منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   ~//| مطويات القصص والروايات |\\~ (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=43)
-   -   الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره.. (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=102483)

هدير الصمت 30-12-2011 01:52 PM

الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره..
 
حكم أحد الملوك على شخصين بالإعدام لجناية ارتكباها، وحدد موعد تنفيذ الحكم بعد شهر من تاريخ إصداره وقد كان أحدهما مستسلما خانعا يائسا قد التصق بإحدى زوايا السجن باكيا منتظرا يوم الإعدام...

أما الآخر فكان ذكيا لماحا طفق يفكر في طريقة ما لعلها تنجيه أو على الأقل تبقيه حيا مدة أطول جلس في إحدى الليالي متأملا في السلطان وعن مزاجه وماذا يحب وماذا يكره فتذكر مدى عشقه لحصان عنده حيث كان يمضي جل أوقاته مصاحبا لهذا الحصان وخطرت له فكرة خطيرة فصرخ مناديا السجان طالبا مقابلة الملك لأمر خطير، وافق الملك على مقابلته وسأله عن هذا الأمر الخطير قال له السجين إنه باستطاعته أن يعلم حصانه الطيران في خلال السنة بشرط تأجيل إعدامه لمدة سنة وقد وافق الملك حيث تخيل نفسه راكبا على الحصان لطائر الوحيد في العالم سمع السجين الآخر بالخبر وهو في قمة الدهشة قائلا له: أنت تعلم أن الخيل لا يطير فكيف تتجرأ على طرح مثل تلك الفكرة المجنونة؟!


قال له السجين الذكي أعلم ذلك ولكنني منحت نفسي أربعة فرص محتملة لنيل الحرية:

أولها أن يموت الملك خلال هذه السنة

وثانيها لربما أنا أموت وتبقى ميتة الفراش أعز من الإعدام

والثالثة أن الحصان قد يموت

والرابعة قد أستطيع أن أعلم الحصان الطيران!



في كل مشكلة تواجهك لا تيأس ولا تقنط وترضخ لحل وحيد.. أعمل عقلك واشحذ ذهنك وأوجد عشرات الحلول فلعل في أحدها يكون النجاح والتفوق

شذى الزهور.. 31-12-2011 09:49 PM

رد: الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره..
 
قصه رائعه
يعطيكـ العافيه اخي
ننتظر مزيد من التقدم

بالتــــوفيقـ*

ناقد 01-01-2012 08:59 AM

رد: الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره..
 
.. بالفعل / علينـا التفكير لايجاد حلولا لمشاكلنـآ .. ,


.. , و علينـا التمهل في التفكير و فرض اكثر من فرضية ..


. , شكراً هـدير الصمت

هدير الصمت 01-01-2012 09:19 PM

رد: الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الزهور.. (المشاركة 970764)
قصه رائعه
يعطيكـ العافيه اخي
ننتظر مزيد من التقدم

بالتــــوفيقـ*


الله يعافيك شذى الزهور

والف شكر لتواجدك

موفقين لكل خير

هدير الصمت 01-01-2012 09:20 PM

رد: الحصان يمكن ان يطير‏ ! قصه قصيره..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناقد (المشاركة 970888)
.. بالفعل / علينـا التفكير لايجاد حلولا لمشاكلنـآ .. ,


.. , و علينـا التمهل في التفكير و فرض اكثر من فرضية ..


. , شكراً هـدير الصمت

الشكر لتواجدك عزيزي ناقد

الف شكر لك

موفقين لكل خير


الساعة الآن 01:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد