![]() |
ذَاكِـرَةُ الأَمْكِــنَـة
الإبحارُ في الحياةِ يتطلَّبُ أشياءَ كثيرة منا نحن المبحرونْ نحنُ الذين نصارعُ للبقاء .. و لا أدري لماذا ؟ ربما لمزيدٍ من دمار .. أو لنفكر كيف نستطيع إيقاف الدمار بعد بليون سنة .. مو مهم ، خلونا في غمنا .. قصدي موضوعنا مما تتطلبه الحياة .. أو مما لا بد منه أثناء الترحال فيها هو الترحال أيضاً من بلدٍ لأخرى لتبقى بعض البلدان عالقةً في الذاكرة ... سواءً لإعجابنا بها ، أو لاستياءِنا منها ، قد لانستقر فيها .. ربما نزورها فقط ... لا نحبها .. بل قد نكرهها ، لا يهم .. المهم أن شيئاً منها سيحتل جزءاً من ذاكرةٍ أرهقتها الحروب ، واستقرَّت في جزءٍ معتمٍ في مؤخرة الرأسْ عن نفسي سأتحدَّثُ عن بَلَدٍ أتعبني حبها .. أعياني ، بَلَدٍ درستُ بها ثلاثةَ أشهُرٍ فقط .. لأراني فيها ... وجدتني بها ..... و حقٌّ عليّ زيارةَ مدينةٍ أنا بها كلما اشتقتُ لنفسي .. و كلما شئتُ لملمة ذاتي ! سأتحدثُ عنها .. إن رأيتُ أن هناك من سيتحدث عن بلدٍ يعشقها .. أو يكرهها ، فقط .. ملاحظة / يحق للعضو فتح هذه النافذة كلما اشتاق لنسيمٍ عابر وتذكر مدينة أخرى قام بزيارتها ..... !! تحياتي / مفتون الطبيعة ، |
بداية : يجب علينا الاعتراف جميعا ً أن لكل بلد أو -مكان - إذا صح التعبير رونقة معينه يترونق بها الذات على حسب مزواجيه مداركه المخّــية , وعلى مدى الذكرى التي يجنيها الذاكر هنالك , ولكل مكان من تلك الامكنة _تجربة_ قد تكون : سكرية / مالحة / عكرة / . . . الخ غالي ّ / ليس أعلاه إلا مقدمة وددت أن أرتاح بها . . . محدثك / تقريبا لكل بلدٍ مكثتُ فيه طيلة الشهر وبعضها الاكثر من شهر . . [color=#990033]بعضها مرت علينا مرور العاصفة في ركودها من جمال تلك الايام التي قضيناها . . وآخرى مرت علينا سكرية / مخمرية / كأنها (عِنـــاق لحظي ) . .. لكنها في الاخير طارت ’ نعم طارت مع الهواء الذي تنفسناه هناك . . ذَاكِـرَةُ الأَمْكِــنَـة [/color] كان بلدا مثاليا جدا والصحبة التي فيه أكثرَ مثالية ً . . كُــنا نخرج مع سويا , نضحك سويا / ننام سويا / نأكل سويا / نُفـكر سويا . . . ضاعت تلك الضَحِكات / ذلك التفكير . . مكثنا فيها ستون يوما من غير أن ننشعر بتلك الايام العبرة . . ولكن تبقى هناك تجربة عشناها مع بعض / بعضنا البعض . . . مفتون الطبيعة / رابطك هذا ينُــمّ لي بقدر حسكم الدفين , تـٌجاه أي مكان زرتموه , سأفصح عن ذلك المكان عندما تفصحون عن ذلك المكان الذي نحن بإنتظاره ؟ العصري , |
بعض الأمكنة تبقى عالقة في الذاكرة لسنوات طويلة
والبعض منها .. وكأننا لم نزرها .. في انتظارك أخي مفتون الطبيعة وفي انتظار أخي العصري وفق الله الجميع |
عابرٍ لله يا مُحسنينْ !
|
ويبقى هذا البلد عالقاً بذاكرتي
كلما أخذني الشوق للراحة النفسية خطر بذهني هذا البلد
ذو الهواء العليل ، والخضرة الطبيعية اليانعة ، والثقافة التي نهلت منها تلك الأيام بحضرته أجد نفسي تحن للذهاب بعد أن أمضيت فيه أيام قلائل فقط لم تصل حتى لنصف شهر ! أجد قلبي يطير لأهله الطيبين ولمائه العذب الزلال ولأسواقه القديمة والراقية حقيقةً أجده الماضي الجميل الذي تتكلم عنه الأساطير والذي جسدته هذه البلد الطيبة . فهل عرف أحد منكم هذا البلد الذي ذكره الله بكتابه المجيد ؟ |
بختصار سوف أذكر الشئ القليل عن ذلك المكان ((!!!)) بأني ولدت فيه و كبرت وتعلمت ماهو الصح وماهو الخطأ عرفت أن الشمس تشرق من الشرق وتغرب من الغرب تعلمت بأن أصبر على الدنيا وأضحك في وجهه كل من يبكيني وأجعله صاحب لي وكلما ضاقت علي الدنيا أذهب لذلك المكان ((!!!))) هل هذا يكفي ياأخي مفتون الطبيعه لكي تكتب ماتملك في جعبتك أخوك AL-NAQEEB |
من الجميل أن يكون للأنسان ذكريات
تذكره بكل لحظة مرا بها المكان وقضاها موضوع ممتع مشكور. |
لي عودة بإذن الله
تحياتي |
العصــري جميلٌ ما خطَّتهُ أناملُك ، بس حبيبي تخيل كل واحد قال لن أفصح إلا إذا أفصحت .. بننام هنا مو ؟ احترامي الجمّ الغريب أعلمُ مدى المسؤولية المُلْـقٌاةِ على كاهلك ، لكن لا تبخل علينا بـالتحدّثِ عن بلدٍ من البلاد التي علقت بذاكرتك لسنين طويلة . ( وجه مبتسم ) خالص معزتي مفتونُ الطبيعة ، |
مفتون الطبيعة اقتباس:
هاهم قد جاؤوك يا مفتونْ ، زادهم الله بركة . روز إحساس مُرهَفْ في وصف البلد ، شفافُ ما تكتبنيه هنا .. لكننا سيدتي الفاضلة لسنا بصدد طرح ألغازْ ( وجه مبتسم جدا ) خالص ودّي تحدّثوا بطلاقة ولا تستحوا سيداتي آنستي مُتعِباتي ............ سادتي ! مفتون الطبيعة ، |
لم أتكلم بألغاز ( وجه مبتسم )
توقعت بأنه معروف بعد ذكري لهذه العبارة فهل عرف أحد منكم هذا البلد الذي ذكره الله بكتابه المجيد ؟ البلد هو مصر تحياتي |
النقيــبْ للأســف .. لا ، كما أنوه إلى أنه لم تصدر فتوى بتحريم التحدث عن بلدٍ أحببناها و سكنتنا يوماً ما . امتناني لعبورك . مفتون الطبيعة . |
رد سـريع ولكـن أن شاء الله لي عوودهـ
http://www.kcc.zaq.ne.jp/kla/piano-love.gif ربمـ عشقكـ للطبيعـة أحببت أن تستكشـــف ماذا في جعبـه الاعضـاء :) \ / مفتـونـ الطبيعـة قد عجبنـ\ـي موضوعكـ كثيراً وراقـ لي أن أشـاركـ :) ولكـن يا مفتونـ لمـ تتكلم أنتَ عن بلدهـ أحببتهـــااا ولكن نحنُ بالانتظـار ماذا في جعبتكـ :) :) اممم هذهـ الصورهـ لـ منطقة كلاردشـت في أيـرانـ http://www.travel4arab.com/photo/data/514/medium/36.jpg << نفسهـا تكتب بس الوقت مايساعدهـا أنـ شاء الله سوفـ تكونـ لي رجعــــة بعد الامتحاناتـ لـ أكتـب ماذا أحببت بهــــا.. وسيكـونـ ردي مؤيد بالصـــووور مع وصـف معالمهـــا وطبيعتهـا الخلابـة يعطيكـ العافيـة عـ الفكــــــره الرائعـه دمـت بود |
أخي مفتون الطبيعة
اقتباس:
سأخبرك ولكن .. اقتباس:
لازلنا .. في انتظارك وفق الله الجميع |
<******>drawGradient()******> |
<******>drawGradient()******> |
ياعزيزي الدائم /
اقتباس:
أنت هــًُــــنا في منتــــــديات الطــــــــرف , , , وخيـــــر النـــــاس من يبــــدأ بالســـــــــلا م , , , إحـــترامي الــلا منتهـــــي لك يا أيهـــا الغريـــب , |
الغالي / مفتون الطبيعة : لــن أكون كالغريب تــُــبِــعُنـي قطعة حلوى بــقدر ثمـــن ، سيدي / تمتعت ُ هنالك طويلا , وقضيت عمرا أطول من الذكريات والعـِـــبر , عانقتُ حبيبــة ً لي هناك , كنت أتعطـّر لهــا كلما أردت الذهاب إليها وألبس أحلى ماأملك من كسوة , , ســـرعات ما طارَ ذلك العِــناق رغم طول الفترة التي قضيناها من بعض , , لكن لم أؤمن بتلك العبارة إلا عندمـا إفتراقنـــا ( الايام الحسناء تذهب بسرعة ) , , إنـــــــــــــــــها : إيــــــــــــران : نعم تلك الجمهورية التي تكحلت ناظري بها , قدمايّ تشرفت بدخول ذلك الصرح العظيم وبالأخص ( شباك الرضا - عليه السلام- ) كنت أعانقه كلما زرته هنالك , ولم أنسى تلك البلدان التي كنا نرحل لها : ففي كل منطقة نقيم فيها أسبوع أو أكثر ومن ثــُم نرجع إلى مكاننا الاول الذي أقمنا فيه من البداية . . . فالذكرى هنالك كانت روعة وغالية كثيرا على أوتـــار مسامعي وأعاصير قلبي . . مفتون الطــبيعة : أرجوا أنني قد وفيت بحقك مليــّا بكلماتي هذه البسيطة , وإن لم . . . أعاهدك بالباق إن كان هناك باق لكن ليس هــُنا . دُمـــتَ يامفتون بسلامة ’ العــَــصري . |
اول شي حبيبي مفتون الطبيعه
اقدر احييك من كل قلبي على موضوعك الاكثر من حلو واذا تبي الصراحه جلست اقرا فيه ربع ساعه عشان اعرف شنو برد .؟!!؟ .. .. .. .. ربما قد اصبح شاذ بينكم فانا لست من عشاق البلاد ليس لاني لا املك ماتملكون من حس مرهف كلا بل لاني صدمت بما لم تصدمو انتم به اقسم اني كنت اعشق بلداً (ليس بلداً بل مكاناً) حتى الجنون حتى الهذيان لايفارقني خياله احفظ كل ركن فيه اكثر من يسكنوه احفظه اكثر من حفظي لبيتي رسمته مع اني لا اجيد الرسم خططته وانا أُ مي لكتابت الاحساس الكل يسألني كيف ولماذا ؟ اتحب مكاناً ذهبته مره واحده لم تمكث فيه سوى ايام وهذا دون الوقت الكافي لتحبه فوق الحدود المسموح بها في منطقة القلب كنت اجيب لا اعلم لماذا لكني احبه اعشقه اتنفسه اشربه !.......... ومع زخم الايام والتفاف الساعات قررت الذهاب اليه مره ثانيه لاستأنس به ويستأنس هو بي فذهبت مسراعاً سبقت الساعه فوصلت هي متأخره ولكن اتعلمون ماذا حل بي؟!؟ كرهت المكان كرهت ارجائه لكن للحظة وعرفت حينها لماذا انا كنت مغرم بذلك المكان ليس لانه جميل ليس لانه غير الاماكن كلا بل لاني ذهبت اليه مع من احببته اكثر من المكان مع من ارهقني في حب تلك البقعه من بقاع الارض في تفضيلها على غيرها لتكون هي الاغلا لاني ذهبت مع من سكن فيني فاصبحت كل مااريد تذكره اذهب االى هذا المكان فاصيح قائلاً لناس اني احب ذاك المكان والحقيقة هي اني احب ذاك الشخص فهنا اي الامرين تطلب يا مفتون الطبيعه أأُخبرك بالمكان >>>>> ام اخبرك بالشخص اخوك المحب / وايم الصغيرون |
عبدالستار
قُلتَ مُمتِع . وددت لو أخبرتني من أين انسربَتْ المُتعةُ إلى الموضوع .. ؟ فلا السطور التي رسمتُ بها الفكرة ممتعة ولا ردك الذي خلا من المُراد . رُبَّمــا بَـثُّـكَ عبقَك هو الممتع فقط ، وُدِّي ابقَ نقياًّ المُشرفة المتألفة / فجــر ، لَمْ تُمهليني لأقول بانتظار عودتك . كما أنثر عبارات الشكر في حدائق حضرتك البهية للجُرأة ـ دعيني أسميها ـ التي تحلَّـيـي بها ومَكَّنتكِ من الإفصاح عن بلدٍ لا يكتفي بسكنى الذاكرة بل يمتد حتى أقاصي الروح فعلاً .. المدينة المنورة ، مدينةٌ تهيم بها الأرواح وتنتشي . مدينةٌ .. لها الشرف جوارحُنا أن تحج إليها ، وهنيئا لكِ الحج إليها كل عام ، أتمنى لذلك الإحساس بالحب العذري أن يعاود مخالجة مشاعرك ، وأن تعودي بشوقٍ فطريًّ إلى الأحساءْ . انهمري دائماً .. فجر ، دومي مصقولةً بـ بياضْ مفتون الطبيعة |
اقتباس:
أوكي بشويش يا ستّـي مصر أحلى بَلَـد .. عاوزة إيه كمان ؟ :rolleyes: |
وأنا ؟؟ وأنا ؟؟ وأنا ؟؟ |
ملاكٌ في القطيف رفعةٌ شاهقةٌ لموضوعي أن ينعمَ برذاذِ إعجابكـِ الشفيفِ سيدتـي ولَـكَـم يُسعِدُنـي أن راقَ لكِ المشاركة هٌنـا .. المُشاركة التي تبعث على الفخر ، و لِأَنَّــكـِ أختي صاحبة خيالٍ واسع ولأنك تعرفين من أين يُنسجُ الحرف .. و لأنَّ المدينة التي ذكرتِـها ستُضاف لقائمة المدن في ذاكرتي كأول زيارةٍ لها إليها و لأنك قلتِ انتظر عودتي فأنا أنتظر و أنتظــر ............................ وأنتظر ، الغريب ، ( ابتسامةٌ شاسعةٌ كـ سماءْ ) مفتون الطبيعة |
وردة جوريّـة بصراحة حاولت حاولت وماقدرت أعرف ولد والا بنت .. عموما بخاطبك على إنك ولد لـِ قلَّة وربما لانعدام الذاهبات إلى حفر الباطن . لا تستعجل على رزقك .. ( ابتسامة جميلة كـ وجهك ) أعجبني الربـط بين الإسم والقبر .. و أعجبني التقديم عن البلدان ، وأعجبني التحدث عن المدينة التي تكره لا التي تحب و ذلك لطغيان كرهك على حبك لمدينتك ، أعجبني التحدث فقط ، أما مسألة (( كرهك )) و (( حبك )).. فأرجو أن تنفخ في بالون حبك حتى يصبح أكبر لأستطيع في المرة القادمة أن أقول لك مسألة (( حبك )) و (( كرهك )) لا العكــس . عزيزي سأتقاطر هنا منتظراً حديثك عن المدينة التي تُحِـب . كم أنا سعيدٌ أن هذه النافذة جعلتك تبوح بما يجول في خاطرك من ذكرى مؤلمة كي لا تنفجر داخلك .. :rolleyes: مفتون الطبيعة |
اولا شكرا بس لانك تكرمت ورديت علي !!
وثانيا انا بنت (ههههههههههههههههههههههههههههه) واقسم ما خطر على بالي ان يكون النك نيم حقي يصير للأثنين وثالثا سوف اعود لاكتب عن المدينة التي احب انتظروني اختك ورده جوريه |
كانت لبنان إحدى المحطات التي توقف فيها الغريب
وكانت فيها ذكريات رائعة لا تنسى حيث الضباب .. والجبال .. والأجواء الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة وفق الله الجميع |
العــصـــري ، كُلٌّنا نتوقُ لزيارةِ هذه الجمهورية التي كما سمعتُ عنها كثيراً ... جميلة ، هنيئاً لكَ أن استطعت الإحتفاظَ بشيءٍ منها .. و بصورها الجميلة ، وزرعها في ذاكرتك . وردة جورية تعبتيني معك :biggrins: لا شكرَ على واجب اختي .. انا كما ترين أردُّ بشكل متأخر قليلاً كي أستطيع رفع الموضوع وحصد ردودٍ أكثر .. قديمة :thumbdown عموما اعذريني إن بدا مني تقصير .. على فكرة لا أحب رؤية الضحكات في موضوع جدّي لكن لا أدري لماذا ضحكت عندما رأيت ضحكتكِ أنتِ رُبّما لأني كنت في لحظة معرفة أنّكِ فتاة .. :rolleyes: بانتظار عودتك للحديث عن المدينة التي تعشقينْ أنتظرك بـ جدّ :thumbup1: مفتون الطبيعة ... ! |
أُســـْـــتــَــاذِ يْ / اقتباس:
يــَــبــْــدُوا أَنَـــــكَ لَــمْ تــَـرَى أحَـــــدَاً إِلـــــــــــــى الآن ؟ ؟ ؟ و : اقتباس:
يــَـــــبْــدُوا أنـــَــها عـَــــلَى نــَـــاسْ دُون نــــْــاسْ . مفــــتون / نــَـحـــْــــــــــنُ هُـــــنــْـــــــا . العصري , |
<******>drawGradient()******>
|
الا بسألك
كل من دخل تكلم عن المدينة التي يحب .. وانت اذن من طين واذن من عجين ... واخونا العصري يسأل عن المدينة التي تحب وانا بعد اسألك عنها امتعنا باسلوبك في الحديث عنها |
@-@ وايم @-@ إن ما يغرسُ حبَّ الأمكنة في نفوسنا هو الأحبة الأُلـى يقطنون المكان الذي نُحبّ ، صحيحٌ أنّه سببٌ لاينفرد بإصدار قرار أن نعشق المكان ونهيم به لكنه أحد الأسباب المهمّـة . كن هنا دائما ورده جورية أشكرِكِ للعودة وتدوين مشاعرك عن المدينة التي تحبينْ كلنا نعشق الأحساء بالطبع .. و سأطلب من ربي أن يغفر لكِ كبيرة الـ ( أذن من طين وأذن من عجين ) :thumbs_up عبق وجودكم الأنثوي يتطاير في الهواءِ هُنا ... لا تحرمونا وجوده دائما ! مفتون الطبيعة |
و سأطلب من ربي أن يغفر لكِ كبيرة الـ ( أذن من طين وأذن من عجين )
اسفه اذا كنت حملت الكلمة على محمل الجد انا بجد اسفه وآسفه لأني لم استفد منها سوى انك اعتبرتها خطأ مني ولم تجب على طلبنا انا والاخ العزيز العصري ؟؟ المهم اني جد اسفه |
هل سيتحول الموضوع إلى دردشة أم إلى ألغاز أم إلى أفكار ومعلومات عن البلدان التي تمت زيارتها من قبل الأعضاء ؟
|
عدنــــــــــــــــــا (قناة اسبيستون)هههه
مفتون الطبيعه صبرنا كثير وبعض الصبر ينمل عطشنا ومانبي غيرك يروينا ما تعتقد انو صار الوقت عشان تتكلم عن مدينتك؟؟ (ياخوفي أنك مستحي لانو في أحد تكلم عنها) ههه !!! ههه ؟؟ اخوك المحب : وايم الصغيرون |
وردة جورية أنا والله اللي آسف إنك فكرتيني جدّي مع أني كنت أمزح فقط ، روز ما لك إلا طيبة الخاطر .. وايم لا محد تكلم و حتى لو أحد تكلم عنها ليش أستحي عموماً .. بما إن احنا عطلة اليوم الفجر بـ بط الجربة :biggrins: المفتون في قلم وردة جورية / مفتون الطبيعة ، |
:mbrok:
:mbrok: تغيير التوقيع من مفتون الطبيعه الى :partyguy: المفتون في قلم الوردة الجوريه وأعتقد اعضاء المنتدى الليله سهره بس علشان بطة الجربه :bbbb: وانا بعد |
الغــــــــــلا .. !
لا أحب ( دخلات العرض ) إلا عندما تُعجَـنُ بشيءٍ من نعومةِ فتاة . لذا ، أحببتُ هذه المباغتة منكِ ، وبالطبـع ، سأباركُ لنفسي أولا ولنفسي ثانياً ... أنني شخصٌ مهم بالنسبةِ لكِ ، أو هكذا أظن .. :rolleyes: و إلا لما انتبهتِ لحرفين أُذَيِّــلُ بهما نهايات ردودي ! :redface: عموماً .. دعيني و مدينتي الآن ! الجُبيــــــــــــــــل على عكس الجميعِ هُنــا ، و على غير ماجرت العادةُ عليهْ ... أطلقها قبل الحديثِ عنها ! نعم الجبيل ، المدينة التي مارست شتى فنون النحت كي تنحت اسمهاَ في قلبي قبلَ ذاكِرَتـي المدينة التي تربعت على قلبي وبدأت تضخ حبها مع كل نبضةٍ يضخ القلبُ فيها الدم المدينة التي سكنتُها ثلاثة أشهرٍ فقط ، كانت كافيةً لتسكنني بشكلٍ دائــم ! الجبيـــل المدينـــــة التي أحب المدينة التي أعشــق .. ! فيهـــا .. روائح الغاز لا وجود لها أمام روائح من يغرس حبها فيَّ المصانع ، كلها رياض غناءْ تكتسي الخضرة .. الجبيل الجبيل الجبيل مدينةٌ لا يمكن أن تُرمى في بئر النسيان ما دام الله مفتون طرق الجبيل الأنيقة مفتون بيوت الجبيل الرائعة الهندسة مفتون أهالي الجبيل مفتون الجبيل مفتون الطبيعة ، |
المشكلة الفنّـيـة تمنع الموضوع من أن يُـرفَـع أحاول هنا أن لا أجعله يتوارى عن الأعين .. ! |
وأخيراً أفصح مفتون عن المدينة المفتون بها
الجبيـــــــل تلك المدينة التي لها وقع مختلف في نفس الغريب تلك المدينة التي لها ذكريات قديمة ذكريات رائعة تلك المصانع .. وتلك المباني .. وتلك الأمواج .. و و و لازالت محفورة في ذاكرة الغريب وفق الله الجميع |
رُوز بخيـــــــر ..متأسِفم دِيـر كردم ..!!
http://www.0zz0.com/2006/01/08/277301142.gif هـ أنـا عدتـ كمـا وعدتكـ وأتمنـى أن لايكون انتظارك لي طويلاً .. سأحلق معكـ ومع قراء مشـاركتكـ إلى دولــه عشقنـاها من صغرنـا ولازلنـا نعشقهـا ... لوجود سيدنـا ومولانـا الامام الرضـا ( عليـه السلامـ ) .. فهذا يكفـي فقطـ لعشقها ,وان نكون متيمين بهـا..!! قمـ وجلسنا بها مايقارب 8 أيـامـ والسكـن الذي مكثنـا به كان بجواره حوزة علميــة وملتقى للعلمــــاء.. و الغالب في جو قمـ الحراره.. كل يومـ أذهـب لزيارة السيدة معصـومـة (ع) أكحل ناظـري بالنظر إلى الحضرة.. ولـ لليـلة الجمعة سحـر خاص خاصـة عند قراءة (( دعـاء كميـل ))... وصادفت إقامتنا إن السيد خاتمـي قام بفتح التوسعـة.. فكان هناكـ تجميع كبير من قبل المواطنين الايرانـين ومن قبل الشرطة الإيرانية .. وفي قمـ أهمـ الأماكن التي قمنـا بزيارتهـا 1-بيت الإمام الخميني ( قدس سرهـ )... وإنا كعادتـي أينما ذهبت لمكـان لازم أخذ شيء يذكرنـي بـ المكان إلي زراتـة فأخذت ورقة من شجرهـ ولا أزال احتفظ بهـا ... كان بيت بسيطـ، في مدخـل بركة فيها سمكـ.. بالإضافة إلى حديقة صغيرهـ.. ويتكون من طابقين 2- مرقد الإمام الخميني ( قدس سرهـ ) 3-احمد بن القاسمـ من أحفاد الإمام جعفر الصادق عليه السـلامـ.. 4-علي بن جعفر وزيارة قبور الشهداء الحرب العراقية والإيرانية ... 4 – بيت السيدة معصومـة (ع) 5 – المبرقع وموسى أولاد الإمام الجواد علية السلامـ والاربعيتن علووي ومحمد بن موسى وقبضة يديه .. وزيد بن زين العابدين عليه السلامـ .. 8- مسجد جمكرانـ .. وبئر الإمام المهدي ( عج) 9- شاة عبد العظيمـ، وحمزة بن موسى بن جعفر، طاهر بن زين العابديـن ( عليهم السلام )... تتميز قمـ بالازدحـامـ واغلب السكـان يستخدمون الدبابـ ... عند مدخل مقامـ السيدهـ اتذكر رجلا يبيع من صنع يديـه الالعـاب فكانـ يكسر خاطري ووجود العلمـاء خاصة انها منطقة للعلمـ والحوزاتـ .. \ / ذهبنــا من بعدهـا الى الشمـال منطقـة كلادشـــت منطقـة خلابـــــة أعجز عن وصفهــاااا :).. ( حسيـت نفسي كأني هايدي في هالمنطـقه خاصة ان صاحبة الفلة طلبت منـا ان نذهب معهـا الى الفلة الثانية التي تمتلكهـا فأثنـاء ذهبنـا راينـا امامنـا اعشاب شبـة طويلةو باردهـ والجو بارد كان .. فجلست اركـض حتى وصلت الى جدار رايت من خلال هذا الجدار منازل في الاسفـل وامـراء جالسة تفكر امام بقرتهـا .. ((مشهد جميـل)) ).. كذلكـ ( عباس آبـاد ويوجد به التلفريكـ.. ومن خلال التلفريكـ تشاهد بحرقزوين .. وجميعها تتميز بمناظر خلابــــة :) والصور خير دليــــل :) \ / مشهد وأقمنا بها 23 يوماًً .. ربمـا العصـري كونـهُ رجلا كان يمسكـ بشباكـ الإمام الرضا عليه السـلامـ يوما .. أمـا أنـا فلمـ أستطيع إن أمسكه إلا خمس مـراتـ .. (( لزحمـه :) )) عند مشهد الإمام الرضـا(ع).. يوجد متحــــف يفتح فقطـ الصبـاح ويوجد بهتراث الإمام الرضـا (ع).. والتراث القديمـ في كل المجالات ( عملات نقدية قديمة وأصداف و مجسمات اسماكـ والآلات الحربيـة القديمـة و....الخ ) .. أهم الأماكن إلي زرنهـا.. 1-ناصر وياسر إخوان الإمام الرضـا (ع) .. 2-خاجة ربيع وخاجة مراد وخاجة أبا صلت .. 3-قدم الإمام الرضـا (ع) .. ويوجد به بئـر .. 4-منطقة نيشابور ويوجد به مسجد المحروقـي ..يوجد في هذا المسجد شيء ..عجيــــــــب هناكـ مثل النافدة تضع فيها تـربة ( وتقول حاجتكـ ) فأن ثبتت أعرف أن حاجتكـ سوف تتحق .. وان سقطت فأعلمـ أنها لن تتحقق.. كذلكـ ذهبنا قرطبة وشانديز .. وغيرهـا .. \ نسيــــت اني اتكلمـ عن الاكـل شخصياً لمـ يعجبني في أيرانـ ولا شـيء من المأكولاتـ .. وصارت لي أزمـة مع الدجاج ..لانة حجمـها كبير وصرت اكل من صنع يدي ( مكرونـة ) وبطـاطس مقلي .. وبس وهذهـ الي ما حبيته في أيــــــرانـ :) مفتـون ربما موضوعكـ أن تصف وأنا طلعت من الموضـوع مرهـ وحده كتبت الاماكـن الي زرتهـا ولم اقوم بالوصـف :) حاولت كثيراً أن أكتب وصفاً لتلكـ الطبيعـة .. فأجد نفسي أكتـب وبعد دقائق امسح ما كتبتـه .. لتعبر الصـور عني :) ... http://www.0zz0.com/2006/01/08/814228069.gif http://www.0zz0.com/2006/01/08/970962623.gif http://www.0zz0.com/2006/01/08/749041935.gif http://www.0zz0.com/2006/01/11/685457650.gif http://www.0zz0.com/2006/01/08/734364931.gif http://www.0zz0.com/2006/01/11/115238963.gif أخيراً إيران جداً جداً رررروعة وما يعرفها إلا من زارها وان شاء الله اذا الله كتب وزرتهـا راح تذكر من الي قلتـة وراح تقـول مـلاكـ ما وفــــت .. .. |
| الساعة الآن 08:34 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد