوه مستفهمة ماذا يريد منها..
- أريد وجد ..
- إنها نائمة ..
- أريد أن أقبلها ..
- إنها نائمة ، قد توقظها ..
- تعالي إليّ ..
بكت أم وجد .. ضمها زوجها و هي حاملة بنتها و قال لها :
سامحيني أرجوك ..سامحوني ..
سامحني يا الله !اغفرلي ..
حمداً لك يا الله .. حمداً لك ..
وضعت الأم إصبعها على فمها و أشارت إليه :
اخفض صوتك ... إنها نائمة ..


مما راق لي و لامس قلبي ~

AL-NAQEEB 30-06-2012 01:24 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
بنت الرضا



بارك الله فيك اختي
على هالانتقاء الحاذق وربي يسلمك

بنت الرضا 30-06-2012 05:34 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-naqeeb (المشاركة 1017010)
بنت الرضا



بارك الله فيك اختي
على هالانتقاء الحاذق وربي يسلمك



النقيب

آآلف شكر لحظوركـ الرآئع

دمت وطابت لنآ روحكـ المتألقه ~

ابن الطرف 30-06-2012 06:10 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
لاتجد كلماتي الطريق لأضع كلمات توفي الحق لكل هذا الإبداع أختي الكريمه

للأسف البعض لازال يعيش على آهات التخلف

قصه جميلهـ جداً .. عافاكـِ الباري

النبض الصامت 02-07-2012 11:06 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
. .. ..

هذه رحمة من رب العالمين

ان كتب له حياة وعمر جديد ،، بالطريق المرفوض

وبالفعل .. يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ـ

الهم الطفلة ان تفعل كل مابوسعها ،، وانقذت ابوها من اضيق الابواب


الله يعطيكم العافية ؟





والسلام خير ختام

بنت الرضا 03-07-2012 06:24 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
ابن الطرف ~ النبض الصامت


آآلف شكر لتوآجدكم
كم آسعـدني حظوركم الراقي..~
آتمنى حظوركم الدآئم


بالتــوفيقـ~

ورده خجوله 06-07-2012 04:11 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
طـــــــــرحـــ مـــــــؤثــــــــر..
يسلمـــوو ع الطــــــــرحــ النــــايســـ.

بنت الرضا 07-07-2012 12:30 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
ورده خجوله

آآلف شكر لهطولكـ في متصفحي

لحظوركـ بآقة ورد

دمتِ بود ~

شذى الأحساء 07-07-2012 12:45 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
كلام ماذا أقول عنه جميل رائع في قمة الجمال من مجاملة بكل صراحة (تحياتي شذى الأحساء )نترقب المزيد منك وشكر ا جزيلا لك

بنت الرضا 09-07-2012 10:27 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
شذى الأحساء ~

وجودكـ هو الرآئع لاعدمنآ هالطله ..

لحظوركـ بريق خـــآص ~

دمتِ بخير ..

بنوته حساسة 14-07-2012 05:10 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
القصه راقة لي

يسلموووووووووو

حبايب عمري 15-07-2012 12:39 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
طـــــــــرحـــ مـــــــؤثــــــــر..
يسلمـــوو ع الطــــــــرحــ النــــايســـ

بنت الرضا 16-07-2012 10:56 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
،،’

بنوته حساسه ~ حبايب عمري

آشكركم على التوآجد الرآئع

لاعدمت هالطله في موآضيعي

دمتم بود ~

دلوعة ابوهاء 14-08-2012 03:35 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب اقولش واحب ان اشكرك على القصص الحلول جداااااااااااااااااااااااااااااااان ماقدر ان اوصف شعور بحاوة القصه اتعب وان أقولك شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا .................................................. .......... مع تحيات دلوعة ابوهاء

خفـــوق الروح ~ 14-08-2012 03:51 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
قصة رآئعة

بنت الرضآ
ربي يعطيگ الف عافية :)

≈ мɪss 7σσř 14-08-2012 06:01 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
يالله اثرت فيتي احس اني ابا ابكي


يسلمووو بنت الرضىا ع هيك زوء


تحياتي

بنت الرضا 15-08-2012 07:36 AM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
دلوعة ابوهاء ~ خفوق الروح ~ ≈ мɪss 7σσř

لحظوركم باقة ورد

دمتم بود ~

دلوعة ابوهاء 30-08-2012 04:22 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
بس حبيت اطلب طلب بس خاف تردين يا بنت الرضا

دلوعة ابوهاء 31-08-2012 02:48 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
اتمنى ان لا تردين

بنت الرضا 12-09-2012 05:03 PM

رد: وضعتهآ آنثى ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة ابوهاء (المشاركة 1032387)
اتمنى ان لا تردين


آمري ياقلبي ..؛


الساعة الآن 08:01 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد