![]() |
هل جزاء الاحسان الا الاحسان
في ذات يوم وهو يسير وحيدا يترنح من ظلم
زمانه يفكر فيما مضى يحاول ترتيب افكاره من جديد لعله يجد مخرج لكل مايجري عليه جلس بره توسد التراب ليغط في نوم عميق عاد به الى الوراء ليتذكر كل ماحصل له من اشخاص لطالما بسطوا له أذرعتهم ممتدة بالحب والوفاء ليكونوا هم الصدر والحضن والعين التي تحرسه وتدعوا له في كل ثانيه تذكر زوجته وامه وكل ماكان في ذمته ليدور الحوار امه المسكينه ياولدي قم واستيقظ فقد حان وقت الاذان ليرد عليها بكل تقطرس وإذلال أرايت الباب؟ عليك به وأغلقيه بعد خروجك لتخرج الام منكسرت القلب تدعي ربها بأن يحفظ ابنها ويهديه الى مايحب ويرضى لكن للأسف دون جدوى زوجته تطرق الباب محمد صلاه ليطلق عليها رصاصة بلا رحمه يابقره اخرجي من الغرفه ليكمل نومه من جديد لتذهب زوجته بأبتسامة تملؤها الحزن على حالها وحال زوجها الغني بماله بمكانته في عمله ولكن لايحس بكل ما ينعم الله عليه من مال وجاه وام حنونه وزوجه كالقمر يملؤها الحنان ليتدفق من قلبها على زوجها السيء مضت الايام وحال الزوج لم يتغير بل زاد واستمر في قطرسته قررت زوجته وامه وعياله ان يذهبوا الى رسول الله قضوا ايام تحفهم رحمة من دفن في طيبه الطيبه قرروا بعدها العوده الى ديارهم رتبوا امورهم وتوكلوا على الباري للعوده لكن لايعلمون ان منايهم قد قربت منهم قرب الجفن من العين في الطريق حادث مروع هاتف محمد يرن يجيب الوووو الاخ محمد تفضل من معاي بكل تقطرس وغرور كعادته معاك المستشفى عظم الله اجرك انتقلوا الى رحمة الله عائلتك كلها في الانتظار خط اخر من محامي الشركه استاذي عندي خبر سيء تكلم ماهو ماذا تريد ؟ لقد خسرت الشركه كل اسهمها واصبحنا على بساط الفقر ليتحول المليونير في لحظة الى افقر الفقراء ويصبح بلا عائله ولا سند ولا عون لتلاحقه الديون من كل جانب محمد باع سيارته باع بيته وكل مايملك ليرجع الى الناس اموالهم وكل من يعمل تحت امرته ياترى ماذا استفاد كل من تقطرس وأخذه الغرور من كل جانب؟ الحياه هكذا لاتؤمن لها يابن ادم مهما وصلت فمن لم يشكر الخالق بلسانه وعمله فالباري قادر على سلب كل النعم في طرفة عين سبحان القاهر المقتدر...... من يحبوننا هم اعظم النعم علينا للك علينا ان لانضيع اي ثانيه في اساءة الاحسان اليهم لاننا لانضمن انفسنا حتى ثانية واحده فالله هو الواحد المقتدر القاهر سبحانه شخابيط من قلمي المتواضع |
رد: هل جزاء الاحسان الا الاحسان
جذبني موضوع القصه
فعلا قصه روعــــــــــه يعطيكـ العافيه اخـــــي ننتظرمزيد من التألق بالتــــــــوفيق..~ |
رد: هل جزاء الاحسان الا الاحسان
اقتباس:
*,، قصه رآئعه جدآ .. تحمل بين طيـآتها عبـآرات الاحسان وتحمل الكثيـر من المعـآني سلمت وسلم نبض قلمك ،، دمت للإبدآع عطراً،، لك أحترامي |
رد: هل جزاء الاحسان الا الاحسان
شذى الزهور
سجود الروح الف شكر لتواجدكم موفقين لكل خير |
| الساعة الآن 03:52 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد