منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   واحة النقاش والحوار الجاد (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=7)
-   -   أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=33080)

جموح 21-09-2006 10:06 AM

أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع شدني وحبيت اعرف آرائكم فيه



شقيقتك تصارحك ا نها تعيش قصة حب .ماذا تفعل

×××××××××××××××

الموضوع عبارة عن موقف لو وضعت فيه ماذا ستكون ردت فعلك ؟؟؟

تخيل انه في يوم من الايام صارحتك شقيقتك وقالت لك :

انها تعيش قصة حب و اعجاب مع شاب ماذا ستكون ردت فعلك

هل ستثور وتوسعها ضربا وربما مزقت جسدها ؟

ام انك ستتفهم الموقف وتكتم غيضك وتبحث عن الهدف من هذه العلاقة ؟

ام ستعمل على التفريق بينهما بأي وسيله وتبدأ في فرض طوق امني

وحصار رهيب حول شقيتك ؟
وهل ستخبر جميع افراد الاسرة ام ستتكتم على الموضوع و تحله بمفردك ؟

ماذا ستفعل بالضبط ؟ هذا السؤال ليس موجه للرجل فقط

بل لك انتِ ايضاً اختي بما ان الموضوع يخصك وانت جزء منه ماذا في

نظرك على الرجل ان يفعل في هذه الحاله ؟



مـ
ـنـ
ـقـ
ـو
لـ

تحياتي

دمتم بود

أسوار البقيع 21-09-2006 03:34 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
مراحب...

أخي الشاب الظريف ... موضوع غريب أشوي

لاعتقد بأنا في بنت بتحب وبي بساطة تقول ...الا أذا كانت في محنة لسمح اللة ... يعني متوهقة
ولا أي أخو أن تستطيع الفتاة أن تقول له ...

فحب الفتاة لي شاب ليسى بلأمر أسهل والهين وخصوصآ في مجتمعنا هذا..

أم ألأخ المتفهم فيكون في البداية غضب لاكن سيتفهم ذالك مأن تفهمهم مابينهم وماتكنه لي هذا الشاب (المعشوق)..
أم ألأخ الهمجي بكل تأكيد سوفا يعتدي على أختة بضرب.. فا من المستحيل ألأخت سوفى تبوح لة بي ذالك ..


واللة يستر على الجميع...

أشكرك أخي على الموضوع الغريب أشوي ....لاكن مكتبت لنا أنت وش أتسوي ...


كيان

حور العين 23-09-2006 06:06 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلام عليكم

انا بنت بس قرائة للواقع ان اكيد راح تنقتل تسكت احسن

ونصيحه قفلي قلبك ورمي المفتاح في البحر

مشكور اخي الشاب الظريف موضوع رائع

اختك
حور العين

جناح 23-09-2006 03:28 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

في البداية أخي الكريم الشاب الظريف شكرا لك على هذا الموضوع الرائع ...

كون الفتاة تعجب بشخص ما لا أرى مانع في ذلك طالما يتماشى مع الأخلاق والآداب الإسلامية السامية.. وإن كان الهدف من وراء الإعجاب العفيف الزواج مثلا فسوف أسعى إلى تحقيقه إن كان بإمكاني ذلك .. أنا لا أرى فرق بين الرجل والمرأة في الإعجاب العفيف المتبادل .. فكما أن الرجل يعجب بصاحبه مثلا ويكون علاقات جميلة وحميمة بينهما لأجل أنه وجد في الشخص ميزات كالجمال سواء المعنوي أو الحسي أو الذكاء أو نحوه وطالما العلاقة بينهما تتماشى مع الآداب السامية لا أجد أدنى مشكلة في هذه الإعجاب العفيف ..

كذلك الرجل إن وقع في إعجاب فتاة لسبب وجده في تلك الفتاة كالجمال أو الأخلاق أو لسبب مكانتها الإجتماعية أو نحوه فإنه تجده يسعى لأن تكون جناحه الآخر في هذه الحياة ويتمنى أن تكون له زوجة المستقبل .

فالإعجاب العفيف لا يقتصر على رجل نحو رجل أو إمرأة نحو إمراة بل يشمل الجنسين .. فعلى سبيل المثال تجد الشخصيات القيادة المخلصة تحوز على إعجاب الطرفين كسماحة السيد حسن نصر الله وكذلك العالمة المتفقه أخت الشهيد الصدر رحمة الله الواسعة عليه.


إن كان هناك خلل حاصل بين الطرفين فأنا أحبذ أن يكون مستورا وكذلك احب أن أسعى إلى إيجاد حل لهذا الخلل , إستخدام الأساليب البدائية كالضرب أو التشهير أرى أنه غير مجدي وإن عالج المشكلة فتأكد أنك قد وقعت في خلل آخر وهو الإيذاء النفسي الذي يصعب عالجه . كلنا في الحياة معرضون للأخطاء فنحن لسنا بملائكة أو معصومين عن الزلل , نحن وجدنا في الحياة ليكمل بعضا بعض ويستفيد كلا الطرفين من أخطاءه .. علينا أن لا نجعل من خطأ الفتاة مشكلة أكبر من حجمها .. فخطأ الذكر وخطأ الفتاة سواء ونخطأ عندما نعتقد أن هناك فرق بين خطأ الذكر وخطأ الفتاة , فكلاهما في كفة ذوي الألباب سواء ..


ودمتــــــــــــــــــــــــــــــم سالميــــــــــــــــــــــن ,,, :bye1:

جناح

شوق الذكريات 23-09-2006 04:34 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
سلام عليكم

إذا كانت الفتاه بهذه الطريقه الصريحه

فأن فتاه بس لو أنا أختي وأنا ولد

راح أغضب غضب بيجنني بس بعدها

راح أهدء وأحاول أحل الموضوع بكل عقلانيه

واقعيه

مع أني عارفه أن هالعلاقات مايجي منها ألا مرض القلب

ويختلف الحل بنسبه لبنت كبيره وبنت مراهقى

أن كانت مراهقى راح أمسكها ولن أسمح لها بذللك

أما أذا كانت كبيره راح أخليها يكلمني وشوف الحل

مع أني ماتوقع أنحط في هالموقف

والحمد لله

أماني 23-09-2006 04:54 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
انا اول شيء راح اتخيل ان البنت جالسة قدام اخوها بعد ماقالت له السالفة المفروووض يعطيها كف يجلسها من النوم
واكيد راح يقول حق الاهل عشان يقطعون هالعلاقة التافهة
وحتى لو انا صار لي كذا ( طبعا انا مستحيل اسوي كذا ) المفرووض اخوي مو بس يعطيني كف قول يجيب العصا ويطقني بها الين يقول بس

انين الوحدة 24-09-2006 01:30 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()

أسوار البقيع 24-09-2006 01:59 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()

مراحب...

أخوي أنين الوحدة ....بتضرب أختك بهلبساطة هذا وختك حبت والحب مو عيب ...لو سوت حرام أشسويت ,,, اللة ايسامحك أين لغة الحوار أين التفهم ...

القتل الي هو قتل ويبدى أولآ بي ألحوار ...


الحب بين الشاب والفتاة ربما غلطة لاكن أحيانن دون قصد وتعمد ... وأحيانن الحب من هذين الشخصين بي تعفف وشرف ويكون اللة ثالثهم ... ليسى ألأ..


خلي الحوار لغتك ....ولا تنتضر أختك يومآ بأن تأتي وتقول لك هذا ... وتفضل ان تنتحر ولا تقولك ... او أن تذهب بعيدآ (تهرب) ولا تقولك ....اواواواواواواو

فختار أنت ام الحوار واما الطق مثل مقلت .....


أسف اذا كنت قاسية لاكن لازم أقول ... وأنت لازم تغير مفهومك

لو أنت وقعت في مصيدة الحب ...مذا فعلت ....وطبعآ من دون قصد ...يعني وجدت نفسك تحب وبل تعشق ....تخيل ذالك ؟؟؟

كيان

حَـمَـأ 24-09-2006 03:42 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 




السّلامُ عليكم ...
أهلاً أخي الشابّ الظريف ،
موضوعكَ في غاية الحساسية كما يرى البعض ، بسيط جداًّ في نظري و البعض الوسطيّ !

دعنا أولاً نرى ما إن كانت الفتاة مخطئة في أن تحب أم لا ،
الحبّ ، لا يعرفُ كيف يستأذن لدخول مجالس القلب
الله سبحانه وتعالى يبعث فينا حب هذا وحب تلك ، كحب الشخصيّات القياديّة كما قال
أخي جناح ، فإذا وجدنا في شخصيّةٍ ما خصالاً تؤهّل الحب لا قتحام القلب ، أحببناها دون تفكير .

ممّا يجلّي احترام المرأة ، عدم عزل قلبها و حبسه في قفص .
فهي بشرٌ تحبّ امرأةً مثلها وشخصيّة قياديّة و رجلٌ تتمناهُ زوجاً .
لذا لا داعي من استنكار حق من حقوق قلبها عليها .
في الحقيقة ، الهمجية والتصرّفات الرّعناء التي تتبناها حتى آراء الفتيات هنا
و لا ألومهنّ ، فقد اعتادوا على أن يكونوا مضطهدَات .
هذه الهمجية تعزل قلب المرأة عن حق من حقوقها من جهة ،
و تحتكر الحبّ من جهةٍ أخرى ، في حين أن الحب شاسعٌ لا حدّ له .
لن أتحدّث عن الحب ولنبقَى في المرأة ،
من جهتي ، أرى أنّ الفتاة لن تمرّر معلومةً كهذه إلى أخيها
إلا إن كانت المساحة بينهما خاليةٌ من الحواجز .
أي أنّها متأكّدةٌ أنّه لن يضربها بعصا ولا يعطيها كف ولا تثور ثائرته وكأنّ من تحبه قد زنا بها لا سمح الله .
ما على الأخ فعله هو
النظر إلى الشخص الّذي تحبّه الفتاة ، و رؤية ما إن كان يستحقّ حب الأخت أم لا .
هذا هو العمل الصحيح، والعقلاني .. فإن كانَ يستحقّ فلنمهّد الطريق لأختنا
و إن كان لا ، فالنّصيحة لها و مخاطبتها بالمنطق والهدوء وتبيانُ عواقبِ هذا الحب هو الحلّ .

إنّ من دواعي العنوسة و أسبابها هو التشديد في تخبئة الفتاة
و كأنّها عورةٌ نستحي من إظهارها للنّاس . مما يفصلها عن العالم الخارجيّ
( و زين إن أحد درى إن هالبيت فيه بنات ) .


همسات في آذان الذينَ مروا من هنا :


اقتباس:

كلنا في الحياة معرضون للأخطاء فنحن لسنا بملائكة أو معصومين عن الزلل , نحن وجدنا في الحياة ليكمل بعضا بعض ويستفيد كلا الطرفين من أخطاءه .. علينا أن لا نجعل من خطأ الفتاة مشكلة أكبر من حجمها .. فخطأ الذكر وخطأ الفتاة سواء ونخطأ عندما نعتقد أن هناك فرق بين خطأ الذكر وخطأ الفتاة , فكلاهما في كفة ذوي الألباب سواء ..
ليتَ تعقيبكَ خلا من هذا القسم أخي جناح ،
حبنا لإحداهنّ ليسَ خطاً ولا حبها لأحدنا يدخل ضمنَ قائمةِ الأخطاءْ .
ما عدا ذلكَ .. أنت مبهر :)

اقتباس:

وحتى لو انا صار لي كذا ( طبعا انا مستحيل اسوي كذا ) المفرووض اخوي مو بس يعطيني كف قول يجيب العصا ويطقني بها الين يقول بس
أنتِ أنثى ، تستحقّين أن تُرفَعي يا أماني .. أنتِ كتلةُ إحساسٍ لا تفيد معها العصا
جسدكِ لا تقنعه العصيّ ... !
هل ستمنعينَ قلبكِ من أن يحب ؟
القلب كما علمونا في ثاني متوسط عضو لا إراديّ ،
كيف تعتقدين أن الله يرى حبكِ لأحدهم خطأً ، ثم يمنحكِ قلباً لا يمكنكِ التحكّم به .
و معرّضٌ للحب في أي وقت !؟
الله عادل يا أماني .. عادل لا يحب الظالمين :)


اقتباس:

مشكورة اختي أماني على هذا الموضوع ولا اعتقد ان مجتمعنا يقبل هذا الفكرة بنت تتعرف على شاب او تعجب بشاب وفي نظري لو حدث هذا راح اضرب اختي لكي أدبه من هذا التصرف الخطأ لذي منعن من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبتأكيد علاقة مبنية دون علم اهل البنت علاقة فاشلة والله يهدي الجميع
هل يمكن إتحافنا أخي الكريم بالآية أو الحديث الشريف الّذي يمنع في الرسول عليه الصلاة والسلام هذا الخطأ كما تطلق عليه ؟
كما لا أعتقد يا عزيزي أنّ مجردأن مجتمعك لا يقبل هذه الفكرة يعني أنها خطأ ،
خصوصاً و أنّ مجتمعك معزولٌ عن بقيّة العالم ، و معظم أحكامِهِ يرجئها للعرف البالي .
بالمناسبة كاتب الموضوع اسمه الشاب الظريف :)
تحيّاتي لك .. !


" بالمناسبة " مرة أخرى
موضوع ما إن كان حب الفتاة عيب أم لا ... شيء !
و مو ضوع التعامل معها في حين كان خطأً .. شيء آخر !

الشاب الظريف :rosess:



مفتون الطبيعة !

جناح 24-09-2006 07:56 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته :

فقط أحببت في هذه العجالة أن أعقب على ما تفضل به أخي العزيز مفتون الطبيعة ..

بالنسبة لكلامي الذي عقبت عليه يا عزيزي . هو في الحقيقة مرتبطا إرتباطا تاما ومباشرا ببدايته .. فلاحظ أخي الكريم أنني قلت في بداية هذا النص " إن كان هناك خلل حاصل بين الطرفين فأنا أحبذ أن يكون مستورا ... " إلى تتمة الحديث .. فهذا لا يعني أن الحب والإعجاب العفيف في رأي جريمة .. بل متى ما تجاوز هذا الإعجاب الآداب السامية سيبقى هناك خلل في هذه الإعجاب طالما أنه تجاوز الآداب السامية والرفيعة ... فأنا لا أعارض الإعجاب الطاهر بين الطرفين .. إن حصلت تجاوزات تخدش الآداب الرفيعة فسوف تكون هذه العلاقة غير مقبولة .. وسوف أحاول إصلاحها بالطرق المتاحة والبعيدة عن الأساليب البدائية والوضيعة ..

البعض يا أخي الكريم يصاب بالجنون لما يعلم بحصول علاقة غير سليمة بين الطرفين .. فتجده يصب كامل غضبه ويفرض عقوباته المؤذية على أخته مباشرة مهملا كل الوسائل السلمية والمجدية .. وقد تجده لا يستخدم الأسلوب نفسه ضد أخيه لما يعلم أن أخيه واقع في علاقة غير سليمة ..

الإعجاب والحب العفيف من حق الطرفين سواء أتى من الأنثى تجاه الذكر أو الذكر تجاه الأنثى .. والذي لا يستسيغ الإعجاب العفيف من الأثنى تجاه الذكر .. فهو في الحقيقة ينظر إلى الفتاة كشيء جماد لا يملك هذا الشعور الرائع .. فالحب والإعجاب فطرة فطرها الله تعالى في الإنسان ولا يمكن لأحد إنكارها إلا إذا كان هناك من يعيش في كوكب آخر ...

إذا الإعجاب والحب الطاهر ليس فيه أي أدنى مشكلة في إعتقادي ...

أتمنى أنني أوضحت المقصود يا أخي الكريم مفتون الطبيعة .. وشكرا لك على تعقيباتك وردودك الجميلة :)

ودمـتـــــــــــــــــــــــــم سالميـــــــــــــــــــــن ,,, :bye1:

جناح

انين الوحدة 24-09-2006 03:01 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()





وهذا وجهت نظري في الموضوع

انين الوحدة 24-09-2006 03:07 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()

واشكر جميع الأعضاء على ابدآء آرائهم الجميلة ..........

جموح 24-09-2006 04:55 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان
مراحب...

أخي الشاب الظريف ... موضوع غريب أشوي

لاعتقد بأنا في بنت بتحب وبي بساطة تقول ...الا أذا كانت في محنة لسمح اللة ... يعني متوهقة
ولا أي أخو أن تستطيع الفتاة أن تقول له ...

فحب الفتاة لي شاب ليسى بلأمر أسهل والهين وخصوصآ في مجتمعنا هذا..

أم ألأخ المتفهم فيكون في البداية غضب لاكن سيتفهم ذالك مأن تفهمهم مابينهم وماتكنه لي هذا الشاب (المعشوق)..
أم ألأخ الهمجي بكل تأكيد سوفا يعتدي على أختة بضرب.. فا من المستحيل ألأخت سوفى تبوح لة بي ذالك ..


واللة يستر على الجميع...

أشكرك أخي على الموضوع الغريب أشوي ....لاكن مكتبت لنا أنت وش أتسوي ...


كيان

خيتو كيان
اهلا وسهلا بكِ في صفحتي
اعتقد ان تحليلك عن الاخ الهمجي والاخ المتفهم
نابع عن درايه وفكر
سلمت يمينك
وان شاء الله سوف اتكلم عن وجهت نظري في وقت لاحق

دمتي بود

حَـمَـأ 25-09-2006 02:25 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
وهذا وجهت نظري في الموضوع


نحترم وجهة نظرك مهما بلغت درجة الخلاف ،
لكننا هنا نتناقش ...
و قد طلبتُ منكَ الحديث الّذي منعَ فيه الرّسول عليه الصلاة والسلام حب الفتاة لأحدهم ،
فيما عدا ذلك .. لا تتحدّث بما لا تفقه عزيزي !

وردة لـ قلبك ومبارك عليك الشّهر أخي الكريمْ .



مفتون



Renan 25-09-2006 09:26 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
أنا لو حبت أختي واااحد عاااااااااااااااااااااادي بس أهم شيء ما يكون بينهم شيء مب زين وإذا صارحتني بيكون أحسن و بتفهم مشاعرها و نضبط الوضع، لكن إن الحب يتم سر وممكن يصير شيء لا سمح الله وإذا كل واااحد بيطق البنت اللي حبت يا أماني شان ما في بنت بتتكلم إذا حبت أو لا وممكن تصير المشاكل لكن لو صارحت بنعرف كل شيء ولا في شيء مخفي،

أخيرا مشكوووور أخوس الطرفي 33 على إبدائك الموضوع.

جموح 25-09-2006 09:40 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين
السلام عليكم

انا بنت بس قرائة للواقع ان اكيد راح تنقتل تسكت احسن

ونصيحه قفلي قلبك ورمي المفتاح في البحر

مشكور اخي الشاب الظريف موضوع رائع

اختك
حور العين

خيتو حور العين
لماذا هذا التشائم اتجاه الحياه والواقع :nono:
نعم اعتقد ان مجتمعنا لا يتقبل مثل هذه الامور وهذا الامر يرجع الى طريقة تفكري مجتمعنا الخاطئه
ولكن لا اعتقد انها تصل الى القتل

مشكوره على ردك
دمتي بود

جموح 25-09-2006 09:46 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

في البداية أخي الكريم الشاب الظريف شكرا لك على هذا الموضوع الرائع ...

كون الفتاة تعجب بشخص ما لا أرى مانع في ذلك طالما يتماشى مع الأخلاق والآداب الإسلامية السامية.. وإن كان الهدف من وراء الإعجاب العفيف الزواج مثلا فسوف أسعى إلى تحقيقه إن كان بإمكاني ذلك .. أنا لا أرى فرق بين الرجل والمرأة في الإعجاب العفيف المتبادل .. فكما أن الرجل يعجب بصاحبه مثلا ويكون علاقات جميلة وحميمة بينهما لأجل أنه وجد في الشخص ميزات كالجمال سواء المعنوي أو الحسي أو الذكاء أو نحوه وطالما العلاقة بينهما تتماشى مع الآداب السامية لا أجد أدنى مشكلة في هذه الإعجاب العفيف ..

كذلك الرجل إن وقع في إعجاب فتاة لسبب وجده في تلك الفتاة كالجمال أو الأخلاق أو لسبب مكانتها الإجتماعية أو نحوه فإنه تجده يسعى لأن تكون جناحه الآخر في هذه الحياة ويتمنى أن تكون له زوجة المستقبل .

فالإعجاب العفيف لا يقتصر على رجل نحو رجل أو إمرأة نحو إمراة بل يشمل الجنسين .. فعلى سبيل المثال تجد الشخصيات القيادة المخلصة تحوز على إعجاب الطرفين كسماحة السيد حسن نصر الله وكذلك العالمة المتفقه أخت الشهيد الصدر رحمة الله الواسعة عليه.


إن كان هناك خلل حاصل بين الطرفين فأنا أحبذ أن يكون مستورا وكذلك احب أن أسعى إلى إيجاد حل لهذا الخلل , إستخدام الأساليب البدائية كالضرب أو التشهير أرى أنه غير مجدي وإن عالج المشكلة فتأكد أنك قد وقعت في خلل آخر وهو الإيذاء النفسي الذي يصعب عالجه . كلنا في الحياة معرضون للأخطاء فنحن لسنا بملائكة أو معصومين عن الزلل , نحن وجدنا في الحياة ليكمل بعضا بعض ويستفيد كلا الطرفين من أخطاءه .. علينا أن لا نجعل من خطأ الفتاة مشكلة أكبر من حجمها .. فخطأ الذكر وخطأ الفتاة سواء ونخطأ عندما نعتقد أن هناك فرق بين خطأ الذكر وخطأ الفتاة , فكلاهما في كفة ذوي الألباب سواء ..


ودمتــــــــــــــــــــــــــــــم سالميــــــــــــــــــــــن ,,, :bye1:

جناح

خيو جناح
احسنت وبارك الله فيك
في الحقيقه ردك هو ما كنت اترقبه من وضعي لهذا الموضوع
وكم انا سعيدا جدا اني ارى رجلا بتفكيرك وياليت ان المجتمع يستمع الى هذه النصائح والتحليلات
فعلا ان الاغلبيه يعتقد ان البنت عندما تحب فانها تخرج عن نطاق العفه ويجهل ان هناك حب عفيف الله لم يحرمه ولا رسوله عليه واله افضل الصلاة والتسليم
وايضا اذا كانت البنت راشده وفاهمه لمستقبلها فما المانع ان يكون حبها في نطاق العفه والاخلاق


هناك نقطه تقيب عن وعي الاغلبيه في الموضوع
يجب ان نعتقد ان الحب يفعل المستحيل ولا شك في هذا فقد اثبت التاريخ هذا الشي

اذا لو ظغطنا على هذه الفتاه وجعلنا نحسسها ان ما تفعله خطاء
قد يكون دافعا اساسيا لكي ترتكب الفتاه خطاء معين وهو الزواج دون علم اهلها

اذا لماذا لا نتدارك الموضوع ولماذا ينظر الكثير الى الموضوع بهمجيه وتسرع


خيو جناح
اعجبني ردك كثيرا
سملت يمينك
دمت بود

جموح 25-09-2006 09:51 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق الذكريات
سلام عليكم

إذا كانت الفتاه بهذه الطريقه الصريحه

فأن فتاه بس لو أنا أختي وأنا ولد

راح أغضب غضب بيجنني بس بعدها

راح أهدء وأحاول أحل الموضوع بكل عقلانيه

واقعيه

مع أني عارفه أن هالعلاقات مايجي منها ألا مرض القلب

ويختلف الحل بنسبه لبنت كبيره وبنت مراهقى

أن كانت مراهقى راح أمسكها ولن أسمح لها بذللك

أما أذا كانت كبيره راح أخليها يكلمني وشوف الحل

مع أني ماتوقع أنحط في هالموقف

والحمد لله

خيتو شوق الذكريات
اكيد هذا شي واضح ان حب المراقهه يختلف تماما عن حب الراشده
وانا اتكلم عن حب البنت الراشده

نعم يجب منع البنت المراهقه وبالقوة ان استعدت الحاجه ولكن يجب ان تقتنع انها مراهقه
وان كنت انا شخصيا انصح ان تراجع طبيب نفسي حتى تعرف معنى الحب الحقيقي والصادق

وشكر لكِ
دمتي بود

جموح 25-09-2006 10:08 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني
انا اول شيء راح اتخيل ان البنت جالسة قدام اخوها بعد ماقالت له السالفة المفروووض يعطيها كف يجلسها من النوم
واكيد راح يقول حق الاهل عشان يقطعون هالعلاقة التافهة
وحتى لو انا صار لي كذا ( طبعا انا مستحيل اسوي كذا ) المفرووض اخوي مو بس يعطيني كف قول يجيب العصا ويطقني بها الين يقول بس

خيتو اماني
اكيد جيمع علماء النفس وجميع العقلاء ان الضرب يزيد من المشكله ولا يحلها
واكدوا ايضا الحب ليس عيبا او شذوذ
بل واثبتوا انه لا دخل للانسان في مسالة الحب
وانما هذا يرجع الى عواطف الانسان نفسه

اذا كيف نعاقب الفتاه في مساله لا دخل لها فيها اصلا

لنضرب مثالا بسيطا
جاء موظف متذمر من الوظيفه وقال للمدير انت مدير سيء
وجاء اخر منافق يكره المدير وقال لها انت مدير ممتاز

في اغلب الاحيان سوف يكافىء المدير الانسان المنافق وسوف يعاقب الصريح
ولكن لو رجعنا الى العقل
لرئينا انه من المفروض على المدير ان يسال الموظف المتذمر لماذا قال عنه هذا الكلام ويحاول ان يستفيد من عيوبه
من منطلق كلام الامام الصادق عليه السلام ((رحم الله امراء اهدى الي عيوبي))

وايضا يجب ان يبحث عن الاسباب التي دعت الموظف المنافق لمدحه بدل ان يفرح من هذا المدح
من منطلق قوله تعالى (( ولا تفرح فان الله لا يحب الفرحين))


اعتقد ان هذا كلام منطقي ولكن قليل من يعتمده هذه الايام

مشكوره على الرد
ودمتي بود

حور العين 25-09-2006 10:10 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلام عليكم

أخي الشاب الظرف هذا ليس تشائم هذه الحقيقة
والواقع
كم شاب هنا يوافقون هنا في المنتدى عشرين مثلا

ولكن في الواقع الآلف منهم المعارضين ومن يعتبرها جريمة

صحيح الفتاة لها قلب ولكن بحكم المجتمع لا يحق لها استعماله

يعني منتهى الصالحية لحد الباب مايقرع

سهل انكم تتخيلوا لأنكم عارفين ان الموضوع ماراح يصير

بس لو صار لا راح توقف محتار امام هذا الحب هل تقبله أم ترفضه

ما في بنت ما تملك عواطف جياشة لأن هذه طبيعة مشاعر الفتيات

اختكم
حور العين

RooH ALaMaL 26-09-2006 12:33 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
الموضوع جداً شيق لي عودة
إن شاء الله وطرح وجهة نظري .....


نلتقي لنرتقي
بوإيليا

RooH ALaMaL 26-09-2006 11:31 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر أولاً عن التأخر بالمشاركة
في هذا الموضوع الشيق
والشكر موصول لأخي العزيزي
الشاب الظريف واتمنى ان يواصل
بطرح مثل هذه المواضيع الحساسة ......



اما عن رأيي في الموضوع فأنا احمدالله
أولاً لأن اختي أختارتني الحصن الأول لها
فلابد لي من أحتضان كل مشاعرها داخل قلبي كنت مؤيد أو معارض للفكرة
بل وأرى أنه يجب علي أنا أكون أول من يفتح معها هذه المواضيع لأنني جدارها الذي يحميها بعد والدي ......

ثم انها عندما قررت البوح بسرها لي هذا يعني انها تحدت كل الحواجز والفورقات الموجودة بيني وبينها وهذا بحد ذاتها أعتقد انها تتخذ السبل السليمة للوصول للحب ذو الأهداف السامية وبالطرق الصحيحة .......



أما عن مسألة من له الحق ان يعشق اولاًفأنا ارى انه لا فرق بين الرجل والمرأة
وكلاهما لهما الحق بالبدأ بالحب ولكن هذه حقيقة يجب ان نعترف بها ألا وهي ان الحب مسموح للرجل بينما لايسمح للبنت وهذه النظرية خاطئه جداً ويسمحوا لي من ينتهج هذا النهج انهم لا منطق لديهم ........


وأحب أن أذكر شيئ لربما لم يذكر في الموضوع من قبل المحاورين :

ألا ترون أن كثيراً من الشباب يحجز اخت صديقه او احد من أهله وهم على علم بهذا الحجز ولربما هنالك عدة اسباب لحجز هذه دون غيرها :

1-إما أنه معجب بشخصية صديقه فيرى أن كذلك شخصية اخت صديقه تشبه اخاها
2-او انه سمع بشخصيتها عن طريق حديث اخواته او أقربائه فيعجب بشخصيتها
(طبعاً بداية الحب العجب)....
3-أو انه عرف شخصيتها عن طريق مشاركاتها في المجتمع ....


وبما أنني ذكرت بعض هذ الأسباب ألا تعتقدون انه
يحدث كذلك للفتاة ويحق لها كما يحق للرجل من ردة فعل أو فعل لربما لهذا الحب


أما عن نقطة كيف أساعد اختي فللحديث تتمة لأني طولت عليكم أشوي

نلتقي لنرتقي
بوإيليا


المحلل 26-09-2006 12:36 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
موضوع لطيف تم الحديث عنه سابقاً
و لكن مع تجدد الدماء تتجدد الأطروحات

هل يوجد خيار أن نضرب ذاك الشاب الذي عاش قصة الحب مع أختنا ؟


المحلل ،،،

جموح 26-09-2006 11:05 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الوحدة
<******>drawGradient()
<******>drawGradient()

خيو انين الوحده
ليس عندي اي زيادة على ردي على خيتو اماني
ودمت بخير

جموح 26-09-2006 11:08 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان
مراحب...

أخوي أنين الوحدة ....بتضرب أختك بهلبساطة هذا وختك حبت والحب مو عيب ...لو سوت حرام أشسويت ,,, اللة ايسامحك أين لغة الحوار أين التفهم ...

القتل الي هو قتل ويبدى أولآ بي ألحوار ...


الحب بين الشاب والفتاة ربما غلطة لاكن أحيانن دون قصد وتعمد ... وأحيانن الحب من هذين الشخصين بي تعفف وشرف ويكون اللة ثالثهم ... ليسى ألأ..


خلي الحوار لغتك ....ولا تنتضر أختك يومآ بأن تأتي وتقول لك هذا ... وتفضل ان تنتحر ولا تقولك ... او أن تذهب بعيدآ (تهرب) ولا تقولك ....اواواواواواواو

فختار أنت ام الحوار واما الطق مثل مقلت .....


أسف اذا كنت قاسية لاكن لازم أقول ... وأنت لازم تغير مفهومك

لو أنت وقعت في مصيدة الحب ...مذا فعلت ....وطبعآ من دون قصد ...يعني وجدت نفسك تحب وبل تعشق ....تخيل ذالك ؟؟؟

كيان


خيتو كيان
كلامكِ رائع جدا ومنطقي :teeth_smi
سملت يمينك على هذا التعليق الرئع واتمنى ان يالقي صدده من الاستفاده

دمتي بود

أسوار البقيع 27-09-2006 03:32 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاب الظريف
خيتو كيان
اهلا وسهلا بكِ في صفحتي
اعتقد ان تحليلك عن الاخ الهمجي والاخ المتفهم
نابع عن درايه وفكر
سلمت يمينك
وان شاء الله سوف اتكلم عن وجهت نظري في وقت لاحق

دمتي بود


أشكرك خيو ألشاب الظريف ...

مقلت تعليقك ولا محان وقته .... ولا متبقي نعلق عليك

كيان

أماني 27-09-2006 05:31 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اخوي كيان لاتكلم زي كلام المسلسلات ( الحب مو عيب ) اصلن الحب اذا بهالطريقة ايوى عيب
ولاتقولون لي ان القلب موإرادي بلعكس بالايمان كل شيء يصير إرادي والدليل على كلامي
في حديث حق الامام الصادق عليه السلام بس مو مذكرة نص الحديث ( واذا ذكرته بكتبه هههههههه) اهم شيء معناه : اذا حب الواحد هالخرابيط هذي ( بالنسبة للولد والبنت ) معناها خلا قلبه من حب الله
وطبعا انا هالكلام مو جايبته من عندي هذا الكلام من الامام الصادق عليه السلام

أسوار البقيع 27-09-2006 09:11 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
مراحب...

خيتو أماني..لاعلم كيف فسرتي كلامي أنا قلت أن كان مندون قصد وبي تعفف وشرف ..
مثل فتاة ملتزمة عرفة حدود اللة .. تسمع من صديقتها عن أخيها وأبدعاتة وووو ألأتعجب بة ثم تحبة ... وهو ألأخر سمع عنها عن طريق أختة أعجب بها وأحبها ..
من دون تعمد .. فقد كانت أختة تتكلم فقط وبي الكلام أحبها ... وهي ألاخرى أحبتة ..
هذا قصدي بأنا الحب وقع بينهم من دون تعمد من كلاهم ..

اما قولكي عن الصادق (ع) قال:خلا قلبة من حب اللة ..
هذا يطبق على الذي يكون شغلة الشاغل من يحب ليسى الا ..وليسى الذي ذكرت ..
وبعدين جيبي الحديث كامل معا المصدر .. ولي رد انشأللة

أشكركي أوخية على ردك ,,وانشأللة أكون عند حسن انية

كيان

أماني 27-09-2006 10:41 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اسمحلي اخوي كيان على الصراحة : ( افهمني بدون زعل وحساسية )
يمكن انا فهمت كلامك غلط وانت جيت تفهمني بس والله مافهمت
كل اخطاء املائية وكلامك كل غموض والغاز
ماأعرف افسرها
ولو سمحتوا اخواني اذا فهمتوا اللي كتب اخوي كيان فهموني اياه
ولاتخاف اخوي كيان بس اذكر نص الحديث بجيبه

أسوار البقيع 28-09-2006 01:42 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
مراحب...

خيتو أما ني ...
أسف اذا مفهمتي ... لاكن مراح أعيد
مضنتي مفهمتي ...أنتي وكيفش

كيان

جناح 29-09-2006 12:43 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

فقط أحببت أن أعقب حول ما تفضلت به الأخت الكريمة أماني ..

يا أختي أنت تخلطين الأوراق ببعضها البعض دون شعور :) ..

بالنسبة للحديث الذي أوردتيه لا يعارض تماما الحب العفيف والإعجاب الطاهر

دعيني اضرب لك بعض الأمثلة ولك أن تجيبيها بنفسك :

ألا تحبي والديك ؟
ألا يحب الوالد أولاده ؟
ألا تحب الأم أولادها ؟

هل هؤلاء خال قلبهم من حب الله سبحانه ؟

أم أنك تتفقين معي في أن الحب العفيف والإعجاب الطاهر هي نعمة أنعمها الباري علينا وفطرة جُبل الإنسان عليها .

أسألي نفسك :

ألست معجبة بالشخصيات القيادية كسماحة السيد حسن نصر الله ؟ أم هذا الأمر محصور لنا نحن الذكور؟!:) ..

إذا كانت إجابتك بنعم فيكون الحديث الذي أورديته في غير موضعه.

عندما نتحدث عن الحب والإعجاب ينبغي أن نفرق بين الحب والإعجاب الزائف والغير مقبول شرعا والحب والإعجاب الطاهر والمحمود شرعاً:) .

أتمنى أنني أفدتك بعض الشيء ودعينا نستفيد مما تملكين :)

ودمـتـــــــــــــــــــــــــــــم سالميـــــــــــــــــــــــن ,,,:)
جناح

جموح 03-10-2006 12:43 AM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
خيو مفتون الطبيعه
في الحقيقه تحليلك للموضوع اذلهني

كثير بل اعجبني ان اجد من هو يفكر بهذه الطريقه

مشكور عزيزي على ردك االاكثر من رائع
وعلى مرورك الذي اسعدني كثيرا وانار صفحتي

دمت بود عزيزي

جموح 06-10-2006 04:55 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين
السلام عليكم

أخي الشاب الظرف هذا ليس تشائم هذه الحقيقة
والواقع
كم شاب هنا يوافقون هنا في المنتدى عشرين مثلا

ولكن في الواقع الآلف منهم المعارضين ومن يعتبرها جريمة

صحيح الفتاة لها قلب ولكن بحكم المجتمع لا يحق لها استعماله

يعني منتهى الصالحية لحد الباب مايقرع

سهل انكم تتخيلوا لأنكم عارفين ان الموضوع ماراح يصير

بس لو صار لا راح توقف محتار امام هذا الحب هل تقبله أم ترفضه

ما في بنت ما تملك عواطف جياشة لأن هذه طبيعة مشاعر الفتيات

اختكم
حور العين

ختو الحور العين
وربي ادري ان كلامنا ماراح يجيب نتيجه فعليه
بس الانسان لما يفضفض بهمهم وان كان هذا في عالم وهمي مثل عالم المنتدى ويشعر انه يوجد من يفهمه يرتاح قليلا

انتي مثلا تشعرين براحة عندما تجدين من يسمع رئيكِ :teeth_smi
بغض النظر ماذا كان بمكاننا تطبيق الصح او تغيير الواقع

ومشكوره على المتابعه ودمتي بود

جموح 06-10-2006 04:57 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
خيو ابواليليا
احسنت وبارك الله فيك على ردك الطيب والرائع
والذي انار صفحتي

حفضك الله عزيزي ودمت بود

جموح 06-10-2006 04:59 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحلل

هل يوجد خيار أن نضرب ذاك الشاب الذي عاش قصة الحب مع أختنا ؟


المحلل ،،،

خيو المحلل
اكيد لالالالالالا والف لا
لاننا اصلا لا نملك اي سلطه على هذا الشاب وحتى لو ملكانا فاننا سوف نفكر بطريقه سلبيه كالعاده

مشكور عزيزي
دمت بود

جموح 06-10-2006 05:03 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان
أشكرك خيو ألشاب الظريف ...

مقلت تعليقك ولا محان وقته .... ولا متبقي نعلق عليك

كيان

خيتو كيان شكلش مستعجله حيل على تعليقي

رقم اني ليس لي اي كلام على خواتي ولا اعتقد ان خواتي سوف يفتحون لي قلبهن ولا اعتقد اني لي كلام في مثل هذه المواضيع
ولكن لو حدث


اولا سوف احاول ان يكون الموضوع سرا بيني وبينها
وسوف اسال عن هذا الشخص من ناحية اخلاقيه وثقافيه ومن جميع النواحي تقريبا
وبعد ان اطمئن انه شخص يستحق اختي احاول ان اعمل معه علاقة صدقه
وبعدها استطيع ان افاتح اخواني بالموضوع

طبعا هذا اذا كانت اخلاقه حميده
اما اذا كان العكس فالويل لاختي

ارتحتي اللحين :teeth_smi
دمتي بود

جموح 06-10-2006 05:06 PM

مشاركة: أختك تصارحك انها اتعيش قصة حب.. شو بتكون ردت فعلك؟
 
خيتو اماني
من الواضح جدا انكِ لا تتقبلين الواقع
ولذلك لان ازيد على الكلام الذي قالته خيتو كيان وخيو جناح


واتمنى ان تكوني بخير وتتعلمي كيف تفكري جيدا


الساعة الآن 03:52 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد